-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

“بنك الإسكان” أول مؤسسة مصرفية لتمويل السكن في الجزائر

الشروق أونلاين
  • 6852
  • 0
“بنك الإسكان” أول مؤسسة مصرفية لتمويل السكن في الجزائر
أرشيف
مشروع سكني

 أعطت وزارة السكن والعمران والمدينة يوم السبت، إشارة إطلاق البنك الوطني للإسكان. ليدخل بذلك حيّز النشاط رسميا، كأول مؤسسة مصرفية عمومية متخصّصة في تمويل السكن والعقار.

وأكد الأمين العام لوزارة السكن والعمران والمدينة سعيد عطية، خلال مراسم الإطلاق الرسمي للبنك، “الأهمية الحيوية” التي يكتسيها هذا البنك في تمويل قطاع السكن في الجزائر.

وأوضح المسؤول أن الهدف من إنشاء هذه المؤسسة المصرفية الجديدة يتمثل في “تنويع مصادر تمويل السكن والبناء والترقية العقارية، لفائدة المتعاملين العموميين والخواص”.

الادخار السكني المقنّن وتمويل برنامج “عدل 3”

ومن بين المنتجات الرئيسية التي سيطلقها البنك، الادخار السكني المقنّن. الذي تم إدراجه في إطار قانون المالية للسنة الجارية، وهو يمكّن المدخرين من اقتناء سكنات، مع الحصول على عدّة امتيازات وتحفيزات جبائية.

وسيتم إطلاق خدمة “الادخار السكني المقنّن”، كصيغة تمويلية جديدة للسكن، بعد صدور النصوص التطبيقية الخاصة بها.

وسيعمل البنك أيضا، على ضمان التمويلات لقطاع السكن والبناء. سواء للأفراد أو للمرقّين العموميين والخواص، أو لفائدة مؤسسات الإنجاز.

كما تحدث المدير العام لبنك الإسكان أحمد بلعياط، بأن البنك “سيضطلع بدور رائد في ائتلاف البنوك العمومية، الذي سيتم تشكيله لتمويل البرنامج الثالث لسكنات البيع بالإيجار (عدل 3)”.

حيث ينتظر أن يتولى البنك تمويل هذا البرنامج، الذي سيطلق خلال الأيام القادمة، مع مجموعة من البنوك الوطنية، بصفة بنك رائد. كما سينشط البنك في تمويل اقتناء السكن في صيغة الترقوي المدعم (LPA)، والترقوي العمومي (LPP).

أما محافظ بنك الجزائر صالح الدين بن طالب، فقد أكد من جانبه “أهمية هذه المؤسسة المصرفية الجديدة. ودورها المستقبلي في مجال تمويل السكن والبناء، بما يعطي دفعا نوعيا قويا للنسيج العمراني”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!