-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير التعليم العالي وصفه باللقاء الروتيني

حجار يفتح ملف الدكتوراه والمجلات العلمية الخاصة مع نقابة الأساتذة

إلهام بوثلجي
  • 2282
  • 12
حجار يفتح ملف الدكتوراه والمجلات العلمية الخاصة مع نقابة الأساتذة
الأرشيف
وزير التعليم العالي طاهر حجار

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار أن دائرته الوزارية تعكف حاليا على دراسة ملف المجلات العلمية المعتمدة في التأهيل وكذا المشاكل التي تعرفها الجامعات من الناحية النقابية وملف السكن.
وأوضح حجار، الأربعاء، قبيل اجتماعه بالنقابة الوطنية للأساتذة الجامعيين التابعة للاتحاد العام للعمال الجزائرين بمقر الوزارة أنه سيناقش خلال اجتماعه مع ممثلي الأساتذة ملف التسجيلات في الدكتوراه وملف المجلات العلمية المعتمدة في التأهيل، وكذا المشاكل التي تعرفها بعض الجامعات من الناحية النقابية وكذا ملف السكن في مختلف الولايات والخدمات الاجتماعية ومخابر البحث، مشيرا إلى أنه يتم الإعداد لبرنامج خاص لتكوين مديري المخابر.
وقال الوزير – حسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية – أن اللقاء الذي يجمعه بالنقابة الوطنية للأساتذة هو لقاء روتيني يهدف إلى الاطلاع على انشغالاتها وكيفية إيجاد الحلول لها، ليعتبر أنه عادة ما يستغل هذا النوع من اللقاءات للاطلاع على انشغالات الأسرة الجامعية في المجالات التي تهمهم ومحاولة إيجاد حلول لها وتنفيذها عن طريق اللجنة المشتركة، وكذا تبليغهم بكل ما تم الوصول إليه على مستوى الوزارة من الأمور التي تهمهم وتهم مسارهم العلمي والمهني البيداغوجي.
وفي سياق متصل، قال الأمين العام للنقابة مسعود عمارنة، أنه سيطرح مجموعة من الملفات في لقائه بالوزير، وستخصص الجلسة للوقوف على نتائج الاجتماعات السابقة ولمناقشة جملة من القضايا الاجتماعية محل اهتمام الأساتذة الجامعيين أهمها ملف السكن والأجور والترقيات.
وطالب عمارنة بضرورة إعادة النظر في القانون الأساسي للأساتذة الباحثين تماشيا والتطورات التي يعرفها قطاع التعليم العالي، بالإضافة إلى إعادة النظر في قائمة المجلات المعتمدة من طرف الوزارة والمشترطة في ترقية الأساتذة ومناقشة أطروحاتهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • طالب علم

    مادمت تتحدث عن الدكتوراه و مسابقتها يامعالي الوزير ، فليكن في علمك و علم القاصي و الداني أن نتائجها باءت معروفة في كلية الطبيعة و الحياة بجامعة تيارت سلفا لأن إبنت مدير الجامعة ستمتحن هناك. و لكم أن تتصوروا الظغوطات الممارسة على فريق التكوين في الدكتوراه

  • ++++++++++

    ماشي هذا هو الوزير لي زكّى زعيبط هاذاك و دارلو إشهار بالمجان ؟؟؟؟ ... ترويج لمنتج على أساس أنو دواء في حين لم يصنف على أنه دواء من طرف المصالح التقنية و الأكاديمية المختصة بذلك.

  • hana

    يا سيد حجار حرمونا من مزاولة دراستنا بجامعة ابو بكر بلقايد تلمسان رغم حصولي على معدل جد مقبول 13.25..فهل الجزائر استغنت عن تعليم ابناءها يا سيد حجار ؟؟؟؟؟

  • قناص بلا رصاص

    كــــان أحرى بهذا الحجار أن يرى المهازل التي تحدث في جامعة تيارت منذ تولي العصابة الفاشلة لزمام أمورها. جماعة غير مؤهلة لهكذا مناصب ، لها باع ثري في التزوير و الرداءة ،جهوية تسير بمنطق الدوار و القبيلة.

