-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
العملية ستدشن خلال أيام من طرف الوزيرة فرعون:

تحويل الأموال بين الحسابات دون سحبها في بريد الجزائر

حسان حويشة
  • 16925
  • 32
تحويل الأموال بين الحسابات دون سحبها في بريد الجزائر
ح.م

يطلق بريد الجزائر في الأيام المقبلة، عمليات تحويل الأموال من حساب الزبون نحو حساب آخر دون الحاجة إلى سحب المبالغ المالية وإعادة صبها مجددا في حساب المستفيد، وهي العملية المعروفة بـ”compte à compte”، وهي العملية التي تهدف إلى زيادة الادخار ورفع مستويات السيولة المالية في المكاتب والمراكز البريدية.

وأفادت مصادر من وزارة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة لـ”الشروق” بأن العملية سيتم تدشينها في غضون أيام من طرف وزيرة البريد هدى إيمان فرعون، بعد انتهاء مرحلة التجارب على هذا النظام شهر رمضان الماضي، حيث أظهرت التجارب استجابة جيدة من طرف النظام المعلوماتي الذي وضع خصيصا لهذه العملية.

وبحسب المعلومات المتوفرة إلى حد الآن، فإن هذه العملية جاءت في إطار سياسة رفع مستويات الادخار لدى المؤسسة، وأيضا الإبقاء على مستويات السيولة المالية معتبرة في المكاتب والمراكز البريدية.

وتقوم هذه العملية على أساس تحويل أموال من حساب “زبون أ”، إلى “زبون ب”، دون أن يتم سحب الأموال على الإطلاق، حيث يتقدم الزبون الأول إلى المكتب البريدي ويمنح رقم حسابه وبطاقة الهوية للعون المكلف، إضافة إلى الحساب الجاري البريدي للزبون ب الذي سيتم تحويل الأموال لصالحه، ويقوم عون الشباك بعدها بتحويل المبلغ المطلوب وإنهاء العملية.

وبحسب مصادرنا، فإن مؤسسة بريد الجزائر لم تضع سقفا للأموال المحولة من حساب نحو حساب آخر دون سحبها، وستكون متوفرة عبر كافة مكاتب بريد الجزائر من خلال نافذة تطبيق خاص في شبكة النظام المعلوماتي للمؤسسة.

وتأتي إجراءات بريد الجزائر أياما بعد إعلان بنك الجزائر عن إجراءات جديدة لرفع الادخار بالعملة الصعبة من خلال تدابير تحفيزية تخص الحسابات بالدوفيز في مختلف البنوك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
32
  • BENLAKEHAL AHMED.

    Le rôle de Poste de satisfaire les usagers à travers le pay,ss l'accceuipour la clièntèle, le service GAB doit fonctionne en dehors des heurs du travail,pour bénéficier de son avantage,les jours fériés ,la nuit. Chez voisins la Poste est devenue une POSTE BANQUE,le secteur a été amélioré pour faire face a la demande des usagers,. SIDAHMEDMEDEATITTERI.

  • مسعود برقي

    نتمنى أن تعمم على كل المكاتب البريدية ،وليس على المكاتب الكبرى فقط،لأن النكااب درجة 3 و 4 تساعد الزبائن لقلة الزبائن ،و يتفادى الزبون الإزدحام و طول الإنتظار .

  • فتح الله

    تكبر في عين الصغير صغارها، فهل يعقل ان تتحول ابسط عملية حسابية بنكية (الطرح من حساب و الاظافة الى حساب اخر ) الى انجاز يذكر، علما اننا نتحدث عن بربد الجزاير الذي شئنا ام ابينا هو أقدم بنك في الجزائر

  • Abou nadji

    هذه ليست بخطوة جديدة هاتوا الجديد... وماذا عن خدمة سلفلي علاه ضربتو عيها النح

  • سليمان الجزائري

    في تونس منذ بداية الألفية يمكن لصاحب الحساب أن يرسل أموالا مباشرة لحساب آخر، ونحو بدأنا التحويل لكن من مكتب البريد... وربما بجراءات ثقيلة كنسخة من بطاقة التعريف و مطابقة الامضاء و و و...

