-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في رسالة وجهها بمناسبة اليوم العالمي للشغل

تبون: الدولة ستعزز مكانة العمال في الطبقتين المتوسطة والهشة

محمد لهوازي
  • 6521
  • 13
تبون: الدولة ستعزز مكانة العمال في الطبقتين المتوسطة والهشة
أرشيف
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون

أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الخميس، أن الدولة ستعمل بصرامة على إعادة للعمل قيمته الحقيقية وتعزيز مكانة العمال وخاصة الطبقة المتوسطة والطبقة الهشة، والرفع من قدرتهم الشرائية وتوفير الظروف الملائمة للحياة الكريمة لهم ولأبنائهم، إيمانا بأن العمال هم المحرك الرئيسي للإزدهار الوطني.

وفي رسالة تهنئة للعمال الجزائريين بمناسبة العيد العالمي للعمال، قال رئيس الجمهورية إن “الجزائر في أمس الحاجة إلى انتهاج سبيل العلم والعمل والأخلاق الفاضلة باعتباره السبيل الأنجع لتقدم الأوطان، وضمان استقلالها واستقرارها ورفعتها، ومكافحة البطالة، لأنها عدو الاستقرار ومصدر المشاكل الاجتماعية، لذلك، ومنذ انتخابي رئيسا للجمهورية، اتخذت عدة قرارات لتنشيط الحياة الاقتصادية”.

وأضاف “تحتفل الجزائر غدا بالعيد العالمي للعمال، الذي يخلد تضحيات الطبقة الشغيلة، وهو مناسبة لنا نقف عندها وقفة تقيِيمية وتقويمية، نشجع فيها المبادرات الخلاقة، وفضائل الحوار والتشاور لحل النزاعات الاجتماعية، والاستفادة من تجارب الأمم المتقدمة وإنّها لفرصة أنتهزها للتوجه إليكم بالتحية والتقدير لما تبذلونه من جهد في معركة التنمية اقتداءً بالسلف الصالح الذي خاض غمار التحرير والتشييد، وبسط السيادة الوطنية على ثرواتنا الطبيعية، وأنحني خشوعا وإجلالا أمام أرواح جميع من قضوا في هذه المعارك الوطنية النبيلة، وشهداء الواجب الوطني خلال سنوات الإرهاب، وعلى رأسهم عبد الحق بن حمودة، رحمة الله عليهم جميعا”.

وقال إن “بلادنا اليوم محتم عليها أن تعيد للعمل قدسيته المؤكدة، ولن يتأتى ذلك إلا إذا شمرنا على سواعدنا وشحذنا هممنا وفجرنا طاقاتنا وعقولنا المبدعة من أجل تحقيق القفزة النوعية في مجال التنمية المتعددة الأبعاد، حتى نتبوأ المكانة اللائقة بنا بين مصاف الأمم”.

ودعا الرئيس عبد المجيد تبون التنظيمات العمالية لكي تدعم هذا التوجه، وأن تلعب دورا مؤثرا في بناء إقتصاد منتِج، مدر للثروة، وخالِق لمناصب الشغل، ومتجه بقوة نحو التصدير.

وأفاد بقوله: “لئن ركزنا الإهتمام في الفترة الأخيرة على حياة وصحة المواطنين بسبب أزمة كورونا فيروس، فإنني أجدد الإلتزام بحل جميع النزاعات العالقة وإلغاء الضريبة على ذوي الدخل المحدود والحفاظ على المكتسبات الإجتماعية”.

وأكد تبون أنه أعطى “تعليمات للحكومة للإسراع في تسوية وضعية أصحاب عقود ما قبل التشغيل، ودراسة أفضل الطرق للحفاظ على مناصب الشغل التي تضررت جراء جائحة الكورونا، والسهر على التوفيق بين متطلبات الأمن الصِحي وضرورات الإنعاش الإقتصادي”، معربا عن تحيته بقوة كافة المجهودات التي تبذُلها المؤسسات الإقتصادية لحماية مناصب العمل والأجور برغم الوضعية الصعبة.