  • عابد

    ما قل ودل: وزير التعليم العالي وصفه باللقاء الروتيني...بمعنى التأهيل والزيادات بوسووووو عينيكم

  • عمر

    يا أستاد حجار متى تلغون مرحلة التأهيل عن الأساتذة الحاملين لشاهادة الدكتوراه علوم, لقد سئمنا اللإنتظار

  • DocTeur

    le rôle du professeur est partout dans le monde c'est d'actualisé les cours nous somme en 2018. et certain programme sont basés sur des livres des années 70. alors au lieu d’imposer au professeur son rôle pour lequel il a été nommé il va faire du populisme et prétendant faire de la recherche sur la base d'une science qui obsolète année 70 bien sur on généralise pas, mais c'est la réalité du terrain, ya de grand prof ya de grand étudiant ya de grand administrateur sinon comment comprendre que l’Algérie résiste un peu mieux parmi les requins ..

  • DocTeur

    sur l'échelle 20 sur l’échelle Richter de la fonction publique tout le monde quitte l'ingeniorat. donc ici c'est l’étudiant qui fait la politique et exige. les pédagogues sont totalement mis de coté et un simple politique sans bac ni licence parle de l'enseignement et fait ce qu'il voudra ..l’Algérie appartient a son père comme on le dit. donc la solution meilleur on donne l’Amphitrite ai chef de la KASMA POUR FAIRE des cours c'est simple.

  • DocTeur

    le pays est entrain de payer les erreures des populistes FLN des années 85 ..ils ont tout foutu en l'air et ils sont la plupart disparus mort. jusqu'a maintenant le ministère ne sait pas la différence entre le fondamental et l'appliquée. un ingénieur qui fait un memoir avec bibliographie c'est du jamais vu. un ingénier fait un rapport de stage et le fondamentaliste fait un article scientifique. tout le monde cherchait le diplôme d’ingénieur c'est légitime pour question pas de travail mais de salair si vous appeler un diplome FInora avec sur une echelle de 22

  • معمر

    هل سيدمج الاساتدة البطالون في منصب دايمة 3000 منصب ياسي حجار
    و نقص التاطير في مركز نعامة
    اين الحلول الاساسية
    شوف شويا للجنوب

  • أستاذ

    و أجور الأساتذة المتعاقدين Vacataires الذين يشتغلون بالساعة فمنذ 2001 لم تتغير !!! رفعت أجور و غيرت القوانين الخاصة لكن بقيت أجرة الساعة الإضافية منذ 2001 لم تتغير ! و الجامعة تشتغل بقسم كبير من المتعاقدين !!!
    تعودنا في كل 10 سنوات يغير مرسوم الساعات الاضافية أو العمل الإضافي لكن الآن منذ 2001 أي 19 سنة لم تتغير !!!
    ولعلم الجميع حامل شهادة ماستر أو مهندس 250 دج للساعة أي 8000 دج للشهر
    حامل الماجستير 500 دج للساعة أي 16000 دج للشهر !!! أيعقل أن نعطي للمتعاقد أستاذ المستقبل 8000 دج للشهر دون عطل أي لا يؤجر في العطل والأعياد !!

  • جنوبي

    يا سي حجار هل تعلم أن الفوضى تعم الجامعات و البحث عن وسائل تساعد الاستاذ للراحة بطريقة جهنمية و السؤال من هم أفراد النقابة أليسوا اساتذة مثل اشهار الدروس و المحاضرات و كل تغيير في صفحة الفيسبوك لكلية الحقوق و لا تلصق أي ورقة بمكاتب الكلية أي كثير من الطلبة لا يطلع أو ليس له حساب للتواصل الاجتماعي فكيف يعلم بالحصص و المحاضرات و التوقيت و هذا بجامعة بشار الكل أصبح يريد الاجر بدون مقابل أما السكن الكل له مسكن و تحصل على مسكن وظيفي و أجر الاول ب 20000.00 دج شهريا