  • دمان سليمان

    On encourage les bonnes choses

  • محمد

    علابالك شحال راكي روطار

  • Anti Feraoun

    التحويل من حساب إلى حساب * compte à compte * معمول به في تونس و المغرب مند أكثر من 20 سنة و عليه نستنتج أن مصالح بريد * هدى فرعون * متأخرة عن مثيلتها في المغرب و تونس بأكثر من 20 سنة !

  • ابو ثواب الر حمان

    تمخض الجبل فولد فأرا . كنا ننتظر تحويل من حساب الى اخر عبر الانترنت .و لكن تبقى دار لقمان على حالها

  • Sofiane - Oran

    Wow, un grand pas pour l'humanité. Ce genre d'opération devrait exister depuis 20 ans. Enfin, Madame Houda s'est réveillée. Service bancaire défaillant.

  • Osmohamed@mailcity. Coml

    توجد اليوم عمليات التحويل من البيت بفضل بريدي موب و انا شخصيا استعملتها و العملية لا تفوق ربع ساعة. نحن تنتقد كل شيء مثل ما يقول المثل. أشطح قالوا هنداز أقعد قالوا معجاز.

  • Noredine

    Vraiment c'est la honte
    le service de virement de CàC ne démarre qu'en 2018 à la poste alors que dans les pays voisins ça existe depuis au moins une trentaine d'années (Maroc 1991 et Tunisie 1993)
    le plus flagrant c'est qu'on fait des tests de système informatique alors qu'il existe des solutions informatiques fiables développées par des grandes sociétés (je me demande qui a conçu ce système)
    l'Algérie malheureusement est une grande nation, mais gouvernée par gens qui vivent la mentalité des années 60

  • Ahmed Germany

    تبهديلة متأخرين با 100 سنة نحن المغتاربين قلوبنا تتقطع و السبب الحمير والبغال و المسنين و...هم من يسيروا بلد الأبطال معقولة ؟ يا ولد عباس يا ماجر يا فلان ياعلان.... عيب لوجه ربي أطلق أطلق أطلق ...خلني نروح أنروح...

  • الهارب

    حاجة مليحة لو كان تخليو الناس ديرها في دارها كي باقي الامم . بصح أنتم حابين تخليونا داءما تحت رحمة مول الشباك ( guichet) لي رَاه ديما مشنف تقول يعطيك من جيبو. افهموا شويا ، الجزائري راه كره لاشان ورجع حساس لكل ما هو guichet. مشيت لي Hong Kong مالقيت في الحدود و لا إنسان طلب مني وثيقة الا حاجز اتوماتيكي صور جوازي و أمرني بالدخول.

  • Sp

    Çà serait encore mieux d'authoriser les transferts interbancaires

  • محمد

    دولة صغيرة بمساحتها و لكنها كبيرة بمؤسساتها و دبلوماسيتها و رجال نظامها و حكمائها .
    عكس دولة قارة ؛ فهي دويلة قزم بسبب رويجلات نظامها و مسيلماتها الكذابين الذين جعلوا شعوب العالم تضحك من جهلهم بعدما قالوا أنه بإمكانها تنظيم 2 كأس العالم و أنها خير من السويد و مستشفياتها خير من مستشفيات أمريكا ....
    دويلة بحصولها على آخر المراتب في التعليم و البحث العلمي و خدمات الأنترنت و الإقتصاد و البنوك و ... و ... و .
    كم من شخص ضخم بجثته فشل و انهزم بسب ضعفه و جهله و غبائه .
    و كم من شخص صغير بجثته نجح و فاز بسب عزيمته و قوة إرادته و ذكائه .

