الجزائر
أثناء مسيرة الجمعة الماضية بالعاصمة

النيابة العامة تحقق في فيديو رجال شرطة يضربون شخصا 

محمد لهوازي
  • 4385
  • 14
ح.م

أمرت النيابة العامة بمحكمة سيدي امحمد، الإثنين، بفتح تحقيق بشأن اعتداء رجال شرطة على متظاهر، أثناء المسيرة الشعبية بالجزائر العاصمة الجمعة الماضية.

أفاد بیان للمحكمة، أنه “عملا بأحكام المادة 11 الفقرة 03 من قانون الإجراءات الجزائیة المعدل والمتمم، وبعد مشاھدة ما تم تداوله على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص الواقعة التي يظھر فیھا رجال الشرطة بالزي الرسمي يقومون بضرب شخص بالزي المدني، تم بتاريخ 06/07/2019 على الساعة 18 و 30 دقیقة توجیه تعلیمات للضبطیة القضائیة المختصة محلیا لإفادتنا بمعلومات كافیة عن الواقعة”.

وأضاف البيان أنه في ھذا الإطار ورد “تقرير إخباري أولي بتاريخ 07/07/2019، لیتم فورا أمر المصلحة الولائیة للشرطة القضائیة بأمن ولاية الجزائر بفتح تحقیق ابتدائي معمق بخصوص الواقعة المتداولة على شريط الفیديو، من خلال التأكد من مدى صحته بالاستعانة بالتقنیین والكشف عن الفاعلین بعد تأكید ظروف وملابسات الواقعة”.

وكان شريط فيديو انتشر عبر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي أظهر مجموعة من قوات مكافحة الشغب وهي تنهال بالضرب على متظاهرين في الجزائر العاصمة، كما يظهر أيضا استمرار ضرب أحد المتظاهرين بالهراوات وهو ملقى على الأرض.

والأحد، أمر المدير العام للأمن الوطني، عبد القادر قارة بوهدبة، بفتح تحقيق حول نفس الفيديو الذي انتشر منذ يوم الجمعة الماضي.

وجاء في بيان للمديرية العامة للأمن الوطني أن بوهدبة أمر “المفتشية العامة للأمن الوطني بفتح تحقيق حول مضمون الفيديو الذي يُظهر مواجهات مع الشرطة يُرجح أن تعود للجمعة الماضي”.

وأضاف المصدر أنه “شدّد على ضرورة التحرّي في حيثيات القضية مع تحديد المسؤوليات لإتخاذ كل التدابير التي يفرضها القانون”.

مقالات ذات صلة