رياضة

بيلي يزور الجزائر يومي 5 و 6 مارس

الشروق أونلاين
  • 3308
  • 14
ح م
الأسطورة بيلي أو الجوهرة السوداء مثلما كان يطلق عليه وهو يمتع الجماهير

ينتظر أن يزور أسطورة كرة القدم البرازيلية والعالمية، بيلي، الجزائر يومي 5 و6 مارس المقبل، بدعوة من شركة “كوكا كولا”، بمناسبة إجراء نهائيات الطبعة الخامسة من “بطولة كوكا كولا الدولية لكرة القدم للناشئين” بالجزائر على ملعب عين البنيان بالجزائر يوم الفاتح مارس.

ويأتي حضور الأسطورة بيلي لهذه التظاهرة، لأنه تم تعيينه سفيرا لًهذه البطولة منقبل شركة “كوكا كولا”، حيث يتولى بصفة خاصة مسؤولية نشر قيم التنافس الشريف بين اللاعبين الناشئين، وتحفيزهم على الإبداع والتفوق في هذا المجال. وأكد بيليه، بهذا الخصوص، “أنه يشعر بسعادة بالغة حينما يرى اللاعبين الصغار الذين بدؤوا ممارسة كرة القدم في الشوارع يصلون إلى قمة النجاح والشهرة”.

  وقد بدأت “كوكاكولا” في تنظيم بطولة كوبا كوكاكولا في عام 1998، وحققت منذ ذلك انتشارا عالميا واسعا،ً حيث بات يتم تنظيمها حاليا في أكثر من 60 دولة حول العالم ترسخ مكانتها كبطولة دولية يشارك بها اللاعبون الناشئون الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 15 عاما.ً

وبدأ تنظيم بطولة كوبا كوكاكولا في الجزائر بصفة منتظمة منذ عام 2010، وقد أتاحت الفرصة للاعبين ناشئين جزائريين المشاركة في منافسات في جنوب إفريقيا؛ وكذلك في العاصمة البريطانية لندن (في نادي تشيلسي)؛ وفي العاصمة الاسبانية مدريد (في ملعب سانتياغو برنابيو). كما أنه تم اختيار ستة لاعبين من المشاركين في بطولة كوبا كوكاكولا للمشاركة في الفريق الوطني تحت 17 سنة بإشراف الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

ويشار الى أنه تم الاتفاق مع بيلي، على إعطاء ضربة البداية للمواجهة الدولية الودية بين المنتخب الجزائري ونظيره السلوفيني يوم 5 مارس المقبل بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

مقالات ذات صلة