-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد ترويج صفحات صهيونية لمعلومات بشأن مسارها

بالدليل.. هذه حقيقة مرور طائرة تل أبيب الرباط عبر الجزائر

الشروق أونلاين
  • 46187
  • 22
بالدليل.. هذه حقيقة مرور طائرة تل أبيب الرباط عبر الجزائر
24-Flightradar24
مسار الطائرة الإسرائيلية المتجهة من تل أبيب إلى الرباط (باللون الأحمر)

حاولت صفحات إعلامية إسرائيلية، الثلاثاء، تضليل الرأي العام عن طريق الإيحاء بأن أول رحلة طيران من تل أبيب إلى العاصمة المغربية ستمر فوق الأجواء الجزائرية، مما صنع حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين تغريدة على تويتر أرفقها بصورة مفبركة وزعم فيها، أن “طائرة العال الصهيونية الإسرائيلية تحلق فوق الأجواء الجزائرية”.

ونشر حساب “إسرائيل بالعربية” صورة مرفقة بخبر الرحلة الإسرائيلية إلى المغرب توحي بأنها ستعبر الأجواء الجزائرية، وذلك بهدف إثارة البلبلة بين الجزائريين والعرب على ما يبدو.

وإثر ذلك، بدأ جزائريون بتتبع صفحات رصد حركة الطيران العالمية لتفنيد هذه الإدعاءات الصهيونية.

وحسب رصد “الشروق أونلاين”، أظهرت خرائط رادارات الطيران 24-Flightradar24، الذي يوفر تتبعاً مباشراً للرحلات الجوية في جميع أنحاء العالم، أن الطائرة الإسرائيلية المتوجهة من تل أبيب إلى الرباط تسلك خطاً جوياً فوق البحر المتوسط مروراً بجنوب اليونان وجنوبي إيطاليا وجزيرة سردينيا الإيطالية ومن ثم جزيرة مايوركا الإسبانية وجنوب إسبانيا، في طريقها إلى الرباط، سالكة مسارات بعيدة عن الجزائر ومياهها الإقليمية.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أقلعت من مطار بن غوريون، أول رحلة طيران مباشرة من تل أبيب إلى الرباط، وذلك بعد أيام من الإعلان عن اتفاق تطبيع العلاقات بين النظام المغربي والاحتلال الإسرائيلي.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن الطائرة تحمل على متنها “وفداً إسرائيلياً أمريكياً مشتركاً”.

ومن أعضاء الوفد، مستشار الرئيس الامريكي وصهره، جاريد كوشنر، ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات.

وقالت وكالة رويترز للأنباء، إن الوفد الإسرائيلي الأمريكي سيلتقي الملك محمد السادس، لتوطيد اتفاق تطبيع العلاقات، الذي توسطت فيه الولايات المتحدة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
22
  • فضيلة

    كل المشاكل التي تحدث في الجزاءر من اختلاق اسراءيل عن طريق ايادي خارجية بسبب رفض الجزاءر منذ الازل جملة و تفصيلا شعبا و حكومة على التطبيع الصهيوني الاسراءيلي
    مخطط اسراءيل ان تبقى الجزاءر البلد الأخير لعظمتها و تمسكها الشديد بالقضية الفلسطينية و الهوية الإسلامية يعني بعد التأكد من خضوع العالم كله و خنوع الملوك العرب كلهم سيتدبرون أمر الجزاءر " و لن ترضى عنك اليهود حتى تتبع ملتهم"

  • Someone

    الى زوالي اتق الله فرب عذر اقبح من ذنب. قال لو وجد المغرب الخير في جاره قال.. لا حول ولا قوة الا بالله. هذا حتى لو فرضنا جدلا انك اصبت اترى انه سيجد الخير مع الصهيون في رأيك عكس قول الله في مواضع عدة في كتابه ان كنت تقرأ كتابه طبعا. سبحان الله تكذبون الله وتصدقون ملك المغرب والصهاينة. هداكم الله

