منوعات
في فئتي الإعلام الالكتروني والإنتاج التلفزيوني

“الشروق” تفتك جائزتين في مسابقة “نجمة الإعلام”

إلهام بوثلجي
  • 1788
  • 1
ح.م
الزميلة نادية سليماني تتوج بالجائزة الثانية في فئة الإعلام الإلكتروني

توَجت مسابقة نجمة الإعلام في طبعتها الثانية عشرة صحفية الشروق نادية سليماني بالجائزة الثانية في فئة الإعلام الالكتروني عن موضوع بعنوان “المدن  الذكية.. حلم قابل للتجسيد أم مجرد شعار”، وهو الفوز الثاني على التوالي للصحفية التي افتكت الجائزة الأولى العام الماضي في فئة الإعلام الالكتروني .

ويؤكد صحفيو مؤسسة الشروق للإعلام ريادتهم للعام الثاني عشر على التوالي  ومنذ إطلاق المسابقة عام 2007، حيث فاز الصحفي عمر بودي من تلفزيون الشروق نيوز بالجائزة الأولى في فئة الإنتاج  السمعي البصري لثالث مرة، وجاء تتويجه هذه السنة عن تحقيق “أطفالنا خطر.. التكنولوجيا”، فيما كانت المرتبة الثانية لصحفي النهار تي في جمال الدين بوبشة، أما الثالثة فعادت لقناة نوميديا للصحفية ويسام بن حيمود.

ففي فئة الإعلام الالكتروني فعادت المرتبة الأولى لصحفي وكالة الأنباء الجزائرية وليد بورزاح، والثانية لصحفية الشروق نادية سليماني، أما الثالثة لصحفية الشعب فاطمة الزهراء طبة، أما في فئة الصحافة المكتوبة، كانت المرتبة الأولى للصحفي مصطفى بسطامي من جريدة الخبر، والمرتبة الثانية لصحفي جريدة الفجر فيصل شيباني، فيما عادت الجائزة الثالثة للصحفية زهرة كفان في جريدة “لانوفال ريبيبليك”، وعادت الجائزة الأولى في الإنتاج الإذاعي لإذاعة بوعريريج الصحفي عبد الرزاق دنداني، أما المرتبة الثانية فنالتها ياسمين بن حمادي من القناة الإذاعية الأولى، فيما فاز مالك حمايدي من إذاعة الصومام بالجائزة الثالثة.

وكرمت أوريدو الفائزين في حفل ليلة الثلاثاء بقصر المؤتمرات عبد اللطيف رحال بالجزائر العاصمة بحضور وزير الاتصال جمال كعوان ووزير الثقافة عز الدين ميهوبي ووزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي، وكذا ممثلين عن هيئات عمومية شريكة، والمدير العام لـ”أوريدو”، عبد اللّطيف حمد دفع الله، وتم تكريم الفقيدين البروفيسور إبراهيم إبراهيمي  والصحفي بالقناة الإذاعية الثالثة يزيد آيت حمادوش.

وفي السياق، صرح المدير العام لـ”أوريدو” عبد اللطيف حمد دفع الله: “تمثل مسابقة نجمة الإعلام، التي تكافئ المواهب الصحفية الجزائرية منذ عام 2007، فرصة لـ”أوريدو” لإبراز ثراء المشهد الإعلامي الجزائري والإمكانات الواعدة للصحافة الجزائرية، التي أصبحت مثالاً للاحترافية والالتزام، ومن جهته، كشف مدير العلاقات بأوريدو رمضان جزايري عن تطور مسابقة نجمة الإعلام منذ فتحها عام 2006 وإلى غاية 2018، حيث استقبلت أزيد من 1350 مشارك، وتم تتويج 106 فائز في خمس فئات مختلفة على مدار الطبعات الـ12 .

مقالات ذات صلة