-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الوادي

توقيف 31 مشاركا في تظاهرة مناهضة لإقامة حفل

بديع بكيني
  • 2660
  • 14
توقيف 31 مشاركا في تظاهرة مناهضة لإقامة حفل
ح.م
جانب من الحفل

أوقف أزيد من 31 شابا، أمسية الخميس، بالقرب من دار الثقافة محمد الأمين العمودي بالوادي، قبل تنفيذهم عملية احتجاجية كانت مبرمجة، للتعبير عن استهجانهم إقامة حفل فني، وكذا للمطالبة بدفع عجلة التنمية وامتصاص البطالة.
ورافق إقامة الحفل الغنائي الذي نشطه، عبد الله مناعي، تعزيزات أمنية معتبرة، وعمل أمني لفرز القادمين لحضور الحفل، من الوافدين بغرض المشاركة في الفعالية الاحتجاجية، حيث تم توقيف هؤلاء في عمل استباقي لمنعهم من التجمع، وقد بلغ عدد الموقوفين 31 شخصا، جرى إخلاء سبيلهم في حدود الواحدة بعد منتصف الليل.
وصرح عدد من الموقوفين عقب مغادرتهم مركز الشرطة، أن معاملة المحققين لهم كانت حسنة، طيلة مدة التوقيف التي استمرت من السابعة والنصف مساء إلى الواحدة صباحا، وأنه لم توجه لهم أي تهم.
وأضاف هؤلاء في تصريحات استقتها “الشروق”، أن هدفهم لم يكن منع الحفل، بل كان لفت الانتباه لوضعية التنمية بالولاية، وإيصال صوتهم بهذا الخصوص إلى السلطات على المستويين المحلي والوطني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • EAK

    إلى صاحب التعليق رقم 3 لم أرى أجهل منك فأنت ضدّ الفطرة ،الله يشفيك

  • Omar one dinar

    SEST BIEN LA NATURE DE LETRE HUMAIN .SI LA TETE EST MALADE BIEN SUR TOUT LE CORP SOUFRAIT ....WAMA ADRAKA MINA ELDJAZAER

  • الشيخ عقبة

    الرد رقم 10 خاص بمروان رقم 3

  • انشروا رأيي من فضلكم

    أنا لا أحب حفلات الراي و الواي-واي و أفضل سهرات الشعبي الأصيل لكنني لم و لن أذهب لأصلي صلاتي أمام قاعة حفلات أو دار ثقافة. كل واحد حر في ذوقه. لكن هناك شيء أنا ضده حتى مع سهرات الشعبي أو المسرح أو السينما و حتى الشعر و الأدب : يجب أن لا تكون على نفقة الدولة لأنها كماليات و مال المحروقات و الضرائب يجب صرفه على التنمية المستدامة و خلق شركات ناجحة لجلب أموال أكثر للدولة الجزائرية و انشاء المدارس و المستشفيات و الطرقات و سكك الحديد و الموانئ و تصريف المياه القذرة و النفايات المنزلية و ما فيه خير لكل الناس الذين يحبون الراي و الذين يحبون الشعبي و الذين يحبون الأناشيد الدينية و غيرهم.

  • الشيخ عقبة

    وصف منطقي لعاقل لأسباب مرض في واقع جزائري معاش . تشكر

  • الشيخ عقبة

    7 كلام جد معقول وسليم ) الأحتكام إلى القانون أفضل وسيلة فهو سنة البشر المتحضر فالفساد المعمم بفعل المسؤولين المرتشين في جميع الميادين والضجيج والفوضى ( مكبرات الصوت العملاقة في حفلات البذخ الماجنة والأغاني الغير جزائرية - (أغاني مناعي وأمثاله رائعة ) - والتي تحارب السكينة العامة وتزعج الأطفال والمرضى والمراهقين وحتى الأصحاء كذلك الآذان المزعج بمكبرات الصوت جد مضر ) ايضاانتشار سوء الأدب والأخلاق اللاجزائرية هي من تتطلب استعمال التظلم القانوني لمحاربتها وليس احتلال الساحات العمومية والطرقات بشكل بدائي .

