-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس المجلس التنفيذي لبنك "سوسيتي جينرال"

حققنا نتائج جيدة رغم المناخ الإقتصادي الصعب في الجزائر حاليا

إلهام بوثلجي
  • 641
  • 4
حققنا نتائج جيدة رغم المناخ الإقتصادي الصعب في الجزائر حاليا
أرشيف

كشف رئيس المجلس التنفيذي لبنك سوسيتي جنيرال الجزائر إريك وارمسر عن نتائج مالية معتبرة خلال سنة 2017 بلغت 5.3 مليار دينار، رغم المناخ الاقتصادي الصعب التي تعرفه الجزائر.
وعرض رئيس المجلس التنفيذي لدى تقاسمه إفطار رمضان ليلة أمس الأول مع الصحفيين حصيلة سنة 2017، مشيرا إلى أنها كانت جيدة في محيط اقتصادي صعب ميزته الأزمة المالية الخانقة وتجميد الاستيراد، وتراجع قيمه الدينار، حيث تم تحقيق نتائج إيجابية حسبه، حيث بلغت نسبة نمو نشاط البنك 11 بالمائة، ونمو بنسبة 16 بالمائة أي ما يعادل 226 مليار دينار في 2017، ولم يخف المتحدث الركود الذي أصاب الطلب على القروض الاستهلاكية الخاصة بالسيارات بسبب حملات المقاطعة.
وقال المسؤول، أن قيمة تمويل الشركات بلغت 196 مليار دينار منها الشركات الكبيرة والشركات الصغيرة والمتوسطة والتي تمثل نسبة 87 بالمائة من التزامات البنك، كما تميز قطاع المهنيين والأفراد بديناميكية فعالة، حيث سجل رقما قياسيا بلغ 30 مليار دينار، مسجلا نموا بـ28 بالمائة مقارنة بسنة 2016، لافتا إلى أن السياسة المتبعة من طرف سوسيتي جينرال تقوم على إعادة نسبة استثمار 40 بالمائة من نتائج سنة 2017 والذي سمح بنمو الناتج الصافي للبنك بالوصول إلى 43 مليار دينار وهو ما يمثل زيادة بنسبة 4.6 مليار دينار.
وأفاد ايرك وارمسر أن مجموعة سوسيتي جينرال تطمح لإنشاء خمس وكالات جديدة كل سنة، واعتبر رئيس المجلس التنفيذي أن إطلاق القروض الاستهلاكية نهاية 2016 ساهم في نمو نسبة القروض التي يمنحها البنك حيث ارتفعت بنسبة 30 بالمائة خلال 2017، مشيرا إلى أن البنك يرتكز على نوعين من القروض، الأولى الخاصة بالسيارات والثانية الخاصة بالأجهزة الكهرومنزلية إلى جانب تمويل تأجير السكنات وإعادة تهيئتها، مشيرا إلى تطور في منح القروض للأفراد.
أما فيما يخص الدفع الالكتروني فكشف إيريك عن إطلاق تطبيق عبر الموبايل “موبيل بنك mobile-banking ” وهذا للمساهمة في رقمنة العمليات البنكية وتسهيلها، كما بشر زبائنه بأن التقنيات المستخدمة في الدفع الالكتروني والمعاملات البنكية عبر الانترنيت هي نفسها في أوروبا بنفس الدقة والجودة، ويسهل هذا التطبيق عمليات السحب وإيداع والاطلاع على الرصيد وتحويل الأموال للمتعاملين وزبائن البنك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • Auressien

    عكس الكثير من البنوك الوطنية التي تسير بروقراطيا ، تمنح قرض بالملايير من ذوي النفوذ برهن عقار لا يساوي ملايين و تحررم منه مواطن يستوفي كل الشروط للحصول عليه و لو كان قرضا بسيطا .

  • Doc22

    Au moins cette banque offre les crédits devant tout le monde et l'annonce sur internet. Mais avant 91 qui prenait les crédits sans les rendre? T'avait que des banque publique. Il y'a une anecdote qui circulait avant 91 la caissière dit ''mais monsieur comptez votre argent c'est un crédit'' il répond y'a madame ceux qui vérifient c'est qui remboursent..ils sont tous mort..et leur bien epatpillé.hahahaha sahha idkoum

  • الوطني

    لماذا لم تحققو وانتم تم اعتمادكم في التسعينيات مباشرة بعد الانقلاب ... الذي اعطاكم الاعتماد هم من كان لهم مشروع الثراء وقتل الشعب الجزائري لتحويل الاموال لماذا لم يتم اعتمادكم قبل 1992 ... نعم نعرف انكم حققتم ما لم تكونو تحلمون به بالمقابل الشعب الجزائري دفع 250 الف ضحية مقابل الاعتماد حتى يتمكن من خلق الارهاب من عملاء مدنيين .... لماذا لم تنجحو في دول احسن منا مدخول بينما خلال 20 سنة نجحتم في الجزائر لان بنككم سمح للقتلة والسراق وانتم مشاركين في الجرم انكم حولتم الاموال لانعاش الاقتصاد الفرنسي مقابل السكوت وعدم كشف المجرمين الذين اودعو اموال الشعب في بنككم وهو مشارك في الجرم

  • ghilas

    bien sure qu ils sont reussit en algerie les usines d automobiles reneault tourne a plein regime produit vendu ou pas benefice garantie sans parler des divers depences qui sont payees pas l etat algerien sans parler de total ,lafarge, alstom.... tout ces benefices recoltes sont pour la france qui a pris 99 pour cent des marches en algerie .ils possedent la part de lion donc c est normale la france est toujours gagnante sur le sol algerien .