جواهر
فضفضة

سأتزوج حتى لو خربت بيتي وشرّدت أبنائي وطلقت امرأتي

نادية شريف
  • 57798
  • 82
ح.م

يقولون أن النساء يشبهن الفاكهة لكل واحدة منهن طعم مميز وأنا جربت طعم الموز ومللته وأريد الآن تذوق الكيوي!…لست أمزح أختي المحترمة معدة الصفحة بل أنا جاد جدا ومن حقي أن أستمتع قبل أن تغيب كل معالم رجولتي وما الوصف الذي سقته في أول كلامي إلا تعبير عن رغبتي الشديدة في الوصول إلى امرأة مميزة تعطي معنى لحياتي الباهتة…أنا سيد متزوج في الأربعينيات من العمر ولدي 5 أبناء، من مدة طويلة وأنا أريد الزواج من امرأة أخرى لأني لم أقتنع يوما بزوجتي بيد أن الظروف ورفض أهلي ووجود أطفال كلها أسباب منعتني من ممارسة أبسط حقوقي مع أني حريص على أداء جميع واجباتي لكن الآن أنا عازم على تجديد حياتي مهما يكن حتى وإن خربت بيتي وطلقت امرأتي، بل حتى وإن تشرد كل أبنائي لأني وصلت مرحلة الانفجار ولم أعد أحتمل…
زوجتي نحيلة جدا ومعتلة الصحة كما أنها متخاذلة ومتكاسلة وأنا أحب المرأة المتجددة القادرة على ابتكار أساليب السعادة الزوجية…هي طباخة ماهرة ولا أنكر هذا لكنها تقضي جل وقتها في المطبخ ومع الأولاد ولا تهتم بنفسها إلا في المناسبات والأعراس وأنا أحب المرأة التي تعتني بمظهرها وتحرص على جمال ثوبها وعطرها في كل وقت خاصة في الأوقات الحميمة.. إنها باردة ولا مبالية أو فلنقل “أكاديمية” وأنا أحب المرأة المثيرة، المنطلقة، الجريئة…
زوجتي تجيد الصراخ بامتياز وأنا أريد زوجة تجيد الهمس بالكلمات الدافئة…أريد المرأة المرحة التي تسليني وترفه عني…أريد أشياء كثيرة ولا أظن بأني سأجدها جميعا في المرأة المقبلة لكن على الأقل أجد بعض ما أتمنى فلي الحق في الاستمتاع قبل أن يتقدم بي العمر أكثر فأكثر…ربما لن تصدقوا بأني قادر على هدم كل ما بنيته في السابق من أجل امرأة لم أحدد بعد ملامحها ولم أعثر عليها لكن أقسم بأني سأفعل إن وجدتها…إن رفضت زوجتي زواجي من غيرها فسأقول لها جملة واحدة “الباب يفوت جمل” وإن رفض أهلي فسأحرق لهم البيت بما فيه ومن فيه…
لن أتراجع وسأتزوج…هو حق أعطاني إياه ربي ولا دخل لأحد في قراراتي…الزواج ولا ارتكاب الفاحشة ومع هذه الزوجة الكاتمة على أنفاسي أكيد سأجد نفسي يوما متورطا في الزنا والعياذ بالله لأنها تفتقد لكل مقومات المرأة الصالحة للزواج ولا أعرف كيف تزوجتها أنا ـ سامحك الله يا والدتي فأنت من اخترتها ـ…أريدكم أن تناقشوني في هذا الموضوع ولا أظن بأنكم ستتمكنون من إقناعي بالعدول عن الفكرة لأني عازم على الزواج وسأتزوج والحمد والشكر في هذا لك يا ربي لأنك قلت وقولك حق: “فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع…”

عبد الله من العاصمة
ـــــــــــــــــــــــــــــ
الرد:

تحية طيبة أخي الكريم والله أسأل أن يهديك إلى الطريق القويم ويرشدك إلى ما فيه خير لك في الدنيا والآخرة وبعد:
لمست من خلال كلماتك الجريئة والغاضبة سخطا كبيرا على امرأتك ورغبة جامحة في استبدالها بأخرى ونحن هنا لا يمكننا أن نلومك على قرارك ولن نحاول أن نثنيك عن عزمك ولكن سنطلب منك فقط أن تجلس يوما إلى شريكة حياتك وأم أولادك الخمسة وتحاورها بهدوء لتغوص إلى أعماق قلبها وتعرف حجم تعبها وضياع وقتها في الأشغال المنزلية وتربية الأولاد..
بدل أن تلومها على تقصيرها كان حريا بك أن تقدم لها يد المساعدة أولا، فخمسة أولاد ليس بالعدد الهين، ومن المؤكد بأن المسكينة لا تكاد تجد وقتا للراحة، لكن ولأنك تفكر بأنانية ولا تهتم إلا لمصالحك الشخصية التفتت فقط لما ينقصك أنت ولم تبال بما ينقصها هي، مع أن الصواب هو التقرب منها وإعانتها وطلب ما تريد بلباقة وتودد..
إن المرأة في مجتمعنا في الغالب مظلومة ومستهلكة، والزوج الذي من المفروض أن يقدر تعبها لأنه يرى ويبصر أين يذهب جهدها يتنكر لها عند أول انتكاسة، وهنا نرجو منك أن تفكر بعمق وتجيب بصدق أين يكمن الخلل، هل في تقصيرها أم في تراكم الأعباء عليها؟ فإن كان جوابك الأول فيمكنك أن تحاورها أولا وتنبهها قبل أن تنفذ قرارك، وإن كان الثاني فعليك أن تمد يد العون لها وتطلب منها بالمقابل أن تهتم بك كي لا تذهب لغيرها..
من جهة أخرى نقر بأن رغبتك في الارتباط مشروعة ولا نملك أن نسلبك حقا من حقوقك، لكن هل أنت مقتدر ماديا لفتح بيت جديد؟ أتضمن أن تعدل وأن توفي بجميع احتياجات أولادك؟ وما مصير الأولى التي تحمل لها من الغل الكثير؟؟؟
أسئلة كثيرة عليك أن تجيب عليها أخي المحترم ومن بعدها طبق قرارك أو لا تطبقه فأنت السيد عليه وتبعاته لن يتحملها غيرك.. أجب بصراحة وفكر في أولادك ومستقبلهم، وفكر في محاسن زوجتك الأولى وراقبها كيف تعمل في البيت من اجل راحتكم ثم قرر..
أخيرا أخي أتمنى لك التوفيق ونرجو أن توافينا بأخبارك لنعرف ما الذي توصلت إليه والله المستعان.

للتواصل معنا:
fadhfadhajawahir@gmail.com

مقالات ذات صلة