-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن قضية سحب الثقة منه غير مدرجة في الحزب

بوحجة: أنا باق على رأس البرلمان ووفائي لبوتفليقة ثابت

أسماء بهلولي
  • 2468
  • 12
بوحجة: أنا باق على رأس البرلمان ووفائي لبوتفليقة ثابت
الشروق
السعيد بوحجة

نفى رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة، ما تم تداوله بخصوص سحب نواب الكتلة البرلمانية للأفلان الثقة منه، مؤكدا بقاءه على رأس الهيئة التشريعية قائلا: “قضية سحب الثقة مني لم تكن مدرجة في جدول الأعمال”، مجددا في نفس الوقت التزامه بقرارات الرئيس بوتفليقة .
واستغل رئيس المجلس الشعبي الوطني سعيد بوحجة، جلسة الرد على الأسئلة الشفوية بالبرلمان، الخميس، ليرد على قضية سحب الثقة منه، وما أثير حولها، قائلا في كلمة مقتضبة له: “سحب الثقة مني لم يكن مدرجا في جدول أعمال المجلس”، وتابع بوحجة قوله: “ما يحدث خارج المجلس لا يدخل في جدول الأعمال”.
ويأتي رد رئيس المجلس الشعبي الوطني، بمثابة الرسالة الواضحة التي أراد الرجل الثالث في الدولة توجيهها لخصومه داخل الحزب مفادها أنه باق على رأس الهيئة التشريعية، ولا يوجد مخطط للانقلاب عليه كما يتم تداوله في أوساط حزب جبهة التحرير الوطني.
بالمقابل، تراجع رئيس الكتلة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني معاذ بوشارب عن كلامه الذي أدلى به يوم الأربعاء، مؤكدا في تصريح للصحافة على هامش جلسة الرد على الأسئلة الشفوية بالبرلمان أنه لا يوجد مخطط يستهدف رئيس المجلس الشعبي الوطني، مضيفا في هذا السياق أن قضية إقالة أو بقاء رئيس الغرفة السفلى في منصبه تناقش وفق ما ينص عليه النظام الداخلي للمجلس، وأضاف بوشارب أن الاجتماع الذي نظم مساء الأربعاء بالمقر المركزي للحزب لم يناقش هذه المسألة على حد تعبيره، نافيا أن يكون الاجتماع الذي وصف بالسري داخل البرلمان، والذي جمع نواب حزب الأغلبية، هدفه توجيه الاتهامات لبوحجة عقب قرار الإقالة الذي وقعه في حق الأمين العام للمجلس بشير سليماني، قائلا: “الاجتماع تناول أمورا حزبية نضالية ولم يتم التطرق فيها لقضية بوحجة كما يتم الترويج له”، ليضيف: “نحن نلتزم بقرارات الحزب التزاما تاما وتنحية رئيس المجلس أو بقاؤه لا تناقش على مستوانا”.
ولم يتوقف معاذ عند هذا الحد، حيث أكد أن لجنة الطوارئ التي تم تنصيبها من طرف الأمين العام للحزب جمال ولد عباس، مهامها حزبية وهدفها التنسيق بين نواب الكتلة للخروج بقرارات موحدة، وليس لها علاقة بإقالة رئيس المجلس من عدمه.
للإشارة، فإن قضية سحب الثقة من رئيس المجلس الشعبي الوطني أثارت جدلا واسعا داخل الغرفة السفلى للبرلمان وكادت تثير فتنة داخل الحزب، بسبب رفض بعض النواب قرار إقالة الأمين العام للمجلس بشير سليماني الذي رفض بوحجة إعادته لمنصبه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • حكماوي

    الشيب و العيب.... و الله ما تحشموا... الولاء يكون لله سبحانه و تعالى أولا و للوطن ثانيا و ليس للأشخاص.... حسبي الله و نعم الوكيل فيكم.. آه ماذا ينتظركم عند رب العالمين

  • شعبي

    هو معين من طرف الملك ولدا لا يهمه النوام ولا غيرهم لانه موظف هل غير شيئا هل وقف في وجه قانون جائر هو كمثله من السابقين لا يعرفون الا الولاء وتم الولاء ...برلمانك ونوامك لا شيء ولا حدث

  • bledare

    RESTE JUSQU’À LA MORT

  • اسحاق

    الوفاء لله للوطن للشعب الجزائري العظيم نحن الشعب وباسم الشعب لسنا راضيين على ادائكم انه تقصير كبير في حق الشعب قولو مرة واحدة وفائنا لطموحات شعبا او قولو مرة نتسعى لخدمة هذا الشعب العظيم طبقا لقوانين الجمهورية ولدستورها الشعب هو السيد .

  • حرب لا خسارة فيها

    الحرب بين ولد عباس وبو حجة تجعلنا نحمد الله على تفكك جمعهم وتبدد صفهم فلله الحمد والمنة ونقول ما قاله الوليد بن عتبة عن غزوة بدر ذات يوم (هذه الحرب التي كنت أريدها ------- حرب لا خسارة فيها) فالخسارة إن شاء الله في جبهة الاستحمارية (الاستمرارية) التي بدأت تتصدع بحمد الله فبالأمس ساومه بن حمو صراحة بدعم الهزيمة الخامسة ولكن بمقابل وبهذا فكذب ولد عباس ونفاقه الخانز بدأ يظهر للعلن فكل العالم أصبح ينتظر خرجاته البهلوانية مثل لوي دو فيناس أو عبد القادر السيكتور ليضحك ويفاجي على نفسه ففي كلامه نجد أن من 100 كلمة نجد 1 فقط صحيحة مثل السحار.

  • Salim el jijeli tamazigh

    VISAGES DE MALHEUR. ALLAH LATRABAHKOUM WA TRABAH ELI JABKOUM.

  • ايوب

    ابقى فيها الى ان تقوم الساعة...وان جاء ملك الموت ارفضه واطرده ...

  • الوطني

    نريد رجال شرعيين منتخبين وفاؤهم فقط لله والوطن ... الجزائر طبعا ... مادام هناك غير شرعيين نتاج الكوطة في هرم الساطة البلاد لن تشفى من امراضها وسيظل هؤلاء ولاؤهم لبوتفليقة وغيره طبعا .... لكن الشعب المنقلب عليه وفاؤه لله والوطن ...

  • abdel

    Toul ahyatkoum wantoum tassanou laftour wala la3cha ba3d aldjalassate, ouman ghirha manfa3tou walou lablab wa Bouteflika mawch Aldjazair bach ta3abdou.

  • محمد البجاوي

    على الأقل قل : إن شاء الله . و الله غير عيب كبير عليك هذا الكلام و رأسك قد اشتعل شيبا..و لله في خلقه شؤون..

  • رشيد الجزائر العظيمة?

    وفي للشكارة نعم لانه اصبحنا بلد بلا رقيب ولا حسيب بما ان الريس مريض و لا يدري ما يجري حوله

  • صح افا

    ايها الشعب المخدوع أنا باق على رأس البرلمان فوطي ولا ركب وهمل في البوطي