اقتصاد
منحت لهم مهلة شهرين لمراجعتها

“حماية المستهلك” تهدد بمقاضاة مركبي السيارات بسبب تضخيم الأسعار

أرشيف

قالت منظمة حماية المستهلك، الخميس، أنها شرعت في تبليغ شركات السيارات في الجزائر عبر محضر قضائي بمطلبها المتعلق بمراجعة أسعار هذه المركبات “المضخمة” مقارنة بالمتعارف عليه دوليا، قبل اللجوء إلى القضاء في حال رفض مطلبها في ظرف شهرين.
ووفق بيان للمنظمة فإنه ” تم تبليغ كل مركبي السيارات على المستوى الوطني و مطالبتهم بمراجعة الاسعار المقدمة لوزارة الصناعة والمناجم والمنشورة في الموقع الرسمي لهذه الاخيرة بتاريخ : 18 مارس 2018″.
وأوضحت أنه “بناءا على دراسة مقارنة قامت بها المنظمة، من خلال الاعتماد على مكاتب دراسات في التجارة الدولية، أفضت إلى أن أسعار التكلفة المصرح بها من غالبية مصانع التركيب جد مضخمة”.
وأوضحت المنظمة أنها “قامت بالإتفاق مع مكتب خبرة دولية لإجراء خبرة ندعم بها موقفنا، ونحضر به الملف الذي سنقوم بتقديمه للعدالة في حالة رفض الشركات الاستجابة لمطالبنا، وهو إعادة النظر في أسعار التكلفة بما يتماشى والسوق العالمية”.
ونشرت منظمة حماية المستهلك نسخة من محضر تبليغ غير قضائي، شرعت في توجيهه لشركات تركيب السيارات، هو بمثابة إعذار حسبها قبل اللجوء إلى المتابعة القضائية.
وورد في نص المحضر أن المنظمة منحت مهلة شهرين لهذا الشركات لمراجعة الأسعار إلى المستوى المعتمد دوليا، قبل اللجوء إلى القضاء للحسم في مطلبها.

https://www.facebook.com/apoce.algerie/photos/a.311003675657714/1956128664478532/?type=3&permPage=1

مقالات ذات صلة