  • Abdellatif

    j'ai un compte bancaire bnp paribas, je peux faire une transfert d'argent compte compte à partir de mon pc ou mobile en quelque secondes sans déplacer au banque . vraiment la poste est très retard

  • عبد السميع

    يا أخي التعليق 2 : أنت على حق في كل ما كتبته في تعليقك ما عدا الكلمة / دويلة /
    قطر صغيرة بمساحتها و لكنها كبيرة بمؤسساتها و دبلوماسيتها و رجال نظامها و حكمائها .
    عكس الدولة القارة ؛ فهي كبيرة بمساحتها و صغيرة بمؤيسساتها و و دبلوماسيتها و رويجلات نظامها و مسيلماتها الكذابين الذين قالوا عنها أنها خير من السويد و ... و ... و جعلوا شعوب العالم تضحك من جهلهم .
    قطعان الثيران أو الجواميس أو قطعان الحمار الوحشي تفر بسبب جبنها مع كثرة عددها و ضخامة جثتها و لكن السباع تطاردها بسبب شجاعتها مع قلة عددها و صغر جثتها !!!!!!

  • عبد الحميد

    لماذا لا تسمح *فرعون* بتحويل الأموال بين الحسابات من المنزل باستعمال الأنترنت و رقم البطاقة الذهبية .

  • فتوح

    هههههههههههههه يا ربي ماهادا
    الناس تحول الاموال من كمبيوتراتها من هواتفها
    وانتم العمل الضخم هادا كله و لازم تروح لمكتب البريد هههههههههه
    يا رب اجعل دنوبنا تغتفر لاننا في هاد البلد
    قالت مشروع جد تكنولوجيا

  • جزاءري

    ههه وكانهم اخترعو النووي هذه العملية جد بسيطة وتقوم بها البنوك من زمان

  • doc22

    normalement la posten doit investir le nouveau crenau de la vente par internet et distribuer les colis comme le fait la Poste française ''colissimo'' . elle laisse son vrai travail et va faire le travail des banques. comme on dit chez ''gallak ja yamchi machyate el hmama nsa machitah'' il a voulu marcher comme le pigeon il a finit par oublier sa propre marche. . donc il est interdit a la poste de recevoir les salaires comme ça on oblige les banque de se developper dans les villages et daira '

  • youssef

    تخلف، هذه العمليات تتم في اروبا من أي موزع نقود أو عبر التطبيق بالهاتف وإلى أي حساب في العالم، دفع الفاتورات مثلا، حتى وضع الالأموال بالحساب البنكي تتم عبر الموزع الآلي، انتهى عهد الموظف وبطاقة التعريف والمعريفة وما لى ذلك، أغلبية البنوك تعمل بمكاتب مغلقه ما عدا موظف استقبال لتوجيه الناس، كل المعاملات عبر الموزع أو التطبيق، البنوك بمواعيد مسبقه لأشياء أخرى لم تسمع عنها بعد هدى بنت فرعون، لك اللاه يا جزائر مع المتخلفين الذين جعلو منك بنغلايش افريقيا

  • youssef

    n'importe quoi, dans n'importe quel pays européen cette opération peut se aire dans un distributeur de billet pour faire des virement ou payer des factures, aussi via l'application par téléphone, c'est à dire faire un virement sur un compte dans le monde entier en dormant dans son lit ya kawm, تخلف، هذه العمليات تتم في اروبا من أي موزع نقود أو عبر التطبيق بالهاتف وإلى أي حساب في العالم، دفع الفاتورات مثلا، حتى وضع الالأموال بالحساب البنكي تتم عبر الموزع الآلي، انتهى عهد الموظف وبطاقة التعريف والمعريفة وما لى ذلك، أغلبية البنوك تعمل بمكاتب مغلقه ما عدا موظف استقبال لتوجيه الناس،

