-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب إحصائيات وزارة الصحة

تسجيل حالتي وفاة و174 إصابة جديدة بكورونا في الجزائر

محمد لهوازي
  • 6644
  • 10

أعلنت وزارة الصحة السكان وإصلاح المستشفيات، الإثنين، عن تسجيل حالتي وفاة و 174 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وأعلن الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا الدكتور جمال فورار، ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 4648 حالة، بينما بلغ عدد الوفيات 465 وفاة.

وأشار الناطق الرسمي للجنة أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء بلغ 1998 بزيادة 62 حالة.

وأوضح الدكتور فورار، خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لتطور الوضعية الوبائية لفيروس كوفيد-19، أن حالتي الوفاة الجديدتين سجلتا بكل من الجزائر العاصمة وبرج بوعريريج، مضيفا أن إجمالي الحالات المؤكدة موزعة عبر 48 ولاية.

وبالنسبة للفئات العمرية، فإن الأشخاص البالغين ما بين 25 و 60 سنة يمثلون نسبة 56 بالمائة من مجموع حالات الاصابة بفيروس كورونا، فيما تمثل نسبة 65,4 بالمائة من مجموع حالات الوفاة، الأشخاص البالغين من العمر 65 سنة فما فوق.

وأضاف الدكتور فورار أن 20 ولاية لم تسجل بها أية حالة مؤكدة اليوم، فيما سجلت 14 ولاية أخرى ما بين حالة واحدة و 5 حالات، مع الإشارة إلى أن 14 ولاية سجلت بها أكثر من 5 حالات.

وتعد سطيف وعين الدفلى وقسنطينة وبرج بوعريريج وتلمسان والمدية وأم البواقي وبشار من بين الولايات التي سجلت أكبر عدد للحالات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وفيما يتعلق بالحالات تحت العلاج، فقد بلغ عددها 7710 وتشمل 3115 حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري و4595 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يتواجد 17 مريضا حاليا في العناية المركزة.

واعتبر المسؤول أن قرار تقليص بعض القيود عن الحجر الصحي اتخذ للتخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية لفائدة المواطنين، مؤكدا أن الحد من تفشي هذا الوباء من واجب كل المواطنين وعبر كل الولايات، حيث يستدعي الاحترام الصارم لقواعد النظافة العامة ومسافة التباعد خاصة في الأسواق والمحلات التجارية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • ملاحظ

    الوباء الحقيقي هو هذا الغاشي الذي يخرج لغير الظرورة ولا يحترمون لا حجر الصحي ولا اي وقاية لهم ولغيرهم يخترقون يوميا في تجمعات بدون كمامات بسبب جهل وانانية وعناد سبب في تفشي وصعود هذا الوباء ...

  • Omar

    C'est purement l'eugénisme version mère Nature : tout simplement la sélection naturelle dans l'espèce humaine, les virus dans la nature sont le régulateur des nombres d'individus pour les espèces animales il faut des maintenant apprendre à vivre avec en reformattant nos
    modes de pensée et de vie au niveau de tous les aspects

  • keddor

    allez maintenant vous etes content avec vos fetes de mariage et votre zlabia ,vous ne respectez pas les consignes vous payez tout de suite cette maladie ne pardonne pas.

  • نورالدين

    وفيما يتعلق بالحالات تحت العلاج، فقد بلغ عددها 7710 وتشمل 3115 حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري و4595 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يتواجد 17 مريضا حاليا في العناية المركزة.
    هل عدد الحالات المصابة هو 4600 او 7710
    والصحيح هو 12000 مصاب

  • kaddour

    إختصروا الطريق
    لا حل إلا إجبارية الكمامات ذكر أو أنثى -مشتري أو بائع-دركي أو موظف....كل سواسية كوننا نركب القارب ذاته.......................لكن متى نفهمها ونطبقها ............تمة المشكلة

  • جزائري

    بسم الله الرحمان الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله
    اللهم أرفع عنا البلاء والوباء وسيء الأسقام آمين
    المنحنى تصاعدي ولا يعتكف إلا بالإعتكاف

  • المتأمل من بجاية

    الأرقام في صعود وهبوط....يجب تتبع المرض إلى غاية وكره ثم محاصرته حتى يستسلم
    اللهم ارفع عنا هذا الوباء آمين.

  • جزايري حر

    الفيروس المستجد هو كوفيد 19 من عائلة الكورونا فيروس التي اكتشفت في الثلاثينات من القرن الماضي وتتضمن حوال ي 20 نوعا ليست ذات ضرر كبير على البشر إلا ثلاثة أنواع
    sars mers covid19

  • hakim

    من يخرج بغير سبب ضروري هو مفسد في الارض

  • فارسة ااكلمان

    الاصبات تتفاقم رجاء احترموا تدابير الوقاية ربي يرفع هذا البلاء ان شاء الله