-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد احتجاج سكان المنطقة عن غياب المساعدات

جمعية العلماء المسلمين تطلق حملة تضامن مع منكوبي إليزي

وهيبة سليماني
  • 638
  • 0
جمعية العلماء المسلمين تطلق حملة تضامن مع منكوبي إليزي
ح.م

وجهت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين نداء إلى ذوي القلوب الرحيمة والمحسنين، من الأشخاص والمؤسسات الخاصة والعمومية والجمعيات والهيئات الحقوقية والإنسانية، للتبرع بالمال والخيم والأغطية والأدوية والأغذية للمتضررين من الفيضانات الأخيرة في ولاية إليزي.
وقال الدكتور عمار طالبي، نائب رئيس جمعية العلماء المسلمين، إن شركة الخطوط الجوية الجزائرية ستتكفل بنقل هذه المساعدات إلى ولاية إليزي خلال هذا الأسبوع، من خلال تخصيص طائرات شحن خاصة، وفي حال اعتذارها عن ذلك ستضطر الجمعية إلى اللجوء إلى شاحنات ونقل هذه التبرعات برا، حيث تجتهد لجنة الإغاثة للجمعية من أجل جمع ما يكفي من الخيم والأغطية والأغذية لبعض سكان المنطقة الذين سقطت بيوتهم بفعل الفيضانات.
ودعا الدكتور طالبي المتبرعين فرادى وجماعات ومؤسسات إلى الإسراع في تقديم المساعدة لضحايا فيضانات إليزي التي ضربت المنطقة وأحدثت أضرارا في جنات، موضحا أن الجمعية شرعت في رصد كل الظروف المحيطة بالعائلات المتضررة وفي حال توفر المال يمكن أن تشترى المواد الغذائية والأدوية والأفرشة من إليزي لتفادي صعوبات النقل.
وتعول جمعية العلماء المسلمين، من خلال نداء الإغاثة، على المتبرعين الأشخاص من داخل الوطن كرجال الأعمال والتجار وفاعلي الخير حتى يمكن توفير كل ما تحتاجه العائلات في إليزي وجنات من خيم وأغطية وأغذية خلال هذا الأسبوع.
للإشارة، فإن شركة الخطوط الجوية الجزائرية أعلنت من خلال بيان نشرته على صفحتها الرسمية عبر موقع “الفايسبوك”، عن تخصيص طائرات شحن لنقل المساعدات والعتاد إلى إليزي، بعد الأمطار الطوفانية التي ضربت جنات المحاذية للحدود الليبية، علما أن سكان المنطقة اشتكوا عبر منصات التواصل الاجتماعي من غياب التغطية الإعلامية للفيضانات، ونقص الموارد والمساعدات.
وقد وضعت لجنة الإغاثة أرقاما هاتفية تحت تصرف المتبرعين وهي: 0660732716 ـ 0660370760 ـ 0555706548. رقم الحساب البنكي:
BNA Agence Zirout Youcef
RIB : 001006200200650061

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!