-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير الأشغال العمومية والنقل من الجلفة:

رصدنا 5000 مليار سنتيم لصيانة الطرقات

أحمد خلفاوي
  • 655
  • 3
رصدنا 5000 مليار سنتيم لصيانة الطرقات
أرشيف

كشف وزير الأشغال العمومية والنقل مصطفى كورابة خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته إلى ولاية الجلفة، الإثنين، أن هناك عملية تقدر بنحو 50 مليار دينار سنويا على مدى ثلاث سنوات والتي ستبدأ بداية من السنة المقبلة والتي من شأنها التكفل بصيانة الطرقات الوطنية والولائية وحتى البلدية وبعض المقاطع التي تحتاج إلى صيانة وتدعيم وهناك أيضا برامج في طور الإنجاز والتي يجب الإسراع في إنجازها وبرامج أخرى اقترحت للتسجيل في إطار البرامج المقبلة.

وأضاف بأنه من أجل القضاء على مشكل الحمولة الذي يعتبر السبب الأساسي في تدهور شبكة الطرقات، وهو ما أثبتته الدراسة التي تم القيام بها على مستوى الوزارة، أين تم اكتشاف أكثر من 20 بالمائة من الحمولة التي تعبر شبكة الطرقات تتعدى الحمولة المرخص بها، لذلك سيتم الشروع في تنصيب آليات مراقبة الشاحنات من ناحية الوزن والارتفاع قبل دخولها إلى شبكة الطرقات وخاصة الطريق السيار، وذلك خلال الأشهر القليلة القادمة بعد المصادقة على القرارات التي هي حاليا في طور الدراسة.

وفي رده على سؤال “الشروق” حول مصير المشاريع التي تشرف عليها مؤسسات الإنجاز التابعة لمجمع حداد، أكد وزير الأشغال العمومية بأنه لا يوجد أي مشكل بالنسبة للمشاريع التي هي في طور الإنجاز، أين تم اتخاذ جميع التدابير على أن يتم الإفراج عنها خلال الأيام المقبلة، وأضاف بأن كل المشاريع سوف يعاد انطلاقها بصفة عادية وبنوعية مقبولة، وسوف يتم التكفل بجميع العمال الذين هم بحاجة إلى هذه التقارير، بالنسبة لقطاع النقل هناك أربعة مشاريع خاصة بالسكة الحديدية والتي تقدر بطول إجمالي 600 كلم الأشغال بها متقدمة، ولكن يجب الإسراع في الإنجاز وتحسين النوعية، على أن يبدأ تسليمها بداية من الثلاثي الأول من السنة المقبلة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • محمد

    2/3 من المبلغ سيلتهمها المقاولون و مسؤولي عمليات الصيانة كلُ حسب موقعه من الوزارة إلى البلدية، و تبقى طرقاتنا كماهية أو تتراجع حالتها. لأن كل مشاريع التنمية كانت في الواقع تنمية لثروة النقاولين و المسؤولين و ليس البلاد. و هذ الأر مازال قائمًا إلى اليوم و أتحدى الوزارات أن تراجع أغلفة المشاريع من المستوى المرزي إلى المستوى المحلي. فهل يُعقل مثلاً أن يُكلّف قسم إبتدائية>350 مليون س و تهيئة ملب جواري صغير 600 مليون؟

  • فضيل الورجلاني

    تعال وراقب الطريق بين ورقلة وحاسي مسعود تجد الشطر الجديد بعيد عن المقاييس، في بداية الاستعمال قبل اي حمولة

  • الحسين الجزائري

    طبعا سكان الجنوب هذا لا يعنيكم فأنتم معتادون على ما أنتم عليه
    و لكنكم معنيين كبقية الجزائريين بدفع ليفينيات أويحي لتحسين طرقات المرادية و بن عكنون و نادي الصنوبر و بقية طرق الشمال المهترئة
    لك الله يا جنوب