-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الواد “علي جمعة”.. الشغّال!!

قادة بن عمار
  • 17744
  • 4
الواد “علي جمعة”.. الشغّال!!

طبعا ليس هنالك خطأ في العنوان، فاسم المسرحية الشهيرة للفنان عادل إمام، هو “الواد سيّد الشغال”، لكنني تذكرتها بمجرد قراءة الخرجة الإعلامية الأخيرة للمفتي السابق في مصر علي جمعة، والذي تحول فعلا إلى “الواد سيّد الشغال”، بسبب آراءه الشاذة وفتاواه الغريبة، بل إنه بات ينافس فنانة الإغراء الأولى في مصر، نبيلة عبيد، ويتحداها، خصوصا في دور هذه الأخيرة بفيلم (الراقصة والسياسي)!!

 لا يتردّد مفتي مصر سابقا علي جمعة ولا يتعب من جمع الألقاب، فبعدما حصل باقتدار على لقب مفتي السلطة ومحلّل القتل، وكذا مشرّع الانقلاب، ولسان الاستبداد ها هو يحصل باقتدار أيضا على لقب جاهل التاريخ، والوصف ليس من عندي بل من مؤرخ كويتي متخصص!!

علي جمعة (الذي لا يمارس الجمع سوى في اسمه !) قال إن دولة قطر ستختفي بعد عامين حيث نسبها إلى واحد من أبرز أئمة الخوارج ويدعى “قطري بن الفجاءة” وهو الذي حاربه “المهلب بن أبي صفرة”، ولأن (المهلب) هذا لا يستطيع أن يكون مصريا، بحكم التباعد التاريخي والجغرافي، فهو من وجهة نظر علي جمعة.. لا يمكن أن يكون سوى إماراتيا!!

طبعا فان الرد على من يطلق على نفسه اسم “شيخ” جاء سريعا من متخصص في التاريخ ومن أبناء المنطقة، أي الخليج، حيث أكد المؤرخ الكويتي المتخصص في التاريخ الإسلامي عبد العزيز العويد أن (قطري بن الفجاءة) اسمه الحقيقي هو (جعونة بن مازن التميمي) وهو من عدان (الكويت حاليا) أما (المهلب بن أبي صفرة) الذي قاتل الخوارج فأصله يعود إلى عمان ولا علاقة للإمارات به!!

بمعنى أن رواية علي جمعة بالكامل عبارة عن (بطيخة قرعة) مثلما يقول المصريون!!

علي جمعة الذي أعيا حقا من يأتي بعده، حيث لم يترك له مجالا للمنافسة ولا لممارسة التزلف!!

الغريب أن مصر تريد رأس الشيخ يوسف القرضاوي بسبب ما قيل إنها فتاويه التي تبيح القتل، في الوقت الذي يوجد فيه علي جمعة حرا طليقا وهو الذي دعا وفي خطاب رسمي مباشر أمام الجيش المصري لقتل مصريين آخرين، فقط للاشتباه في كونهم من جماعة الإخوان المسلمين، بل وعموم المعارضين!!

وليس غريبا أن نكتشف بأن معلومات علي جمعة في التاريخ، لا تختلف عن معلومات الراقصة فيفي عبده!

على الأقل، تبدو هذه الأخيرة أكثر شرفا من سيادة المفتي فهي “تهز وسطها” فقط لتحصل على أجر في حين يهز “علي جمعة” التاريخ والجغرافيا والدين معا من أجل بيع شرفه للحاكم!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • رضوان

    كنت أتمنى أن يكون الكاتب موضوعيا ويهاجم كل من يدعوا إلى القتل، فلا تنسى أن القرضاوي أيضا دعا إلى قتل القذافي ودعا إلى ما يسميه الجهاد لقتل وتشريد السوريين، فلماذا مهاجمة جمعة وإعفاء القرضاوي من النقد، او لماذا الاصطفاف مع هذا ضد ذاك، فلا هذا ولا ذاك نحن في الجزائر نكره كل من يُمارس القتل بفتاويه ويجيز للقواعد والقوى الاستعمارية الهيمنة على المنطقة، نحن نستمد مرجعيتنا من ثورة المليون شهيد لا من قطر ولا من السعودية وكلاهما عملاء للصهاينة

  • مصعب

    هههههههههههههههههههه
    جبتها سي قادة ف الصميم
    ---
    ليس غريبا أن نكتشف بأن معلومات علي جمعة في التاريخ، لا تختلف عن معلومات الراقصة فيفي عبده!

    على الأقل، تبدو هذه الأخيرة أكثر شرفا من سيادة المفتي فهي "تهز وسطها" فقط لتحصل على أجر في حين يهز "علي جمعة" التاريخ والجغرافيا والدين معا من أجل بيع شرفه للحاكم!

  • didin

    تحية كبيرة و بعد .. لا يهمني ابدا ان يكون جاهلا بالتاريخ والجغرافيا ...وايضا لا يهمني العربدة المراهقة التي يمارسها في حياته الشخصية ... وايضا لا يهمني إن أطلق عليه اسم شيخ أو مفتي أو فرعون أو حتى حيوان بري ..
    ما يهمني هذا التدليس في كل شيئ والتزوير واستعمال المزور و التحريض على القتل من أبواق بعض القنوات الفضائية الصفراء .. ونشره لأفكار هدامة باسم الدين تارة و باسم خنوعه و تزلفه للقمة عيشه تارة أخرى ... أتأسف أني حضرت له ولأشباهه محاضرات ذات يوم .. في حين كان يجب علي التوجه لأداء عمرة ..

  • متسائل

    أمور تدبر بليل لما غلق الجزيرة بالذات ؟ هل لابادة ما تبقى من الشرفاء و لا احد يسأل او يدون ؟ كي لا يكون لهم صوت ؟ هل هو الخوف على العروش و الكروش و السين و الجيم ؟ هل هو الخوف من رأي حر و فكر مخالف و سؤال محرج و فضح امام الملأ ؟ كونوا يقظين فالظالمين يحبوا النيام الابالهة ؟ فالغرب معروف بنفاقه و تبخر مبادئه و غض طرفه و ظعفه امام اسرائيل . و العرب و المسلمين معروفين بالعمالة الموت من اجل كرسي و درهم و حبهم التسيد و الاستأساد و تبذير المال . فأملنا في الله و في شباب لا يركع الا لربه .