رياضة
بعد استقالة مدرب الريال

خفايا تصريحات بن زيمة عن زيدان

علي بهلولي
  • 9784
  • 3
ح.م

ترك النجم الكروي كريم بن زيمة مساء الخميس، الإنطباع بِأنه سيعود إلى منتخب فرنسا. في حال انتداب اتحاد الكرة المحلي المدرب زين الدين زيدان.

وكان زين الدين زيدان قد أعلن صباح الخميس، عن استقالته من تدريب نادي ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، في قرار فاجأ جميع متابعي كرة القدم.

وقال كريم بن زيمة في تغريدة له عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”: “لم أحصل على متعة اللعب إلى جانبك يا أخي (زيدان)، ولكن كان لي الشرف أن لعبت تحت إمرتك. أشكرك جزيل الشكر على كل ما قدّمته لي”.

وختم مهاجم ريال مدريد الإسباني قائلا: “بِالتوفيق لك. نراك قريبا، إن شاء الله”.

وأوّل نقاد الكرة الفرنسية وصحافة هذا البلد عبارة “نراك قريبا، إن شاء الله”، بِأن بن زيمة سيعود إلى صفوف منتخب “الديكة”، في حال تعيين اتحاد الكرة المحلي التقني زيدان على رأس العارضة الفنية.

وقدّم زين الدين زيدان دعما معنويا قويا للاعبه كريم بن زيمة، ليس لأسباب “شوفينية” (من نفس البلد والأصول)، وإنما بِسبب تكالب عنصريي فرنسا (مسؤولون كرويون، سياسيون، فنانون…) على مهاجم الريال، في “قضية فالبويا”.

وكان رئيس اتحاد الكرة الفرنسي نوال لو غرايت قد ألمح في تصريحات له الأربعاء الماضي، إلى أن بن زيمة (30 سنة) صار في حكم الماضي، ولن يعود إلى منتخب “الزرق”. ولكن استمرار فشل “الديكة” في الإستحقاقات الكبرى، وتعيين زين الدين زيدان على رأس العارضة الفنية، قد يُعيد بن زيمة إلى صفوف منتخب فرنسا، المُغيّب عنه منذ خريف 2015.

مقالات ذات صلة