-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حراك لتكثيف الاستثمار

اهتمام بريطاني بـ4 ميادين في الجزائر

بديع بغدادي
  • 6458
  • 8
اهتمام بريطاني بـ4 ميادين في الجزائر
ح.م
أولغا ميتلاند

أكدت أولغا ميتلاند رئيسة مجلس الأعمال الجزائري البريطاني، الثلاثاء، اهتمام بلادها بالاستثمار في 4 ميادين بالجزائر، منوّهة بحراك جار لحثّ رجال الأعمال البريطانيين على الخوض في مشروعات تشاركية مع نظرائهم الجزائريين.

على هامش المنتدى الثاني الجزائري البريطاني حول الأمن الالكتروني المنظم في المركز الدولي للمؤتمرات غربي الجزائر العاصمة، أوضحت ميتلاند: “نعمل على تعزيز التعاون في مجالات تطوير اللغة الانجليزية، والتكنولوجيا والصيدلة والبناء”.

وتابعت: “أستطيع أن أؤكد لكم بان الجزائر بلد جد آمن الآن، مضيفةً أنّ “دعوات مستمرة توجّه للمؤسسات من أجل القدوم للاستثمار بالجزائر.

وأكدت رئيسة مجلس الأعمال الجزائري البريطاني: “إنني أطمئن رجال الأعمال البريطانيين في كل لقاءاتي بهم، أنه لا يوجد أي مشكل أمني بالجزائر”.

وأبرزت ميتلاند أنّ التعاون بين بريطانيا والجزائر “صادق ومتين”، مذكّرة بزيارات المبعوث الاقتصادي لرئيس الوزراء، التي بلغت ثلاثة إلى أربعة في السنة.

وأوضحت رئيسة مجلس الأعمال الجزائري البريطاني أنّ التعاون بين البلدين متنّوع ويشمل عدة مجالات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • امير

    كناية في المستعمر نرحب بأي بلد آخر ....اتعرفوز كم يلزمنا للتأقلم مع بريطانيا والذي يبدأ بانقلاب على أسس تفكيرنا المفرنسة وهذا يستلزم وحده 55 سنة أخرى ....يا لغبائنا

  • dzair

    بعدما الفرنسيس دارو تور الآن لنجليز يديرو تور

  • نادية

    لابد من التركيز على تعليم الانجليزية قبل كل شيء لكي نصبح جزءا من العالم المعاصر بحق اننا بوابة افريقيا الى الانجليزية وبداية نهاية الكابوس الفرنكوفوني الاستعماري الذي سيطر على القارة ولا يزال .

  • علي

    ماكنش اعمال مع هذ الحكم لغير شرعي كاين الخبث

  • محمد☪Mohamed

    le développement d'un pays dépend de la qualité de son peuple
    و la qualité ذهبت للخارج.!
    ربطتم من تخلفكم وجهلكم , وفهمتو أن إزدهار الدول يأثي من غزوى الثقافي monde anglo-saxon
    لذلك Empire colonial britannique يرحب بذلك يجي ينشر لغته مقابل كا ذا مليار $ ساهلة هذي.
    بعد سنة سا تتكلون الأنجليزية ومن بعد !!! , تقعد في جهلكم دولة فقيرة ليس لها إطارات عليا تعتمد على فاني البترول , لا تنظم نسلها , وبالثالي مصيرها إنقراض .
    المشكل ليس اللغة , المشكل أعمق من ذلك .
    ولا يوجد مترشح للرئاسيات عنده Charisme ولا مشروع إقتصادي ولا مال لتسير.

  • amine oran

    لا نريد لغة المستعمر في المدارس و الجامعات و لانريد مسؤولين يخاطبوننا باللة المستعمر انا والله عندما اسمع مسؤول يخاطب في قنات ما باللغة المستعمر اغير مباشرة القناة لا اريد سماعه

  • الجيلالي بوراس

    قلتي الإستثمار في الانجليزية، والتكنولوجيا والصيدلة والبناء” طيب يا ناشطة و من أين لنا أن ندفع فلوس هذه النشاطات فحكومتنا تقول شد الحزام و المشاريع الكبرى مجمدة و اليوم وزير الطاقة قال بالحرف الواحد إحتياطي النفط سينفذ عن المدى القريب لعلنا نقايض البترول بعلومكم فالهول سيحل ببلدي و المجاعة على الأبواب وإحتياطي الصرف لا يسد رمق الشعب فآل بوتفليقة و العصابة و الأفلان و الرند خلاوها وذراوها و الفلوس حولوها لبنوككم ما بقي الى الشعب تأخذوه خدام عندكم و النصيحة انفذوا بجلدكم فالجزائر شطبت و أغلقت الأبواب ما تتعبوش نفسكم وهذه إحصائيات رسمية حكومية

  • أحسن ما ستتعلمون الإنجليزية ...

    الإنجليز متطورين أكثر من فرنسا ولغتها عالمية بل كونية universelle تتكلم بها حتى على المريخ يفهموك الفضائيين هناك وتعليمها وتعميمها سيكون أكبر صفعة لأبناء فرنسا الذين صاروا يخاطبون الجزائر العميقة بلغة مستعمر الأمس ويتلذذون بلغة جلاديهم لأنهم ليسوا وطنيين ويكلموننا من خلال القنوات الرسمية والوطنية ومنهم حتى وزراء من حكومة بدوي المنبوذة المكروهة فهل يخاطبون التارقي والتندوفي والورقلي والبشاري أم يخاطبون سكان ليل ومرسيليا وبريست وبوردو ؟؟؟