-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد جدل أثارته تصريحات منسوبة إليه خلال لقائه قيادة الأفلان

السفير الروسي ينفي التدخل في الشأن الجزائري

السفير الروسي ينفي التدخل في الشأن الجزائري
ح.م
السفير الروسي إلى جانب الأمين العام للأفلان

نفى السفير الروسي بالجزائر، إيغور بيليايف، الأحد، أن يكون قد أدلى بتصريحات تصنف في خانة التدخل في الشأن الداخلي، بعد جدل حول ما نسب إليه خلال لقاء سابق مع قيادة حزب جبهة التحرير الوطني.
ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن بيليايف تأكيده أنه “تابع باستغراب كل التأويلات العارية من الصحة التي قيلت هنا وهناك حول هذه القضية”.

وأوضح أنه “لم يدل بأي تصريح، يمكن تفسيره كتدخلٍ أجنبي من روسيا في الشأن الداخلي الجزائري” وأن موسكو “لها مواقف ثابتة إزاء الجزائر، والرافضة لأي تدخل أجنبي، مؤكداً أن الشعب الجزائري عرف كيف يسيّر أموره بسلمية، منذ بداية الحراك الشعبي، وأثبت أنه عازمٌ على تحديد مستقبله بنفسه”.

وكان بيان للأفلان توج لقاء بين أمينه العام محمد جميعي والسفير الروسي إيغور بيليايف، قبل أيام قد أثار جدلا واسعا بعد أن نقل عن هذا الدبلوماسي تصريحات يدعم فيها تنظيم انتخابات في أقرب الآجال، بشكل وصف أنه تدخل في الشأن الجزائري.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن إيغور بيليايف تأكيده أنه “لا يمكنني أن أنشر تفاصيل محادثاتي مع الأحزاب السياسية، لأن الأمر وإن تم يكون بشكل ثنائي”، مؤكداً بأن كل هذه الضجة حدثت حول “فعل عادي، حيث يلتقي كل سفير في أي دولة من العالم، بالفاعلين السياسيين، وسبق أن التقيت عبد الرزاق مقري رئيس حركة مجتمع السلم، وسأقوم بزيارات لأحزاب في قادم الأيام.”

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
18
  • Nouar

    روسيا زعيمة العالم وًستصبح من أقوى الدول و هذا بسبب وعي شعبها ان العالم مرتبط بكل ما هو امريكا في حين ان روسيا و بعض الدول مثل سوريا و إيران و كوريا الشمالية و الجزائر ما قبل الحراك تنتهج منهج كل شيء مجانا ، لكن هيهات الشعوب التي تثور بالفايسبوك و الانستغرام و الاولاين
    ليبيا ثاروا أيضا بنفس الشيء و استدركوا ان امريكا هي من وراء هذا

  • الباتني

    النفي الروسي مثل النفي الاسرائيلي لقتل الفلسطينيين او النفي السوري و المصري للتعذيب في السجون.... مادمنا ندور في فلك الروس فسنكون ضحيته القادمة بعد سوريا....

  • علي الجزائري

    الاحسن لكم يا سفير الروس ان تبقوا بعيدا عن الشبهات ولقائكم مع احزاب وجمعيات مثل الافلان التي يمقتها الشعب مقتا فظيع , ليست في صالحكم ولا في صالح علاقاتكم الدبلوماسية اطلاقا حاضرا و مستقبلا . التوازنات الدولية يعاد تشكيلها وانتم ادرى بذلك
    الشعب الجزائري جزء من هذا التوازن الاقليمي والدولي
    يراقب كل التحركات التي تهم بلده داخلا وخارجا
    هناك فئة سيكتب اسمها مع الابطال والمخلصين لوطنهم ودينهم وارضهم .
    وفئة اخرى سيدرج اسمها مع الخونة والعملاء والمفسدين لارضهم ودينهم ووطنهم ولن يرحمهم الشعب ولا الاجيال المقبلة ولا التاريخ .

  • elarabi ahmed

    الى جزائرى dz
    كل دالك الدى دكرته جاء بعد رفض المطالب الشعبية فشريط الأحداث لازال على الكثير من المواقع وقصاصات الأخبار .لمن يتتبع الأحداث العالمية .والمهم هو أن دالك أصبح معطيات وعناصر تارخية لايمكن لقاصر أن يطمسها......؟

  • جزائري من الأوراس

    مادخلنا في علاقة روسيا مغ الغير وبناء المساجد أو هدمها وأحترام الديانات , أعتقد أنه مادامت علاقة الشعب الجزائري بالشعب الروسي علاقة صداقة متينة مبنية منذ على التفاهم والتعاون المشترك يكفينا ذلك .

  • مجيد و هرات

    في الوقت الذي يطالب فيه أغلبية الشعب الجزائري بحل هذا الجهاز السياسي المتغفن "p.fln " يخرج لنا السفير الروسي بهذه الخرجة السياسية الكاجبية ليرد الاعتبار لهذا الجهاز السباسي الشعبوي .أليس هذا تدخل في الشأن الداخلي

  • محمد ??

