-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اتهم إدارتها بالتصرف وكأنها فوق الجمهورية

برلماني يشكو الجوية الجزائرية للرئيس تبون

محمد لهوازي
  • 3317
  • 5
برلماني يشكو الجوية الجزائرية للرئيس تبون
ح.م
النائب نور الدين بلمداح

وجّه النائب عن الجالية الجزائرية في الخارج، نور الدين بلمداح، نداء لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، دعاه فيه إلى وضع مخطط استعجالي للشركة الوطنية للخطوط الجوية يعيد من خلاله هيكلتها لمؤسسة اقتصادية تدر أرباحا على الخزينة العمومية ولا تستنزفها.

وجاء في رسالة وجهها للرئيس تبون، نشرها على صفحته الشخصية بموقع “فيسبوك” إن “جاليتنا ضحية إرهاب الجوية الجزائرية، هذه المؤسسة الوطنية نريدها أن تكون ناجحة ورائدة، لكن ليس على حساب الخزينة العمومية وأموال جاليتنا”.

واتهم النائب عن المنطقة الرابعة، أمريكا وروسیا وأوروبا عدا فرنسا، إدارة المؤسسة بأنها “تتصرف وكأنها فوق الجمهورية وفوق كل حسيب أو رقيب ومصاريفها تساوي أو أكبر من مداخيلها وخدماتها جد رديئة وأسعار تذاكرها جنونية وحتى تخفيضاتها يستفيد منها المقربون”.

وأوغل النائب بالمجلس الشعبي الوطني في توجيه الاتهامات لشركة الخطوط الجوية منها “تحميل جاليتنا والخزينة العمومية نفقات تصل لمائة مليون شهريا لفاتورة الهاتف المحمول لإطارات المؤسسة، وكذلك وجود ممثل لهذه المؤسسة بالخارج الذي له أجرة خيالية بالعملة الصعبة وهو لا يعرف حتى إصدار تذاكر السفر للزبائن ويلجأ لتغطية عجزه بالتعاقد مع شركة أجنبية لتقوم بذلك مكانه مقابل 20 بالمائة عن كل تذكرة، تقتطع من الخزينة العمومية فقط لتأمين بقائه في منصبه وهذا حال الطبيب ممثل المؤسسة بجزيرة مايوركا وغيره كثير”، يضيف النائب.

وشدد نور الدين بلمداح في نفس السياق على وجوب اتخاذ إجراءات “تُحفز الجالية وأبنائهم على زيارة وطنهم ولا تنفرهم وتجلب السواح كبديل عن ريع النفط، تبني الاقتصاد وتحارب الفساد والمحسوبية، بات أمرا سياديا لا بد منه”.

وتساءل النائب بقوله: “ھل يعقل تحمیل الخزينة العمومیة والجالیة دفع رواتب شھرية لمئات من العمال والإطارات الذين يشغلون الوظیفة دون عمل يقومون به؟ وھل يعقل أن تدفع الخزينة العمومیة وجالیتنا ملايین الدولارات لكراء مئات المكاتب الفخمة بالدول الأجنبیة من أجل الفخفخة والبريستیج بینما الشركات العالمیة الكبرى لھا مكاتب إلكترونیة ومكاتب حجز عن طريق الھاتف؟”.

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=3130353080327487&id=904600786236072&__xts__%5B0%5D=68.ARAmI-tWFVBys9T13d1_2lojAn9nQTXKrKc-wuIQBmdtr371EHaybhc06UJjBf-JAU4Jn0cpxSNcvBXcBwWm5QAsWnSoYkGa2tL5HsVEEudEoKeYP_0F3GOYoHKq6aQKsJBONbhZSlS4ga93qaGLIFK8J89QLSjW-vuOs7y-YZW8sCuOPItbFSa9GZHOuvDWAlmQWxB-VGTWHWCnmEqDh4t-ulPR1b_eD9XpRv2V224yH0W4yFp93AFuzGnjfKyPM77b82iqOl2oUhqSea13nLjVFY6O-MRKm_YyyLHmyIiUJpo7gS7zA4BCWpl0WfdSi6iMO8ixqmLxf8VNMsXsLzQkTA&__tn__=-R

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • Le Patriote- Berlin

    كالعادة ودائما في خدمة الوطن والجالية !
    أخي نورالدين أنت على حق، بارك الله فيك ووفقك الله في عملك

  • nabil

    Il faudra que air Algérie redevienne algérienne et arrête de demeurer une compagnie de la dachra ,on a marre de ce régionalisme .

  • الغد أفضل

    و أنت أيها ( البرلماني !!!؟) هل سألت نفسك يوما إن كنت ساهمت في اقتصاد بلدك و لو بنسبة 0,01% مما تكسبون من اوروات أو دولارات أنتم تدفعون الضرائب للدول التي تعيشون فيها و تساهمون في ازدهار اقتصادها
    لماذا مثلا لا تقترح قانونا يلزم كل مغترب بأن يساهم بقسط معين من العملة الصبة كل سنة حتى يساعدوا بلدهم الأصلي مثل ما تفعله تونس و المغرب مع مغتربيها

  • STOP CORRUPTION

    الكلام السديد بارك الله فيك يا نائب و سنرى كيف ستجيب الجزائر الجديدة؟

  • م محمد

    هذا هو الواقع المر الذي يعيشه الجزائري الى حد الساعة مع هذه الشركة التي تخدم عصبة من اطراتها .