  • يا أبا دجاجة رقم 10

    العصر عصر الأنترنت وهناك مواقع غربية أغلبها أمريكية تظهر الطائرات حين إقلاعها وحين هبوطها ومن أي بلد أو مكان بالضبط كما تبين تلك المواقع مسارات الطائرات بالتحديد ... فإن كنت لا تؤمن بالعلم وتطوره فعد للعصور الوسطى كما يقتضي قصور عقلك وسلم على أيدي وأرجل أسيادك واركع لهم من دون الله يا أبا دجاجة اسم "أبا دجانة" كبير عليك لأنه أعف منك وأشجع فهو صحابي جليل حارب اليهود أعداء نبيه بينما أنت تتودد إليهم وتثق فيهم* ثم لو كانت الطائرة الصهيونية مرت فوق الجزائر لصرخ صديقكم الكيان الصهيوني ومرضعته أمريكا وأعلنوا ذلك ولكن كما قلت نحن بعصر النت وكل شيء واضح إلا عن عميان العقول والقلوب مثلك.

  • Reggadi mekaddem

    لن تمر طائرة الكيان الصهيوني على ارض الشهداء والذل والعار على الكيان الصهيوني

  • عبدالسلام

    نحن الجزائريين شرفاء وسنبقى شرفاء . وسنبقى نحترم فلسطين وشعب فلسطين القدس الشريف عاصمة فلسطين وستبقى عاصمة فلسطين إن شاء الله . نحن الجزائريين كما يقول المثل الشعبي عندنا ( الكسرة والماء والرأس مرفوع في السماء . أولى مكلة البل أ وعيشة الذل )هذه الدول التي قامت بالتطبيع مع الكيان الصهيوني كلها ضعيفة . ويعتبر تطبيعها هذا خيانة للإسلام وللعروبة . هناك دول محترمة تحب أن ينتصر الإسلام . وهناك دول خائنة تحب الإسلام بالشعرات الرنانة التي لاتسمن ولاتغني من جوع . ومن هذا المنبر المحترم ندعو الله أن ينتصر الإسلام وتتحرر فلسطين إن شاء الله؟

  • Amira

    من غير ما اقرا هذا مستحيل
    واخر دولة اتوقع تعمل هذا هي الجزاءر
    العدو الابدي لاسراءيل
    الجزاءر تندد بهذا جهارا نهارا امام كل العالم
    الجزاءر ذات المبادء
    ولو فيه علافة بينها وبين اسراءيل ما كانت اسراءيل تسترت عليها
    الجزاءر فوق الشبهات

  • ناجي البليدة

    اليهودي لا ينسى، يورّث حقده التلمودي من غابر الزمان إلى من يرثه إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها

    اليهودي لا ينسى تحويل النبوة منه سلالتهم سلالة إسماعيل عليه السلام أي إلى النبيّ العربي محمّد صلّى الله عليه وسلّم، أي إلى العرب وكيف سعوا منتشرين في الآفاق يبحثون عنه ليقتلوه وهو في بطن أمه.

    اليهود ينشرون الضباب ليُعْمُوا أبصارنا عن حقائقهم المخزية ويجعلون المسلمين يمرّون مرور الكرام دون إحساس أو حذر وهم يتلون قوله تعالى :" لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا".

    البحث والقراءة في تاريخ اليهود توضّح الصورة أكثر.

  • نفاق

    زوالي
    اسطوانة قديمة .. المخزن من بكري مطبع مع الصهاينة حتى قبل ظهور. مشكل الصحراء الغربية... يكفي أن التاريخ أتبث خيانة الحسن الثاني و تجسسه على اسرار القمة العربية لصالح الكيان المصطنع ... اللي فيه طبيعة ما ينطبع يا مطبعين. فلا ترمو خيانتكم على شماعة الجزائر..

