-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بالفيديو..غليون يتحدى النظام ويزور سوريا

الشروق أونلاين
  • 6806
  • 33

اكد الرئيس السابق للمجلس الوطني السوري المعارض برهان غليون لوكالة فرانس برس انه دخل الاراضي السورية اليوم الثلاثاء لبضع ساعات واجرى “جلسات مع الثوار”، وهي الزيارة الاولى له منذ اكثر من سنتين.

وقال غليون في اتصال هاتفي بعد خروجه من الاراضي السورية ان الزيارة التي تضمنت “جلسات مع الثوار” تشكل “دعما معنويا لهم”، و”مواساة لاهلنا الذين تعرضوا للقتل والمجازر والذبح”.

واضاف “المفروض ان يشعروا اننا معهم واننا نفكر فيهم واننا الى جانب شعبنا”.

واوضح لدى الاتصال به مساء انه عاد قبل وقت قصير الى تركيا، وان الزيارة شملت “مناطق عدة في محافظة ادلب” في شمال غرب البلاد الواقعة على الحدود مع تركيا.

واشار الى انه لم يزر سوريا منذ ما قبل الثورة، “منذ سنتين وبضعة اشهر تقريبا”.

وقال غليون ردا على سؤال عن المخاطر التي رافقت الزيارة “طبعا كانت هناك مخاطر، فالقصف لا يتوقف، لكننا اخذنا الاحتياطات لتقليص هذه المخاطر قدر الامكان. ومن ثم اتكلنا على الله”.

واعتبر غليون ان “النظام مهلهل لدرجة انه لا يقدر ان يضبط أي شيء. لقد تجولنا في مناطق عدة في ادلب وواضح ان النظام يفقد السيطرة على الارض”.

وتابع غليون “هذا دافع ليأسه ويأس انصاره”.

وقال غليون انه شهد في زيارته لادلب “ولادة سوريا الجديدة، فكل القرى فيها لجان محلية للمعونة والادارة والتنظيم والتنظيف…سوريا اليوم تبنى بايدي ابنائها”.

ونشر ناشطون مقاطع فيديو على شبكة الانترنت اظهرت اجزاء من زيارة غليون، فبدا في احداها وهو مرتد عباءة وكوفية ويقبل الارض.

وفي شريط ثان، يظهر غليون مع عدد من الشبان جالسين على الارض في غرفة، بينما وقف عناصر باللباس العسكري والاسلحة الرشاشة الى جانبهم.

ويقول غليون في التسجيل “جئنا لنطمئن عنكم ونراكم”. وقدمت له القهوة وراح يجيب على اسئلة الموجودين، من دون ان تسمع الاجوبة بوضوح.

وفي شريط ثالث، يبدو غليون وهو يرتدي العباءة البيضاء مجددا، بينما تحيط به مجموعة من الشبان.

ويقول له احدهم “انتم في قلوبنا ونحن امانة في اعناقكم في الخارج”، فيجيب غليون “الى ان نرجع معا” الى سوريا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
33
  • salah

    تمنيت لو مكثت في سوريا كي تقود العمليات العسكرية .وتبرهن للعالم انك تستطيع خلافة بشار . انت تريد القيادة من باريس او قطر او تركيا . تريت بعض الوقت كي ينصبك الحلف الاطلسي في مكان بشار.

  • ام ريان

    يا مسلم مصري عربي رقم 25 تقريبا نصف المعلقيين لا يؤيدون بشار هم ضد هدا الشخص المسمى برهان غليون بما انه استطاع دخول الاراضي السورية لمادا لم يبقى هناك بجانب اهله و يحارب بشار هو يدفع بالشعب السوري للموت بينما هو في مكان امن مع عائلته و يكتفي بمشاهدتهم على الشاشة و هم اشلاء