  • ملاحظ

    منذ مجيٸ مدام فرعون في ptt مثلها مثل زميلتها وصديقتها في تعليم تراجع التعليم واصبحنا اخيرين بالعالم وفي 189 ترتيب العالمي متخلفين عن الدول في حروب کسوريا واليمن وليبيا وكذلك انترنت بنفسه نحن متخلفين کثيرا عن تلک الدول في حروب وهذا بفضل تلک نسوتين برٶوسهن الفارغة فقط عباقرة في القطع الانترنت عند الامتحانات الباک ونحن الوحيدين بالعالم نقطع وتبقی بلدنا خارج الامم الفقيرة ووزيرة ptt والبريد الرديٸ جدا لا يرتقي لدولة کصومال ولکن في دهنيتهم نحن خير من السويد واوروبا ونصدر خبرة للقارة افريقيا بفضل القمر الصناعي الصيني التي اطلق مٶخرا وليس الوحيد ولکن الدول بدون هذه الوساٸل وهم طوروا وعصرنوا بريدهم

  • doc22

    donc la poste doit chosir un travail soit la messagerie soit la finance faire les deux a la fois non..ya que en algerie ou tout est redevenu khalouta. l'ingeniorat dans l'université, l'université comme grande école. chaque fois le FLN fait warachate des ateliers et font inventer des choses ''ndirou hak et nidrou hak'' comme takfarinas ''coume ci coume ça'', , ..

  • جزائري اصيل

    خطوة جيدة اتمني أن تتبعها خطوة le chèque certifié حيث يعوض هذا الصك المضمون حقائب النقود ثم ما دامت القطع النقدية الصغيرة اختفت لماذا لا نبدا عملية جديدة اسمها الدينار الجزائري الجديد والذي يكون بقيمة 10 دينار الحالية وتقسم الاسعار علي 10 وبذلك تعود الدينار قيمته

  • doc22

    le role de la poste reste la messagerie et le rôle des banque c'est la finance. le transfert d'argent se fait a travers les guichet de banque c'est leur spécialités. la poste doit développe la distribution des colis postaux et des mandats lettres. nous voyons des personne âgé de 80 ans venir retirer leur retraite. ce n'est pas normal. le rôle de la poste c'est délégué un facteur un distributeur pour aller au domicile livré le mandat ou le courier

  • doc22

    si les pays arabe du golf sont développe c'est que chaque secteur a conservé son rôle. le role de la poste ce n'est pas l'argent mais la messagerie. la poste c'est le courrier. comme il y avait khalouta par les socialiste des villes ils ont tout mélangé ils ne savent ni c'est quoi messagerie ni c'est quoi argent car la majorité des ville était habité par européens et les autre c’était dans les bidonville. la majorité des algériens étaient en dehors des ville européenne s.

  • مجبر على التعليق - بعد القارءة

    بشوي بشوي راكي جبتيها ربي يعاونك .......... كل مرة حاجة
    اما الامازيغي الزواف انصحك بالسكن في الخليج لحل سريع لمشاكلك

  • امازيغي زواف

    ههههه تحويل اموال "أ"الى "ب"من طرف العون يسمى لاشان 4 او 5 ساعات فيها فيها .. انها تكنولوجية فرنسا والمفرنسين الحابسين الموجودين على مستوى الاجهزة عندك يا فرعون وباقي فراعنة فرنسا ... لهذا السبب نحن وبسببكم انتم يا ذيول فرنسا متخلفين .. اليوم في قطر السعودية الكويت الامارات هذه العملية تقوم بها من فراشاك بهاتفك النفال ولكل دول العالم وليس داخل قطرفقط مثلا .. انه تخلف الدول الافرقو مفرنسة .. والله ثلاث انا شخصيا كانت في حاجة ماسة للجنيه الاسترليني ضاقت بي الدنيا لانه كان عندي مريض ببريطانيا الحل وجدته من طرف صديق في دويلة قطر اعطيته الدينار وبمكالمة لصديقه في قطر وخلال ثوان وصلت لبريطانيا

  • Farouk

    C'est une bonne nouvelle mais je pense que vous avez oublié de donner aussi la possibilité de faire le transfert en en personne directement de compte en compte via le portail internet, ça donne la possibilité de ne plus se déplacer à la poste, il faut sécurisé la site pour éviter le piratage des voleurs.