-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نائب بالبرلمان تُسائلها عن مبدأ تكافؤ الفرص

بن غبريط مطالبة بتفسير الظروف القاسية للبكالوريا بالجنوب

بن غبريط مطالبة بتفسير الظروف القاسية للبكالوريا بالجنوب
أرشيف

استوقفت نائب بالبرلمان وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط حول ظروف وصفتها بالقاسية تميز اجتياز تلاميذ الجنوب لامتحانات الباكلوريا تحت حرارة تبلغ 45 درجة ودون مكيفات.
وجاء ذلك في سؤال شفوي وجهته النائب عن الإتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء خمري بلدية لبن غبريط تساءلت فيه عن خطة الوزارة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص لجميع الممتحنين عبر الوطن.
وحسب النائب فإن تلاميذ الجنوب الكبير “يجتازون امتحانات شهادة البكالوريا تحت درجة حرارة تتجاوز 45 درجة، مع غياب وسائل التكييف وظروف مناخية قاسية، وقد شهدت طبعة هذه السنة في منطقة رقان حالات إغماء وإرهاق بسبب الحرارة”.
وحسبها، هذه الظروف هي نفسها التي يجتاز فيها تلاميذ شهادة التعليم المتوسط امتحاناتهم في الجنوب.

https://www.facebook.com/khmry/posts/1811067452305351

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Mehdi

    أولا نشكر هذه الأخت النائبة على إهتمامها بالموضوع، لكن كيف لبن غبريط وحاشيتها أن تشعر بمعاناة المعذبين في الأرض وهي و جل المسؤولين لا يمسهم لفح الحر بسبب المكيفات في المكتب في البيت و في السيارة. عندما يعيش المسؤول عيشة البسطاء بمكن لشعيب الخديم أن يأمل بالأفضل سلامب لإخوتي في الجنوب العزيز

  • الجنوب المحقور المقهور

    اولا نشكر النائب خمري بلدية على اهتماها بالجنوبيين ... الجنوب وما يعانيه من ظروف طبيعية ومن الغبريطة وزبانيتها من ذيول فرنسا الجهويين لا يهمهم الجنوب ... الغبريطة قد سيست البكالوريا واصبحت النسبة والولايات الاولى والاخيرة امر مفصول فيها ولا يهمها ابناء الجنوب بردو والا اتحرقو همها الكذب علينا كل عام لاسكات مناطق بعينها على انهم هم الاوائل بالمقابل ترفض إعادة ما بين الثانويات على المستوى الوطني وعلى المباشر يوم الاثنين او الثلاثاء مسا حتى نستفيد من الولايات الاولى التي ولد ابناؤها خارقين للعادة لكنها ترفض هي وذيولها ما بين الثانويات لانه سينكشف امرها ولن تحقق ولاياتها الولى اي مرتبةمن 3 الاوائل