رياضة
لقاء زيمبابوي

جمال بلماضي: مجبرون على التأقلم مع الظروف والفوز غايتنا في هراري

الشروق الرياضي
  • 1152
  • 0
ح.م
جمال بلماضي

أكد مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي، أن “الخضر” سيلعبون من أجل الفوز في هراري أمام المنتخب الزيمبابوي، رغم الظروف الصعبة التي تواجههم من سوء أرضية الميدان ودرجة الحرارة العالية.

ويخوض الإثنين المنتخب الوطني مواجهة ليست بالسهلة أمام منتخب زيمبابوي بالملعب الوطني للعاصمة هراري، بداية من الساعة الثانية زوالا بتوقيت الجزائر، ضمن فعاليات الجولة الرابعة من تثفيات كأس افريقيا 2022 المقررة بالكاميرون، مع العلم أن “الخضر” فازوا على ذات المنافسة بثلاثة أهداف لهدف واحد بملعب 5 جويلية الأولمبي الخميس الماضي.

وقال بلماضي في تصريح للصحافة: “نعلم جيدا أن هذه المباراة ستلعب في ظروف مغايرة عن تلك التي لعبت فيها في الجزائر، لكننا سنلعب من أجل العودة بالنقاط الضرورية التي نحتاجها منتخب”.

ويبلغ فارق درجة الحرارة بين الجزائر وزيمبابوي نحو 12 درجة مئوية، وهو ما يعتبر فارقا كبيرا قد يهدد إصابة اللاعبين بـالإرهاق.

وقال بلماضي في هذا الصدد: “نحن على دراية بهذه النقطة، وهو ما يفسر قيامنا بالتنقل الى هراري بشكل مبكر نسبيا، ما سيسمح لعناصر الفريق بالتأقلم ولو بصفة نسبية”، وتابع: “الموعد الذي ينتظرنا لن يكون سهلا، ولكننا مجبرون على التأقلم مع جميع الظروف مهما كانت، لأن هدفنا سيبقى ذاته مثل كل موعد ندخله، ألا وهو تحقيق الفوز”. وأتم: “لن نشذ عن هذه القاعدة أمام زيمبابوي، خاصة وأن الانتصار أو التعادل يعني ضماننا وبصفة رسمية لورقة التأهل لكأس الأمم بشكل مبكر”.

وسيكون المنتخب الوطني ملزما بتفادي الخسارة في هراري، والعودة على الأقل بنقطة التعادل التي تضمن له التأهل مباشرة إلى دورة الكاميرون مهما كانت نتائج الجولتين المتبقيتين الخامسة والسادسة.

ويتصدر المنتخب الوطني قبل مواجهة الإثنين، المجموعة الثامنة برصيد 9 نقاط، فيما يأتي منتخب زيمبابوي في الصف الثاني بـ4 نقاط، ثم زامبيا في المركز الثالث بـ3 نقاط، أما بوتسوانا فتتذيل الترتيب بنقطة واحدة.

وفتح المدرب جمال بلماضي المجال لإحداث بعض التغييرات على مستوى التشكيلة الأساسية في لقاء اليوم، حين صرح أن لا أحد من اللاعبين ضمن مكانته بنسبة نهائية، قائلا: “لا أحد يمكنه أن يؤكد أنه ضمن مكانه، كل شيء متعلق بما يقدمه كل لاعب في المباريات”، وتابع: “سنحاول الحفاظ على نفس النسق أمام زيمبابوي، من خلال مواصلة سلسلة “اللا هزيمة”، وتحطيم الرقم القياسي، مثلما يريد اللاعبون”.

ويقترب المنتخب الوطني من تكسير الرقم القاري بـ24 مباراة دون هزيمة الذي بحوزة المنتخب المصري، مع العلم أنه وفي حال تفادي الخسارة اليوم بهراري فإن “الخضر” سيصلون إلى المباراة رقم 22 دون هزيمة.
ن.ب

مقالات ذات صلة