-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

سجون داخل السجون

صالح عوض
  • 11018
  • 0
سجون داخل السجون

قطاع غزة سجن رهيب لا بوابة مفتوحة منه أو إليه.. والضفة الغربية سجون حيث غدت كل مدينة محاصرة سجنا بعد أن أصبح أكثر من ستمئة حاجز عسكري تطوق مدن الضفة وقراها ومخيماتها أمرا واقعا، وقد ضربها الجدار العازل في الصميم عازلا السكان عن أرضهم أو العائلة الواحدة بعض أسرها عن الأسر الاخرى.. ولم يعد حال قرية أو مخيم أو مدينة بأحسن حال من أخرى، فالكل يتجرع أنواع البطش الإسرائيلي والحصار والسجن الكبير، بالإضافة الى معتقلات صهيونية تضم أكثر من أحد عشر ألفا من المناضلين الفلسطينيين..

  • ليت الأمر يقف عند هذه السجون.. فالسجين هنا بطل برأي الشعب كله والسجين هنا يتلقى الدعم المعنوي والمادي من بقية أبناء شعبه وأمته.. لكن التنظيمات الفلسطينية أقامت في هذه السجون سجونا من نوع جديد تمارس فيها أبشع أنواع القسوة والعنف.. سجون في الضفة الغربية حيث تمارس الأجهزة الأمنية هناك ما تشتهي من اعتقالات وصلت الى حد الاشتباك مع الأهالي في بعض القرى وساقت رجالا كبارا الى زنزانات الاعتقال في حالة من الاهانة والتحقير وفي غزة الأمر نفسه، فلقد وجد رجال كثيرون سبيلهم الى زنزانات في وسط أجواء من القسوة غير المبررة والأمر يزداد سوءا يوما بعد يوم..
  • أعلن الرئيس الفلسطيني أنه أصدر أوامره بالإفراج الفوري عن كل الذين اعتقلتهم أجهزة السلطة الأمنية في رام الله، كما طالب أعضاء حماس في التشريعي الحكومة في غزة بإيقاف حالات الاعتقال العشوائي وعدم المساس بمؤسسات المجتمع المدني وطالبوا بأن تبتعد كل الأجهزة غير الرسمية عن مسألة الاعتقالات.. إلا اننا شهدنا انزلاقا خطيرا في الساعات القليلة الفائتة، ففي الضفة تم اعتقال السيد محمد غزال وهو من أبرز وجوه حماس هناك وهو رجل عاقل ووحدوي، وفي غزة تم اعتقال السيدين زكريا الاغا وابراهيم ابو النجا من قيادة فتح وهما شخصان تصالحيان ووحدويان واعتقل هنا وهناك العشرات ولايزال المئات هناك وهنا في حالة فرار..
  • هل هذه هي نتائج المفاوضات أم شرطها.. هل هذه شرط السلطة أم ضروراتها.. شعب تنهال على أم رأسه الضربات من كل جهة وبكل الشعارات والضحية الصبية الذين يفقدون آباءهم والنسوة اللاتي يتركن بلا معيل والأمهات اللاتي تغص قلوبهن بالحزن والخاسر الكبير فلسطين والمعاني السامية النبيلة.. يخسر الاسلام وتخسر الوطنية في معركة لا منتصر فيها إلا العدو.. هل بقي لدينا بعد هذا كله ما يمكن قوله لقوم خرقوا المركب الذي يقترب أهله من الضياع والغرق!!
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!