-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

المغرب يستعمل العالم الافتراضي لضرب استقرار الجزائر

وردة بوجملين
  • 4956
  • 11
المغرب يستعمل العالم الافتراضي لضرب استقرار الجزائر

أكد الخبير الأمني المختص في الدراسات الإستراتيجية وسياسات الدفاع الدكتور سوفي عبد القادر، أن فرنسا لا يخدمها التغيير في الجزائر، حيث سعت من خلال أياديها إلى تبني الحراك وإبعاده عن مسعاه، لأنها لم ولن تتقبل أي تغيير يمس بمصالحها ويضربها في جيبها.

وأضاف المتحدث في مداخلته بمناسبة ملتقى “دور الإعلام والنخب في التصدي للحرب الالكترونية” بجامعة برج بوعريريج “أن أطرافا أجنبية وداخلية حاولت تبني خروج المواطن الجزائري يوم 22 فيفري الماضي ضد العهدة الخامسة من أجل تشويه مسعاه ومطالبه”.

من جهة أخرى، أكد المتحدث أن الحروب الحديثة تعمل على قتل الحقيقة وتشويهها وصناعة الأخبار الكاذبة، قائلا: “نحن لا نرى الفيروسات ولكنها موجودة، نحن لا نرى “كوفيد 19″ ولكنه موجود، التهديدات أو الحرب التي نعيشها نحن لا نرها ولكنها موجودة”.

وفي السياق، أكد “أن الجارة المغرب توظف كثيرا المجال الافتراضي في هجماتها اليومية على صانع القرار في الجزائر وكذلك على الشعب بهدف ضرب الجزائر من الداخل ولكن المواطن لا يراها ويعتقد أنها أشياء مفتعلة وليست صحيحة”، منبها “إلى أن الحروب الحديثة والتي تسعى إلى السيطرة على العقول تسمى بالحروب الهجينة، لأنها توظف العديد من الوسائل على غرار الضغط الاقتصادي والسياسي وكذا الضغط على الهوية باستعمال مواقع التواصل الاجتماعي وتعطيل أجهزة الدولة وصناعة أخبار كاذبة وغير موجودة من اجل عمليات التشكيك في الحقائق وفي الوضع القائم”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • ياسين

    بالفعل "التهديدات أو الحرب التي نعيشها نحن لا نرها ولكنها موجودة"... إنها الحرب الفكرية أو ما يسميه بن نبي رحمه الله بـ "الصراع الفكري" وقد خصص له كتابا كاملا يشرح فيه أساليب هذا الصراع الخفي الذي لا يدركه إلا العارفون بخباياه؟

  • جمال

    حذاري من العالم الافتراضي و ما دمر العراق الا اكاذيب العالم الافتراضي و غيرها من الدول التي دمرت و لن تحزن لا فرنسا بل تزداد فرحا لتدميرنا حذاري من الناس اللي عايشين برا و يخلصو بالاورو و يشعلو في النار و اولادهم يدرسون في جامعات بريطانيا و فرنسا....

  • طارق بن رحال

    أشرفت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، الجمعة بابن جرير، على تدشين مركـز بيانـات مجهـز بحاسـوب عمـلاق يعد الأقـوى مـن نوعـه على الصعيـد الإفريقـي.

  • amine

    والعياشة هم في الخط الاول

  • نورالدين الجزائري

    والى متى و نحن نبكي حالنا و ظلم المروك لنا . الأجدر بالسلطة قطع العلاقات مع جار السوء لا ارى اي فايدة معه سوى انه يسعى في خراب الجزائر نحن لا يجمعنا بالمخزن اي شيء نحن نطالب بقطع كافة العلاقات

  • Apocalypto

    ما عليكم إلا تصفح الجريدة الإلكترونية المخزنية الخبيثة هيسبريس وسوف تلاحظون أن أغلبية ما تنشره من سموم وأكاذيب لإستحمار شعبها المقهور و المطحون يستهدف الحزائر،اللهم إجعل كيدهم في نحرهم وتدبيرهم في تدميرهم .

  • بوكرين

    اتقي الله المغرب لم و لن يضر الشعب الجزائري الشقيق الحقذ و الكره ياتي من ناس لا يحبون الخير للشعبين لكن الله موجود سيظهر الحق و سيعرف الجزائري و المغربي من ترك جيل بعد الاستقلال بدون تنمية وتقدم

  • مواطن

    إذا الجزائر لديها قدرات ولم نقم باستغلالها فهل الأخطاء علي من يقوم بايذاءنا ؟ بل الخطأ انك تتنكر لقدرات الموجودة في الأوساط الشعبية وتلجاء الي الغير للدفاع عن ضعفك لو قمنا بتقصي المهارات لم وجدنا أنفسنا في هذه الوضعية من هب ودب يتلاعب باستقرار البلاد وأمنها وامن الشعب لا يمكن المواصلة في الاستهتار ! علي شرفاء هادا البلد ان ينتفضوا وإلا رحمة الله علي مستقبل الجزائر

  • وائل منصوري

    الجارة سمسار لفرنسا توظف المخدرات لستقطاب المدمنين من الشباب الجزائري لبث التفريقة بين افراد الشعب فحذروا المدمنين للخمور والمخدرات......وشواذ الافاق من المطربين وقد تدرون ما اعني

  • التيارتي

    وهل تعتقدون أنه لا يزال يوجد من يصدقكم!!! الحراك جزائري ولا دور للمخزن فيه لا من قريب ولا من بعيد ، فقط ارحلو گاع! فعلا التغيير يضر فرنسا كما يضركم انتم أيضا.

  • Hllo

    Hhhh