-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"الشروق نيوز" و"الشروق اليومي" ممثلا الجزائر والعرب في "توب 10"!

“الشروق” تتألق في جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية Aips Media Awards

“الشروق” تتألق في جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية Aips Media Awards
ح.م

احتضن قصر “بوريفاج” بمدينة لوزان السويسرية، فعاليات الطبعة الـ 82 للكونغرس العالمي الذي ينظمه سنويا الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، حيث شهدت هذه السنة تسليم جوائز النسخة الأولى لمسابقة الصحافة الرياضية Media awards التي عرفت مشاركة 1273 صحفي من 119 دولة مقسمين على ثمانية فئات.
وتميز الحفل بحضور شخصيات هامة يتقدمهم رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ، وكذا الايطالي جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية .هذا عرف اليوم الثالث من الكونغرس العالمي حدثا بارزا للوفد الجزائري المتمثل في قناة “الشروق نيوز” وجريدة “الشروق اليومي” ممثلي العرب الوحيدين في كل الفئات، حيث تم الإعلان عن نتائج مسابقة الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الخاصة بقارة افريقيا، وقد توج برنامج “الشروق تحقق” عبر تحقيق “ملاعبنا الحقيقة الصادمة” للزميل عمر بودي بالجائزة الأولى على المستوى الإفريقي في فئة الأفلام الوثائقية متجاوزا عدة قنوات شهيرة عربية وافريقية، بينما افتك بكل جدارة الزميل ياسين معلومي رئيس تحرير القسم الرياضي في “الشروق اليومي” المرتبة الثالثة في فئة المقال الالكتروني بمقاله “المونديال القطري والطموح المغربي” متفوقا على أعمال مشاركة تحت قبعة صحف دولية عريقة.
وعادت الجائزة الأولى للصحفية الإيطالية إيمانويلا اوديزيو بتحقيقها “الرياضة والثورة في ايطاليا سنة 1968”. وسيتم تكريم المتوجين في السادس من شهر أفريل المقبل في العاصمة الغانية أكرا على هامش الكونغرس الإفريقي. ومن المنتظر أن يتم بث روبورتاج خاص عن الحدث في الساعات القادمة على قناة “الشروق نيوز”.

عمر بودي، صاحب الجائزة الأولى في فئة “الأفلام الوثائقية”:

“فخور بأن أمثل الجزائر ومجمع الشروق على المستوى الدولي، الحمد لله هذا التتويج هو ثمرة جهود كل عناصر فريق الشروق تحقق وأهديه الى عائلتي في الشروق من الاستاذ علي فضيل إلى أبسط عامل في المجمع، الى الوالدين الكريمين، الأخ زهير والأخت ليندة وإلى كل الأهل في بريان ولاية غرداية، كما أوجه تحية خاصة إلى وزير الشباب والرياضة محمد حطاب الذي حرص أن أمثل الجزائر في هذا المحفل وهدفي السنة القادمة هو البوديوم العالمي وتشريف الجزائر إن شاء الله “.

ياسين معلومي، صاحب الجائزة الثالثة في فئة “المقال الإلكتروني” :

“سعيد جدا بهذا التتويج الذي أهديه إلى كل عمال مجمع الشروق، والمدير العام الأستاذ علي فضيل، وكذا الزملاء في القسم الرياضي، صراحة هذا التتويج معناه أن الصحافة الجزائرية مازالت بخير واطلب من جميع الزملاء أن يُعلموا الصحفيين من مختلف الوسائل بوجود هذا النوع من المسابقات، حتى نعطي صورة جميلة عن الإعلام الجزائري على الساحة الدولية “.

نزيم بصول، عضو المكتب التنفيذي للجمعية الدولية للصحافة الرياضية “إفريقيا” :

“صراحة نحن جد فخورين بتواجد صحفيين جزائريين ضمن قائمة التوب 3 الخاص بقارة إفريقيا، نتيجة جد مشجعة وتزيدنا عزما وإصرارا كجمعية للصحافيين الرياضيين الجزائريين من أجل حث الصحفيين في مختلف الوسائل الإعلامية من أجل إثبات حضورهم والمشاركة بقوة في الطبعة المقبلة المزمع تنظيمها في لندن السنة القادمة، ولم لا نحافظ على الصدارة قاريا والصعود فوق منصة التتويج عالميا “.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • جمال انس

    هنيئا التتويج.. مبروك للصحفيين ..ومزيد من التألق لمجمع الشروق..