رياضة
في ظل غلاء أسعارها.. الجمهور يهرب من جشع "bein" ويبحث عن البدائل

رسميا.. قنوات ألمانية مفتوحة تنقل للجزائريين جميع مباريات مونديال روسيا!

حسام الدين فضيل
  • 11367
  • 11
ح.م

كشفت تقارير إعلامية ألمانية أن قناتي “ZDF” و”Das Erste” المفتوحتين على قمر أسترا 19.2 درجة شرقا، ستعرضان بشكل رسمي جميع مباريات كأس العالم لكرة القدم التي ستستضيفها روسيا بداية من الـ14جوان المقبل.

وحسب المصادر نفسها، فإن مالك قنوات “ZDF” الألمانية حريص على مواصلة ضرب قنوات “بين سبورتس” القطرية للمرة الثانية على التوالي بعد أن سبق له بث مباريات مونديال البرازيل 2014 مجانا لكافة سكان العالم، مؤكدا آنذاك أن لعبة كرة القدم صنعت للفقراء ومنددا بطرق الاحتكار من أجل الأرباح المادية.

ومعلوم أن شبكة قنوات “بي آن سبورتس”، تملك الحقوق الحصرية لبث كأس العالم في منطقتي شمال إفريقيا والشرق الأوسط، حيث أعلنت عن باقة قنوات جديدة خاصة لعرض كل ما يتعلق بالمنافسة وهو ما يحرم ملايين المتابعين “الزوالية” في الوطن من متابعة “الماتشات” عبر الشاشة البنفسجية بسبب غلاء أسعار الاشتراكات (جهاز الاستقبال + الشحن مقابل 5 ملايين سنتيم على الأقل) بالتزامن مع رمضان وعيد الفطر اللذين سيستنزفان جيب المواطن المثقوب بالديون.

“اليتيمة” لن تعرض المونديال.. و”الديكودور” الحلّ!!

ومعلوم أن التلفزيون الجزائري لن يعرض أي لقاء من لقاءات المونديال، في ظل الوضع المالي الذي تعيشه البلاد، وسياسة التقشف التي تنتهجها الحكومة نتيجة أزمة النفط العالمية، إلى جانب غياب “الخضر” عن المحفل العالمي، هذا الذي يتزامن انطلاقه مع أواخر شهر رمضان الكريم، ليدخل عشاق الساحرة المستديرة في رحلة للبحث عن أجهزة استقبال “ديكودور” تفتح القنوات المشفرة التي ستنقل كأس العالم في بلاد “العم بوتين” .

وكان مالك قناة “zdf ” قد اشتهر بتصريحه الساخر قبل انطلاق مونديال البرازيل قال فيه: “كيف لبلد لم يتأهل مرة واحدة لكأس العالم أن يحتكر نقل مباريات المونديال وعدد سكانه لا يتجاوز مليون نسمة”، في إشارة إلى قناة ناصر الخليفي.

مقالات ذات صلة