رياضة
إيسكو على رأس القائمة

رونالدو يطالب بإبعاد 7 لاعبين وزيدان يريد البقاء في الريال

الشروق الرياضي
  • 2349
  • 1
ح.م

وضع كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني قائمة من 7 من لاعبي الفريق، طالب برحيلهم عن النادي الملكي بنهاية الموسم.
وبحسب صحيفة “ديلي ستار” البريطانية، ضمت القائمة التي لا يريدها أفضل لاعب في العالم في الفريق الموسم المقبل، لاعب الوسط الإسباني الدولي إيسكو، وحارس الفريق الأساسي كيلور نافاس، والظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي.
وقالت الصحيفة: “رونالدو ليس سعيدا بسلوك إيسكو داخل الملعب وخارجه ويريده أن يرحل”.
وفي وقت سابق، رجحت تقارير صحفية إسبانية أن إيسكو يقترب بالفعل من الرحيل عن “سانتياغو بيرنابيو” إلى أحد كبار الدوري الإنجليزي، وفي الأغلب مانشستر سيتي.
كما طلب رونالدو استبعاد الحارس الكوستاريكي رغم العلاقة الطيبة التي تجمعهما، والتعاقد مع دافيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي، أو مارك أندري تير شتيغن حارس برشلونة الإسباني، أو تيبو كورتوا حارس تشلسي الإنجليزي.
وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن رونالدو طلب أيضا رحيل كل من ماتيو كوفاسيتش وماركوس يورنتي، والشابين بورخا مايورال وخيسوس فاليخو.
من جانبه أكد الفرنسي زين الدين زيدان رغبته في البقاء مدربا لريال مدريد الإسباني الموسم المقبل، كاشفا للمرة الأولى عن مشاريعه لموسم 2018-2019 مشيرا إلى أنه لا يشعر بالملل بعد عامين من تسلمه منصبه.
وقال زيدان في مؤتمر صحافي: “رغبتي هي في الاستمرار”، وأضاف: “هنا، الأمور تتعلق بالنتائج، لم يتغير الأمر ولن يتغير، إنها متطلبات النادي وأنا قبلت بذلك عندما استلمت منصبي”، وأضاف: “أنا في منصبي منذ 18 شهرا، لقد سارت الأمور بسرعة هائلة”، وتابع: “أدرك جيدا كيف تسير الأمور.. أنا أقوم بما أحب بكل طاقتي وإذا كان السؤال، هل تود البقاء، فالجواب هو، نعم أريد الاستمرار”.
وكان ريال مدريد جدد عقد زيدان حتى عام 2020 في جانفي الماضي في وقت كان فريقه يعاني محليا ويتخلف بفارق كبير عن غريمه التقليدي برشلونة وخرج من مسابقة الكأس.
وفعليا، لم يتبق أمام ريال مدريد سوى إحراز لقب رابطة أبطال أوروبا للمرة الثالثة تواليا لكي ينقذ موسمه، علما بأن امتحانا صعبا ينتظره في الدور ربع النهائي ضد جوفنتوس الإيطالي وصيفه الموسم الماضي في المسابقة القارية.
ونجح زيدان في موسمين ونصف حتى الآن في إحراز 8 ألقاب من أصل 11 ممكنة بينها رابطة أبطال أوروبا عامي 2016 و2017 والدوري الإسباني عام 2017.

مقالات ذات صلة