  • كريم

    مدة الرحلة الطويلة التي استغرقت 6 ساعات يدل على صحة المقال

  • نذير غناي

    يا سي زوالي رب عذرا اقبح من ذنب
    و اعلم يرحمني و يرحمك الله انه لا يعرف الحق بالرجال و إنما يعرف الرجال بالحق . اعرف الحق تعرف اهله

  • ملاحظ

    الايام والتاريخ ستظهر ان كل الدول المسلمة التي اختارت التطبيع مع احفاد القردة والخنازير۔۔۔سيتحملون المسٶولية وسيندمون لان هٶلاء معروفين بالغدر ولكم العبرة مع غدر اليهود لنبينا رسول صلی الله وعليه وسلم۔۔۔۔العالم الاسلامي مريضة جدا نتيجة تخلينا عن ديننا واتبعنا الهوی والشهوات مما سلط علينا الاعداء۔۔۔يهود سيرتبكون فزعا من زوالهم عندما يكون المصلين صلاة الجمعة كصلاة الفجر۔۔۔

  • Boualem

    المخزن تتلمذ على يد الصهاينة

  • ابا دجانة

    الطائرة الاسرائيلية مرت عبر الاجواء الدولية فلا داعي للف والدوران.
    الدول العربية جميعها المطبعة - دول الخليج العربي وعلي راسهم بلاد الحرمين السعودية والبحرين والامارات ... والاردن ومصر والسودان ولبنان - هي من تريد فرض الامر الواقع علي الجزائر بمعني ان تلتحق باخواتها المطبعين مع اسرائيل .
    علي بلادنا الجزائر ان تختار طريقها في هذا العالم المتغير وبسرعة كبيرة عالم لا يرحم

  • omar dz

    les marocains sont heureux de ses cousins les juif ils sont comme eux meme colonisation meme mur meme arrestations et meme vol des richesses il y'a israel en asie et israel au maghreb de mohlaka de amir mounafikine maintenant il faut expulsé les marocains qui se trouvent en algerie car la plupart sont des espions de makhzen et maintenant de mossad israelien

  • نادية

    طائرة الصهاينة تعرف جيدا طريق الصليبيين شرق غرب اي شرقي البحر الابيض وهو ما التزمت به في رحلتها لانها تعرف من يوجدون على الضفة الاخرى من هذا البحر.

  • علي عبد الله الجزائري

    شفتو كيف ان بني صهيون سلالة الكفرة الذين حاربوا الرسل وحرفوا شرائع الله
    قادرين يشعلو فتيل حرب بابسط الامور
    هؤلاء ليسوا اناس سلم ولا يؤتمن لهم جانب ومن يأتمنهم فهو جبان و غبي مغفل

  • amine.oran

    انضرو من فضلكم كم من طائرة تحلق في السماء وحاملة العديد من الاشخاص ويقولو لنا كل شئ مغلق السبب فيروس كورونا والله ما فهمت والو

  • زوالي

    نتمنى ان تفتح الجزائر أجوائها لعودة أبنائها اولا ثانيا لو وجد المغرب الخير في جاره العربي المسلم القريب لما مد يده لعدوه الصهيوني البعيد

  • حكيم

    لعنة الله على المطبعين و على كل من حاول ايجاد مبررات لهم

  • FATEH DADI

    لن تمر طائرة الكيان الصهيوني على ارض الشهداء والذل والعار على الكيان الصهيوني

  • عبد الرحمان الجزائري

    اللعنة ستلاحق كل من طبع مع قاتل الاطفال و الانبياء

  • Aloborto

    لستُ بالخِبِّ ، و لا الخِبُّ يخدعُني ".
    القائل هو : عمر بن الخطاب رضي الله عنه.
    قال ابن أبي الدنيا في كتابه "أدب الدنيا والدين"
    (وقد ذكر المغيرة بن شعبة عمر بن الخطاب فقال :
    كان والله أفضل من أن يخدع ، وأعقل من أن يخدع .
    وقال عمر : لست بالخب ولا يخدعني الخب) .
    وقال صاحب تاج العروس
    فصل الخاء
    خ ب ب
    الخب بالفتح : الخداع وهو الجربز كقنفذ الذي
    يسعى بين الناس بالفساد ورجل خب وامرأة خبة