-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

حماس تُثني على تصريحات الرئيس تبون

الشروق أونلاين
  • 1339
  • 0
حماس تُثني على تصريحات الرئيس تبون

ثمنت حركة حماس، الأربعاء، تصريحات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، حول أحقية الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه وشعبه.

وفي بيان نشرته على منصة “تلغرام”، أشادت حماس بتصريحات كل من الرئيسين الجزائري عبد المجيد تبون، والتركي رجب طيب أردوغان.

الحركة الفلسطينية، نوهت كذلك بتصريحات مماثلة لكل من رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم، ووزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، في البيان إن حركته “تثمن التصريحات التي عبّرت بوضوح أنَّ حماس، حركة تحرّر وطني تدافع عن أرضها وشعبها ومقدساتها”.

وفي تصريح له على هامش زيارة عمل قادته إلى ولاية الجلفة قال الرئيس تبون إن “الفلسطينيين ليسوا إرهابيين لأنهم يدافعون عن وطنهم وحقوقهم”.

وضرب رئيس الجمهورية المثل خلال حديثه، بمجاهدي الثورة التحريرية ضد الاستعمار الفرنسي (1954-1962) والذين وصفتهم فرنسا آنذاك بـ”الارهابيين”.

وعشية إحياء الذكرى الـ 69 لاندلاع الثورة التحريرية،  أكد الرئيس تبون في رسالة له أن هذه المناسبة تتزامن مع “التداعيات الخطيرة لتمادي الاحتلال الصهيوني في عدوانه على الشعب الفلسطيني. واستمراره في اقتراف جرائم الإبادة في غزة”.

وأضاف الرئيس “وإن الجزائر التي كانت دائما إلى جانب الشعب الفلسطيني قولا وفعلا..تُجدِّدُ فيه دعوتَـها لكل الأطراف الإقليمية والدّولية، من أجل السعي إلى وقف العدوان”..

وتابع بأن الجزائر “تؤكّد ثبات موقفها الـمعبّر عن الوفاءِ لتاريخنا الـمجيد. ولرسالة نوفمبر الخالدة في نُصرة الحقّ والتمسُّك بدعمِ الشَّعب الفلسطيني وقضيتِه العادلة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!