ودعا الرئيس العمال على تعبئة الصفوف من أجل صيانة الوطن في هذا الظرف الصعب، والتجند لتسريع وتيرة التنمية الإقتصادية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • المتأمل من بجاية

    لبعض المعلقين:
    استرجاع الأموال المنهوبة تتطلب الوقت والســـــرـيـة......وليس الصياح في القمع أو اللمبوط

  • علي الجزائري

    لا اموال استرجعت
    ولا عقود ما قبل التشغيل سويت
    ولا الضريبة على ذوي الدخل المحدود الغيت

  • OU VA L'ALGERIE

    تبون: الدولة ستعزز مكانة العمال في الطبقتين المتوسطة والهشة... قريبا سوف نعزز مكانة الفقر والفقراء . كيف لا وأسعار المادة الوحيدة التي تطعم 43 مليون جزائري الا وهي البترول في التراجع المستمر . كيف لا والتبذير بلغ ذروته. كيف لا وحكام البلاد لا يمتلكون ذرة من الارادة للعمل من أجل الخروج من الاعتماد الكلي على المحروقات . كيف لا والملايير توزع على كل من هب ودب بعنوان محتاج . كيف لا والكسل والتحايل والغش .. تجاوز كل التوقعات . كيف لا ونحن في بلد انقلبت فيه الموازين فأصبح الكذب مهنة وشطارة، وأصبح الغش دهاء وذكاء وحيلة، وأصبحت الرشوة هدية ومكافأة .. الجزائر : الى أين !!! ???

  • moh

    نريد الملموس

  • أحمد/الجزئر

    لا زالت الجزائر في مربع الستينيات من القرن الماضي ..بعد 58 سنة من الإستقلال لم نؤسس بعد دولة يحكمها القانون و الأخلاق و العلم و العمل.كل ما بني في هذه الفترة (58 سنة) لا يقارن أبدا بما بنته دول في نفس الفترة الزمنية بل أقل من ذلك في بعض الدول.
    -هل بنى حكام الجزائر من 1962 لأجيال أواخر القرن الماضي و بدايات القرن الحالي دولة مؤسسات فعالة و قارة، دولة يحترم فيها القانون و يسودها الأخلاق .دولة ذات شأن بين الدول بعلمائها و رواد نهضتها ،دولة ذات إقلاع اقتصادي بأيادي جزائرية عالمة و عاملة.؟؟؟
    إذا أردتم سيادة الرئيس بناء دولتكم.هذه فرصتكم مع شعبكم.فلستم وحدكم .ارجعوا للإنطلاق من المربع الأول.

  • فارس

    سيدي الرئيس لقد انتخبتك بمحض إرادتي وانا في كامل قواي العقلية والبدنية وذلك نظرا لتعهدك امام الله والشعب بأنك ستخرجنا مما عشناه من ويلات وظلم مع العصابة من سلب حقنا في التقاعد نحن من عملنا لأكثر من اثنان وثلاثون سنة وتجاوزت اعمارنا الخمسة والخمسون سنة لقد ضاع شبابنا وهرمنا ونريد التقاعد وترك مناصبنا لأولادنا سيدي الرئيس كن مع الحق وارجع لنا ما سلب منا بالباطل ...

  • Ahmed

    سي تبون رانا نستناو ترجعنا الملايير لسرقوهم العصابة حتي نخرج من الأزمة بسلام و ماذا يستفيد الشعب من سجن بعض الاشخاص بطريقة رمزية

  • SoloDZ

    كلام المناسبات الفضفاض يستمر 1 ماي سنهتم بالعمال 19 ماي سنهتم بالطالب 1 جوان سنهتم بالطفولة .. الخ والجميع يعاني اشخاص وقطاعات وفي العام المقبل مع كل مناسبة يغيب تقييم السنة الفارطة في المجال ويخلفها وعود رنانة وهكذا دواليك الكلام ولا شيء غير الكلام

  • Kamel

    احسنت يا تبون لاكن كل هذه وعود كما وعد باسترجاع الأموال المنهوبة في راءيي عندما تسترجع الأموال التي تعرف مكانها كما قلت سوف يصدقك الشعب

  • Samir

    العمال لا يغذون أبناءهم بتشكرات المسؤولين

  • سس لا أدري

    من فضلكم وزعوا أولاً السكنات العالقة منذ سنين و بعد ذلك نفتح ورشات مستقبلية تحمل مثل هذه الأبعاد

  • سس لا أدري

    وكأنني سمعت نفس الكلام أو ما شابه منه طوال حياتي.

  • رابح الشوكي

    عندما تسترجع الاموال المنهوبة كما وعدت سأستمع لك و أصدق ما تقول