  • مسلم مصري عربي

    من الواضح ان بعض التعليقات تدل على افتفار اصحابها للنخوة و الرجولة. الم يرى اي من اصحاب هذه التعليقات مشاهد القتل و التعذيب من نظام ارهابي علوي شيعي ضد شعب سني و لم يسلم لا النساء و لا حتى الاطفال من التعذيب حتى انهم يذبحونهم امام بعضهم البعض بعد تعذيبهم لان قتل اهل السنة عندهم تقرب الى الله.
    الا يحق لهم الدفاع ضد جيش لم يراعي فيهم إلا و لا ذمة
    مالكم كيف تحكمون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اللهم احشر من يساند بشار معه في الآخرة

  • بدون اسم

    يا أحمق إذا كانوا حركى و أولا حركى يعني من المفروض يساندو "الشعب المظلوم" كأمهم فرنسا التي تفعل ذلك ؟؟؟؟؟؟

  • امين

    سوريا حرة بدون بشار جزائر العزة كلها مع سوريا ولا تبالوا يا اخوان بما يقوله السفهاء ممن يقولون انهم جزائريين

  • امين

    يحيا الشعب السوري وتحيا ثورته جزائري وبس

  • moh

    بحثت في التعليقات على المقالات وكل مرة أجــد- البشير بوكثير ـ (رأس الوادي) كاينة حاجة يا شروق هههههههههههههههههههه

  • aissa

    اللهم انصر بشار على عملاء قطر والسعودية عملاء الصهيونية والامبريالية . اللهم انصر سوريا على الاخوان المسلمين وعلى القرضاوي بائع الفتاوي للبترودولار. لقد رأينا ما فعلتموه بليبيا وتونس فالخزي لكم سدنة جهنم واللعنة اللعنة الى يوم الدين وانصر يا رب بشار .

  • سوريا في القلب

    السلام عليكم
    ربي يحمي سوريا وان شاء الله يتخلصوا من بشار واعوانه في اقرب وقت
    عجبا الى من يساند بشار هل ترون انه القصف بالطائرات والمدافع على شعبه من الرجلة ام الارهاب اسالوا انفسكم لما ظهر الارهاب عند النظام الا بعد ان قال الشعب له لا نريدك ارحل عنا ومن قبل الارهاب ما كنش غير نهار الشعب قالوا له اخرج كرهناك انت وباباك اتقوا الله في انفسكم وفي الجزائر جزائر الشهداء عمرها ما ساندت الظلم والظالم وشعبها كان ديم مع الحق وضد قتل الاطفال والنساء
    ام انتم اقليت الجزائريين مثلكم مثل نظامنا الله يهدي

  • حميد-الجزائر

    أين هي البطولة ياغليون في تدمير سوري والتعاون مع أإمريكا وإسرائيل ياإرهابيين.

  • عاطف

    المؤيدون للنظام يشكلون أكثر من نصف عدد الشعب السوري ولولا ذلك لكن سقط النظام من الشهر الاول ...وهذ الغليون المنافق وجماعة عربان الخليج وقنوات العهر العربي ترفض الاعتراف بوجود تاييد شعبي للنظام ...والله هذا هو النفاق ...هل تفجيرات الجزائر كانت من اجل الحرية لتكون تفجيرات دمشق وحلب من اجل الحرية ..ولا داعي لنقل نفاق وكذب القنوات الفضائية والقول ان النظام يفجر ...وهل من المعقول ان النظام يفجر مراكزه الامنية ويقتل المئات من رجال الامن السوري ...الشعب السوري مل كذب الصحف والقنوات ....حاج

  • عاطف

    من يتحدث عن بشار انه نعجة فليعرف ان بشار الاسد هو من دعم حزب الله بالسلاح الذي هزم اسرائيل لمدة 30 يوم ..وهو من كان يدعم خلية حزب الله التي القى عليه النظام المصري القبض وهي تهرب السلاح للمقاومة الفلسطينة في غزة ..هو من رفض الملائات الامريكية بعد غزو العراق..من يقف ضد تحرير سورية للجولان المحتل هو هذا التامر العربي ضد سوريا ..لقد رأت الشعوب العربية موقف العرب من حرب تموز حيث أتعبروها مغامرة بدل ان يدعموها ..بل قاموا بالتامر والدفع لاسرائيل لتستمر بالقصف ...أرني ماذا فعل باقي العرب للقضية

