-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

توقع زيارة مليوني سائح للصحراء الجزائرية واهتمام خليجي بالإستثمار

الشروق أونلاين
  • 4450
  • 0
توقع زيارة مليوني سائح للصحراء الجزائرية واهتمام خليجي بالإستثمار
أرشيف

توقع عبد الحميد ترغيني مدير السياحة بوزارة السياحة، الإثنين، تحقيق رقم مليوني سائح للصحراء الجزائرية خلال موسم السياحة الصحراوية هذا العام.

وقال ترغيني في حصة “ضيف الصباح”، بالإذاعة الأولى، أنه بعد فتح خط بين فرنسا وجانت، إلى جانب الخطوط الأخرى، ستكون هناك حركية كبيرة للسياحة بالمناطق الصحراوية.

وحسب ترغيني فقد تم سنة 2021 إحصاء حوالي مليون جزائري وأجنبي زائر للصحراء مشيرا إلى إبرام إتفاقيات مع الخطوط الجوية الجزائرية والمؤسسات النقل البحرية لاستقطاب أكبر عدد ممكن من السياح من خلال تعزيز الرحلات وتعزيز العمل التشاركي بين الوكالات السياحية والقيام بعديد الرحلات الاستكشافية .

وأكد المدير العام للسياحة بوزارة السياحة والصناعة التقليدية وجود طلبات استثمار في مجال السياحة خاصة السياحة الصحراوية، مشيرا إلى الاستراتيجية والهدف المسطر من قبل قطاع السياحة والمتمثل في استقطاب 11 مليون افاق 2030.

وأوضح أن هناك عدة مشاريع استثمار لبعث السياحة الصحراوية، فقد بلغت أكثر من 2000 مشروع سياحي معتمد من بينها 700 مشروع في طور الإنجاز كاشفا وجود طلبات كثيرة للاستثمار خاصة من دول الخليج أين تم زيارة الجزائر وتعريفهم بما تزخربه الجزائر من مناطق سياحية مشيرا إلى وجود اهتمام كبير من مستثمرين خليجيين بالقطاع.

وأشار  أن الجزائر تعول كثيرا على هذه السياحة التي أصبحت تشكل مرحلة سياحية مهمة في الجزائر وتستقطب العديد من الزوار الجزائريين والأجانب خاصة وأن الصحراء تشكل نسبة 80 بالمئة من المساحة الإجمالية للجزائر.

من جهة أخرى كشف المتحدث أن الولايات الساحلية استقبلت أكثر من 10 ملايين سائح خلال موسم الاصطياف بعد رفع إجراءات الحجر الصحي خلال جائحة كورونا.

بالصور.. وصول أول رحلة مباشرة بين باريس وجانت

وحطت بالجزائر صبيحة الأحد، أول رحلة دولية مباشرة بين باريس وجانت، وهذا في إطار ترقية السياحة الصحراوية.

وحسب بيان لوزارة السياحة فقد وصلت صباح اليوم الأحد، أول رحلة دولية مباشرة بين باريس وجانت بعد انطلاقها من مطار شارل ديغول مباشرة لمطار جانت.

وقد كان على متن الطائرة عدد معتبر من السواح الذين جاءؤا لاكتشاف المنتجات السياحية الخاصة بولاية جانت ومقوماتها السياحية. يضيف المصدر ذاته.

ويضم البرنامج السياحي المقترح عدة مسالك ومواقع سياحية على مستوى ولاية جانت، وبالخصوص المسلك السياحي تادرارت المفتوح للسياح الوطنيين والأجانب.

وتأتي هذه الرحلة، حسب الوزارة في إطار مساعي السلطات العمومية لترقية المنتوج السياحي الصحراوي واستقطاب السياح الاجانب خلال الموسم السياحي الصحراوي 2022-2023.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!