الجزائر
تعويض قفة المساعدات بصكوك مالية

بدوي: 8.4 مليار دينار لدعم الفئات الهشة في رمضان

محمد لهوازي
  • 378
  • 0
ح.م
وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، الأربعاء، أن رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة أعطى تعليمات لوقف اللجوء إلى توزيع قفة رمضان عن طريق مساعدات مالية تصرف بواسطة صكوك أو عمليات نقدية الكترونية.

وأوضح بدوي في منشور له على صفحته الشخصية بموقع “فيسبوك”، أنه تم تخصيص مبلغ 8.4 مليار دينار من أجل دعم الطبقات الهشة عن طريق توزيع حوالي 2 مليون قفة.

وأضاف بأن هذه الإجراءات تمت بمناسبة شهر رمضان لتوزيع 2 مليون قفة وتقديم حوالي 6 مليون وجبة عبر 1300 مطعم، مشيرا أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أعطى خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي انعقد الثلاثاء، تعليمات لوقف اللجوء إلى توزيعها لتتم هذه العملية التضامنية عن طريق مساعدات مالية.

من جهة أخرى، أعلن الوزير عن تعبئة أكثر من 30 مليار دينار إضافية لفائدة قطاع الداخلية والجماعات المحلية لتحسين ظروف معيشة المواطنين، ولضمان التزويد المستمر بالماء الصالح للشرب عبر كل ولايات الوطن.

وأكد بدوي على ضرورة منح الأولوية للبلديات الـ 600 التي تسجل نقصا في هذا المجال، بالإضافة إلى عملية التزويد بالكهرباء.

وقال الوزير إن مناقشة مشروع قانون الماليّة التّكميلي لسنة 2018 خلصت إلى سحب كل زيادة مقترحة فيما يخص الحقوق المستحقة للوثائق الإدارية، إذ أكّد رئيس الجمهورية أن الاستمرار في التسيير الحذر للموارد المالية للبلد لا ينبغي أن يمنع بعث المشاريع الاجتماعية المجمدة خلال السنوات الأخيرة وكذا تعزيز شبكة البنى التحتية خاصة تلك المرتبطة بمشاريع اقتصادية ذات مردودية مؤكدة، يضيف الوزير.

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=637358066609938&id=405889003090180

مقالات ذات صلة