  • عبد الحق

    Burhan Ghalioun Made in France assembled in qatar

  • بدون اسم

    يا اخي التونسي لا تتعجب من هؤلاء..لان الحركى حتى و ان رحلوا عن الجزائر فان احفادهم مازالوا بيننا..و من شابه اباه ما ظلم..و عندنا مثل شعبي يقول..الدم الا ما حنش يكندر..يعني الحركى سيبقون اوفياء للخيانة.

  • kadri05

    انه عميل لامريكا واسرائل وبمشاركة دويلة اسرائيل الثانية لتخريب الشام متل ما فعلوا في ليبيا والعراق فلا تامنوا فيما يقال من الاعلام المتحيز كاعلام الخنزيرة وما تبعها

  • سميرة

    اشكر كل من علق ضد هدا السفاح بشار الجبان خليفة ابيه المجرم الهالك الدي باع الجولان لليهود و تولى حراسة حدود دولتهم..اما الحثالة الدين مازالوا يؤيدون الاجرام و القتل و الارهاب ضد الشعب السوري..و لا اظنهم رجال اصلا..فالى مزبلة التاريخ..لان الرجل الحقيقي لا يكون في صف العملاء كهدا المجرم بشار االشيعي..لكنه الجهل المركب الدي يمكن الطغاة من خداع السفهاء بالاعلام و ترويج الاكاديب. صدق من قال..ادا كان للباطل وقت..فان للحق اوقات..و عندها لن يكون للجبناء و المغفلين امثال اصحاب التعاليق السخيفة مكان هنا.

  • فريد

    نعم قد يكون العميل غليون الدخان زار معسكرات الارهابيين على الحدود التركية السورية ولكن داخل تركيا والغريب انه يعتبر نفسه شجاعا ولكن الاغرب ان جريدة الشروق وهي وسيلة اعلامية لم تتحدث عن الاعتداء الارهابي الجبان الذي وقع ضد احد مقرات تلفزيون الاخبارية السورية وراحت تحدثنا عن احد عملاء الصهيونية وتقدم له دعاية مجانية وهو من قدم وعود الولاء والطاعة لاسرائيل بعد تخريب سوريا وبانه سيقيم علاقات كاملة مع الصهاينة ولا اعرف ان كنتم تعلمون حقيقة هذا الحركي ..عاشت سوريا وعاش الاسد البطل عدو الصهاينة ..

  • بدون اسم

    ههههههههههههههه بشار نعجة و سيموت نعجة بما انه يقتل شعبه الاعزل و لا يطلق رصاصة واحدة على اسرائيل فان النعجة فحلة عليه..و ابقى انت شيت لاسيادك يا احمق ههههههههههههههههههه

  • تونسي حر

    اقول لاخوتي الجزائرين اتقو الله ولاتساندو هذا الطاغية الذي يستأسد علي الاطفال والنساء وكالنعامة امام الصهاينة سيحاسبكم الله عز وجل حسابا عسيرا لدعمكم لهذا السفاح ان لم تتوبو الي الي الله

  • abbelhakmohamed

    تتشابه الخيانات عند العرب بالامس باعوا العراق وبعده ليبيا واليوم يبيعون سوريا جهارا نهارا ويعملون كل هذه الهالة لعميل المخابرات الاجنبية زار ارض الشام الابية التي هي من امثاله براء / البوم بقولون ان العلويين يحكمون سوريا علما ان حكام الخليج عدة امريكا وكدليل ولمعرفتهم لعاطفية الشعوب العربية بخرجون لنا كل مرة بموال للتذكير السنا نحن الجزائريين من اهل السنة لكن في عز الازمة مع مصر نعتنا بالامازيغ باذن الله كما قضى افراد الجيش الوطني على هؤلاء الخوارج سيقضي عليهم الجيش السوري والملقى بيت المقدس.

