-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ردا على احتجاجات ومطالب المترشحين الأحرار

بن غبريط: إعادة تصحيح أوراق البكالوريا غير واردة

بن غبريط: إعادة تصحيح أوراق البكالوريا غير واردة
أرشيف

أكدت وزيرة التربية نورية بن غبريط، مساء الثلاثاء، رفضها المطلق لإعادة تصحيح أوراق البكالوريا أو الطعن فيها، ردا على مطالب مترشحين أحرار .
وأكدت بن غبريط في حوار لقناة “الشروق نيوز” أن “الطعن في نتائج الامتحانات الرسمية وخاصة البكالوريا غير وارد لسبب بسيط لأن البروتوكول المعمول فيه في التعامل مع أوراق البكالوريا من البداية حتى الوصول إلى مراكز التصحيح يضمن حيادية العملية”.
وحسبها “حتى لجنة التصحيح تقوم بعملها دون معرفة أصحاب الأوراق وهناك إعادة تصحيح إجبارية في حال وصل الفرق في العلامة بين تصحيحين 3 نقاط ..هذا البروتوكول يضمن العدالة لجميع المترشحين”.
ويحتج مترشحون أحرار للبكالوريا منذ أيام للمطالبة بإعادة تصحيح أوراقهم، لأن العلامات الممنوحة حسبهم لا تتطابق مع نوعية الإجابة التي قدموها، ووصل الأمر حد اتهام الوزارة بتمييزهم عن المترشحين النظاميين في عملية التصحيح.

https://www.facebook.com/EchorouknewsTV/videos/1841959715917132/

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • ابن الجبل

    منذ الاستقلال لم تحدث ظاهرة الشك في عدم تطابق اجابات التلاميذ وعلاماتها الا في عهد بن غبريط !، التي كثرت أخطاؤها ، من غش في الامتحانات الى المحاباة في التعيينات ثم الشكوك في تصحيح امتحان البكالوريا ... هكذا يتطور التعليم في الجزائر الى الخلف ياسادة يا كرام ، فهل من مخرج ؟! .

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    هاي جات الاجابة يا نقابة السياسة و ليس نقابة تهتم بشؤون المعلم و الاستاذ
    اما التلاميذ فنصيحتى لهم كولي امر اهتموا بالدراسة و لا غير الدراسة الدولة وفرت لكم كل شيء .......... بقي عليكم الجد من أول سنة لتفرحوننا في آخر السنة
    واحد مايكلحكم و يقلكم معندمكش مستقبل و و و و