رياضة
في بطولة البرتغال

براهيمي: هدفنا تحطيم الرقم القياسي لـ “مورينيو”

علي بهلولي
  • 1140
  • 0
ح.م
ياسين براهيمي

يطمح اللاعب الدولي الجزائري ياسين براهيمي إلى تحطيم الرقم القياسي، في عدد النقاط المُسجّلة مع فريقه بورتو، في بطولة البرتغال للموسم الحالي.
جاء ذلك على لسان متوسط الميدان ياسين براهيمي، وكما ذكرته تقارير صحفية برتغالية، الخميس.
وبلغ رصيد بورتو 85 نقطة في ريادة ترتيب بطولة البرتغال للموسم الحالي، وقد افتكّ اللقب في الجولة الماضية (الـ 33)، قبل مشهد واحد من إسدال الستار.
ويعود تاريخ آخر أكبر رصيد ناله فريق بورتو في بطولة البرتغال، إلى موسم 2002-2003، لمّا جمع فريق الأزرق والأبيض 86 نقطة وأحرز اللقب، تحت قيادة المدرب جوزي مورينيو.
ويتبارى براهيمي وفريقه بورتو مع المضيف فيتوريا غيماريش، مساء السبت المقبل. بِرسم الجولة الـ 34 والأخيرة من عمر البطولة. عِلما أن فريق غيماريش يحتلّ المركز الـ 8 بِرصيد 43 نقطة، وفقد الأمل نهائيا في إحراز رتبة تسمح له بِخوض مسابقتَي رابطة أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي، كما ضمن في تاريخ سابق بقاءه في حظيرة النخبة.
وعن فوزه بِالجائزة الشرفية أحسن لاعب في مباراة بورتو والزائر فيرينسي، قال براهيمي إن تتويج فريقه بِلقب بطولة البرتغال أسعده أكثر من هذه المكافأة الفخرية. خاصة وأن نادي الأزرق والأبيض بذل مجهودات “خرافية” لإفتكاك اللقب، وواجه منافسة شرسة من قبل البطل السابق فريق بنفيكا، وأيضا سبورتينغ لشبونة.
وأُقيمت فعّاليات هذه المباراة الأحد الماضي، بِرسم الجولة الـ 33 من عمر بطولة البرتغال. وانتهت بِفوز بورتو بِنتيجة (2-1)، وتسجيل الدولي الجزائري الهدف الثاني.
للإشارة، فإن ياسين براهيمي (28 سنة) لم يسبق له نيل أيّ لقب بطولة أو كأس، منذ ارتقائه إلى فئة أكابر نادي ران الفرنسي عام 2008. وبِالتالي كان إحرازه لقب بطولة البرتغال 2018 مع بورتو، له طعم خاص.

مقالات ذات صلة