-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
القرار يلغي الاستفادة من رخص التنقل الاستثنائية

سحب رخص السياقة وحجز مركبات مخالفي الحجر الجزئي بالعاصمة

راضية مرباح
  • 2532
  • 0
سحب رخص السياقة وحجز مركبات مخالفي الحجر الجزئي بالعاصمة
الشروق أونلاين

دخل قرار سحب رخص السياقة لمخالفي فترة الحجر الجزئي المطبق على مستوى ولاية الجزائر، حيز التنفيذ مع وضع المركبات والدراجات النارية في المحشر لمدة 30 يوما قابلة لمضاعفتها في حالة ارتكاب المخالفة نفسها.

وجاء في نص البيان الصادر عن الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية للرويبة أحمد بودوح، يوضح من خلاله صدور القرار رقم 19 المؤرخ في 6/4/2020 والمتضمن سحب رخص السياقة ووضع المركبات والدراجات النارية في المحشر لكل من يخالف الحجر الجزئي المطبق على ولاية الجزائر، مشيرا أن عقوبات خرق الحجر المنزلي، تتمثل في سحب رخصة السياقة والمثول أمام لجنة المقاطعة لتحديد مدة السحب.

وأشار البيان ذاته، أن الوضع بالمحشر للمركبات والدراجات النارية المخالفة للحجر الجزئي المطبق على ولاية الجزائر، حدد ب 30 يوما مع تسديد قيمة الإتاوات المالية المعتمدة في حالة تكرار المخالفة نفسها يتم رفع عقوبة حجز المركبات والدراجات النارية إلى 60 يوما مع تسديد ضعف الإتاوات المالية المعتمدة في الغرض.

وذكر المصدر في السياق، أن القرار يستثني الأشخاص المستفيدين من الرخص الاستثنائية التي منحت لبعض الأشخاص والقطاعات للغرض، شأن مستخدمي قطاع الصحة، الأشخاص ذوي الحالات الاستعجالية المبررة وكل حائز على رخصة تنقل استثنائية رسمية صادرة عن هيئة مختصة.

ودعا الوالي المنتدب لمقاطعة الرويبة، في الأخير كافة المواطنين إلى ضرورة الامتثال للإجراءات والتدابير الخاصة بالحجر المنزلي في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا، مؤكدا أن التعليمات قد أعطيت للمصالح المختصة بغية تنفيذ التدابير اللازمة، حفاظا على الإجراءات المطبقة للحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد 19.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!