الجزائر
وزير التعليم العالي وصفه باللقاء الروتيني

حجار يفتح ملف الدكتوراه والمجلات العلمية الخاصة مع نقابة الأساتذة

إلهام بوثلجي
  • 2282
  • 12
الأرشيف
وزير التعليم العالي طاهر حجار

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار أن دائرته الوزارية تعكف حاليا على دراسة ملف المجلات العلمية المعتمدة في التأهيل وكذا المشاكل التي تعرفها الجامعات من الناحية النقابية وملف السكن.
وأوضح حجار، الأربعاء، قبيل اجتماعه بالنقابة الوطنية للأساتذة الجامعيين التابعة للاتحاد العام للعمال الجزائرين بمقر الوزارة أنه سيناقش خلال اجتماعه مع ممثلي الأساتذة ملف التسجيلات في الدكتوراه وملف المجلات العلمية المعتمدة في التأهيل، وكذا المشاكل التي تعرفها بعض الجامعات من الناحية النقابية وكذا ملف السكن في مختلف الولايات والخدمات الاجتماعية ومخابر البحث، مشيرا إلى أنه يتم الإعداد لبرنامج خاص لتكوين مديري المخابر.
وقال الوزير – حسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية – أن اللقاء الذي يجمعه بالنقابة الوطنية للأساتذة هو لقاء روتيني يهدف إلى الاطلاع على انشغالاتها وكيفية إيجاد الحلول لها، ليعتبر أنه عادة ما يستغل هذا النوع من اللقاءات للاطلاع على انشغالات الأسرة الجامعية في المجالات التي تهمهم ومحاولة إيجاد حلول لها وتنفيذها عن طريق اللجنة المشتركة، وكذا تبليغهم بكل ما تم الوصول إليه على مستوى الوزارة من الأمور التي تهمهم وتهم مسارهم العلمي والمهني البيداغوجي.
وفي سياق متصل، قال الأمين العام للنقابة مسعود عمارنة، أنه سيطرح مجموعة من الملفات في لقائه بالوزير، وستخصص الجلسة للوقوف على نتائج الاجتماعات السابقة ولمناقشة جملة من القضايا الاجتماعية محل اهتمام الأساتذة الجامعيين أهمها ملف السكن والأجور والترقيات.
وطالب عمارنة بضرورة إعادة النظر في القانون الأساسي للأساتذة الباحثين تماشيا والتطورات التي يعرفها قطاع التعليم العالي، بالإضافة إلى إعادة النظر في قائمة المجلات المعتمدة من طرف الوزارة والمشترطة في ترقية الأساتذة ومناقشة أطروحاتهم.

مقالات ذات صلة