  • جزائرية

    قائد الارهابيين عميل اسرائيل و امريكا و فرنسا الذي يتلقى الاموال من قطر لتخريب بلاده هذا هو غليون

  • مانيش قاري

    هذا الغليون كذاب كذاب كذاب...... ولّي ما عجبوش الحال ينقر على غير معجب!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • كمال

    باين عليهم مساكن واحد ما يشرب الدخان فيهم, داروه في أيديهم حتى يثبتوا للعالم أنهم ليسوا متطرفين, و لكن مهما كانوا فهم أشرف من عصابة النظام المستبد الظالم الذي يجثم على ظهر الشعب السوري من 50 سنة و الذي لم يحقق لسوريا الا النكبات و التخلف و القهر... اللهم انصر المظلومين في سوريا ...

  • بدون اسم

    بارك الله فيك يا أخت أنت خير من 1000 رجل خاصة تعليقات المرتزقة الين يدعمون الارهاب

  • بدون اسم

    أنت هو النعجة بشار سيدك

  • البشير بوكثير

    لقد قبّل أرجل أسياده في فرنسا ، لأنّ تربة الشام أطهر من أمثاله.

  • البشير بوكثير

    غليون لا يمثل أشرف طفل في سوريا ، لأنّه صنيعة فرنسية-صهيونية بامتياز، وستثبت الأيام صحة كلامي.

  • a hakim

    salam vive les syriens et bachar contre les traitre ghaleyoune et les qatariens complice avec juife

  • جزائرية

    قائد الارهابيين عميل اسرائيل و امريكا و فرنسا الذي يتلقى الاموال من قطر لتخريب بلاده هذا هو غليون

  • souad

    لا يوجد حتى دليل ان التصوير هو في سوريا كدابين انهم يشبهون الارهابيين اعود بالله منكم

  • ام ريان

    من المفروض ان يشعروا اننا معهم و اننا نفكر فيهم و اننا الى جانب شعبناا يا هدا ادا دخلت الى سوريا لمادا لم تبقى هناك لمساندة شعبك كما تدعي ام حياتك و حياة عائلتك في مامن و شعبك يموت و عندما تنتهي محنة الشعب السوري تاتي انت و بكل بساطة تاخد كرسي الرئاسة

  • فلة

    هدا يدل على ان عصابة بشار فقدت السيطرة على اجزاء كثيرة من سوريا هدا تحدي لبشار الدي يدعي حب الشعب له ان يدهب الى درعا و حمص و ادلب اين انت يا بشار؟ على الاقل زين العابدين و القدافي و مبارك و صالح كانو ارجل منك كانوا يتحدثون مع شعبهم اما انت فرغم كل هده الدماء الا انك مازلت مختبيء يا ضعيف الشخصية تظهر فقط لما ياتوا اسيادك الروس .. حرية للابد غصبا عنك يا اسد .

  • عبد الرحمان

    ان شاء الله ايام نظام بشار النعجة معدودة..بما انه لجا الى سياسة الارض المحروقة و القصف العشوائي للقرى و المداشر بالمدفعية الثقيلة و الصواريخ فهدا دليل على احتضاره..و عندما تتاكد امريكا و اسرائيل ان عميلهم قد فقد السيطرة على الامور رغم مساعداتهم السرية له من اجل تفادي سقوطه..عندها يتكون نهاية حلقة اخرى من حلقات الاجرام كما حدث مع اسلافه المجرمين العملاء القدافي و بن علي و مبارك و صالح لان العميل اول من يحب و اول من يكره و يرمى كالكلب في النهاية.