  • علي حسن

    "أضاف هؤلاء في تصريحات استقتها “الشروق”، أن هدفهم لم يكن منع الحفل، بل كان لفت الانتباه لوضعية التنمية بالولاية، وإيصال صوتهم بهذا الخصوص إلى السلطات على المستويين المحلي والوطني"

  • علي أكرم

    قاطعوا حفلاتهم ووعوا أبناءكم وربوهم على مقاطعتها واستخدموا القانون الذي يتبجحون به وارفعوا قضايا ضد المنظمين مثل الإزعاج والجعجعة والصخب والضجيج لن تعدموا وسائل ومحامين يجدون ثغرات في قوانينهم التي يستخدمونها ضد الشعب ودينه وأخلاقه

  • الواضح الصريح

    التجمع الغير مرخص به جرم يعاقب عليه القانون بعقوبة مشددة كونه يؤدي حتما إن لم يوقف إلى الإخلال بالأمن والنظام العام ( كيف يكون سليما وهو يتسبب في عرقلة السير العادي الحسن لحياة المواطن اليومية حيث يؤدي مباشرة إلى الإخلال بانشطة العمل إذ يتعذر وصول عمال المشتشفيات والحماية المدنية والأمن والأجهزة القضائية والتجار اي كل الأنشطة تتعطل بسبب مزاج المرضى نفسيا من الخونة أعداء الوطن وقود الإراهاب( أيعقل التسامح مع مجموعة من بنو هيوف وسائل الإرهاب يحاولون تعطيل السير العادي لحياة المواطن اليومية ) من اين يمر المريض والحامل للطبيب للمساشفى وتوصيل المواد الغذائية والأدوية ؟

  • انتي علماني

    لا أعرف ما داعي إعتقالهم و حجزهم رغم انهم تظاهروا سلميا ! ... اين الحريات الاساسية نتاع الخرطي التي يتغنى بها العلمانيون ؟؟؟

  • عمر وهران

    لماذا لا تقام الاحتجاجات عندما كانوا يستوردون اشباه الفنانين مثل نانسي عجرم وسيليا الاشرخ و و و غيرهم , لان هناك اناس ضد البضائع المحلية فكل شيئ في الفن والسياحة وغيرها .

  • مروان

    وحين تطالع مثل هذه الأخبار وأخرى تدرك لماذا تحولنا الى شعب منبوذ ولماذا يخاف الأجانب الإقتراب منا فلا سواح ولا مستثمرين …وتفهم لماذا تعتبر عاصمتنا الوحيدة في العالم التي لا تسمع فيها للغات متعددة وتفهم لماذا تعتبر طائراتنا هي الوحيدة في العالم التي تطير ولا تنقل في داخلها ولا أجنبي واحد إذا إستثنينا بعض العمال الصينيين وتفهم لماذا يفضل الجزائريين المبيت في العراء في باريس بدلا من العودة الى الجزائر وتفهم لماذا هاجر بل هرب أطبائنا وأساتذتنا …ولماذا يغامر شبابنا بل حتى شيوخنا في الآونة الأخيرة بواسطة قوارب الموت عبر البحر نحو الشمال .. شعب يعشق الجهل والتطرف والهمجية والارهاب… ووو

  • بشير بات________________ش

    اين هي حرية الرءي والفكر وحرية التعبير والمعتقد اين هي حرية التضاهر السلمي والتعبير عن الذهنية والسلوك لماذا يتم مصادرة الرئي الحر وحجب سقف الديمقرتطايات اللتي مات من اجلها مليون ونصف مليون شهيد يبدو ان النضام المتحجر اصابه الاحساس والضجر من الاحتجاجات ابتداء من حملة خليها تصدي واللتي تفاعل معها الشعب بقوة الى حملة لا للمطربين الشواذ والعاهرات واهدار المال العام الى الهردة الخامسة لان النضام استفاق على وعي الشعب والشباب ولن يصادر فكره ورءيه عواجيز وشيوخ امناء احزاب براكمتيون لايحبون الا الاضطهاد والصدارة وحب الكرسي تحية لكل شاب ثائر بسلوك راقي لفكر طباشيري متزمت بذهنية الاستعمار

  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    احكمو في هذاك الخيط .......... خيط الاعتصامات و الخرطي تاع الخرطي
    الغرب يخدم و انتوزما قالك التنمية مكانش ..... وين كنتو بكري
    حتى الرياضات اللي تمول فيهم الدولة انحيوها
    حتى النشاطات تاع اولادكم اللي راهم فالبحر انحيوها
    حتى دراهم و دراهم انحيوها................ بن عمي هذاك الجنس