    لو كانت روسيا بيد إسرائيل مثل الغرب والخليج ، لكانت أول دولة تبارك "صفقة القرن" ، لكن موقفها ثابت من القضية الفلسطينية ، حل دولتين على حدود 67 ، والقدس الشرقية عاصمة لفلسطين.
    وهي عضو مراقب في منظمة التعاون الإسلامي ، إذ تحوي حوالي ثلاثين مليون مسلم.
    وقامت مؤخرا بتدشين أكبر مسجد في أوروبا بالشيشان وقريبا مسجد ضخم في القرم كذلك.
    كما إستضافت "حركة المقاومة الإسلامية "حماس" " بشكل عادي تماما ، عكس أمريكا وفرنسا وبريطانيا والخليج الذين يصنفونها "حركة إرهابية" . أليس كذلك؟

  • ابوعمر

    روسيا اخطر من السرطان الذي يأكل المريض دون أن يشعر به ....

  • أنور freethink

    أي شعب سوري تقصد, هل تقصد المئة ألف واكثر من المرتزقة والمقاتلين الاجانب الذين دخلوا عبر الحدود التركية والاردنية والعراقية?
    لماذا لا تفهموا ان بضعة مئات او حتي الاف من المتظاهرين لا يمثلون 23 مليون سوري. .. وان امريكا والغرب ودول الخليج استعملتهم فقط كغطاء لتمرير المقاتلين وقتل سوريين من كلا الطرفين لاشعال الفتنة.
    ان كان يجوز للمعارضة ان تحمل سلاح, فلماذا لا تفعلها في الحجاز او في الاردن او قطر, اليست كلها دول قمعية ديكتاتورية تسلطية..

  • أنور freethink

    بالعكس, روسيا كان لها دور في عدم تهور فرنسا وامريكا ضد الجزائر عند بداية الحراك,
    تعليق رقم 1 . على حد علمي عراق صدام كان يشترى السلاح من امريكا, خلال حرب ايران, والسعودية كانت تموله ايضا. .
    روسيا لم تحل. مشاكلها الداخلية وتعود الى قوتها الا بعد 2007,
    ليبيا لم تكن حليفة لروسيا.. لكن مع ذلك كان الاتفاق على ان تكون منطقة حظر طيران فقط, لكن الناتو غدر بالاتفاق وقصف كل مواقع وثكنات القوات الليبية. .
    ليبيا لم يكن لديها جيش بالمعنى الحقيقي, اذن كيف تدعمهم روسيا?
    أخيرا, ولا أحد فيكم درس تاريخ روسيا.. ولا أحد يتكلم لغتها او يعرف مجتمعها, لذلك من الطبيعي ان تكون احكامكم خاطئة, سطحية.

  • ٥

    راكم بنتو، انتوما لايادي خارجية لتوجه فيكم، احنا حمد لله عندنا ربي.
    تحيا الحراك.

  • عمر الباتني

    الجميع يتساءل عن سر تأخره على الألتحاق بمقر إقامته بنزل سيدي الحراشي خلاف عادته مالقري sa reservation الرسمية

  • جزائري DZ

    للمعلق 2 : تتحدث عن الأسد وشعبه لكن لم تحدثنا عن جبهة النصرة والقاعدة .... وغيرها من الجماعات الارهابية . ولم تحدثنا عن الالاف من الجهاديين الذين قدموا من 60 دولة وبمساعدة توركيا التي فتحت لهم حدودها للمرور نحو الاراضي السورية . ولم تحدثنا عن السعودية والامارات وقطر...... التي مولت هذه الجماعات الارهابية بهدف تخريب سوريا ...... وووووووو
    تقول : نحن لسنا سوريا ولا نخاف أحد ... كلامك مضحك كيف لا وأنت تتحدث عن الجزائر وكأنها دولة بحجم الولايات المتحدة والحقيقة أن البلد الذي يستورد كل شيء من الخارج يكفيه حصار ل 3 أيام لتحدث الكارثة وليرفع الجميع الراية البيضاء . الغرور يزهر لكنه لا يثمر

  • salah

    il doit être interpeller comme ceux qui ont reçu ambassadeur de France

  • elarabi ahmed

    كلام السيد السفير هراء فى هراء فلمادا لم تتركو الشعب السورى عندما ثار ضد نظام آل الأسد وتركتم البراميل البارود تسقط فوق الرؤوس وبواسطة الطائرات الروسية

  • محمد☪Mohamed

    روسيا تذخلت في أمريكة ودول أوربية لا تتذخل في جزائر ....
    واش يذير مع جمعي فاميلي مسلسل جديد , وفسر لنا لماذا نشتري القح وحليب المسرطن من روسيا ماشي كلاش على رؤس حكومتنا ...أو على بال s400
    وعلى بال s500 نقلعو سرول .

  • الحرة

    الرسالة وصلت يقفون ضد الشعب الجزائري كما فعلوا ضد الشعب السوري فأيدو بشار ضد شعبه لكن نحن لسنا سوريا و لا يوخفنا أحد 44444444444444444444444444444444444444444444444444444444

  • HOCINE HECHAICHI

    بالرغم من الاحترام الذي نكنه لروسيا ولكن ماذا تقولون في الحقائق التالية:
    - في وقت الشدة تخلت روسيا عن حلفائها العرب (العراق وليبيا)
    - ستتخلى روسيا ،استجابة لإسرائيل، عن حلفائها الحاليين ( سوريا وإيران)
    أول مرة تقف روسيا ،بكامل ترسانتها العسكرية، إلى جانب دولة عربية (سوريا) لتدميرها
    - "تنسق" إسرائيل مع روسيا الضربات الجوية ضد حلفاء روسيا في سوريا