الجزائر
رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يؤكد

السعودية ستعزز كل الآليات لتوطيد علاقاتها مع الجزائر

محمد لهوازي
  • 2125
  • 9
ح.م
رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، عبد المجيد بن عبد الله البنيان

أكد رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، عبد المجيد بن عبد الله البنيان، الإثنين، أن المملكة العربية السعودية ستقوم بتسخير كل الآليات لتطوير العلاقات الثنائية الجزائرية السعودية، بكل قطاعاتها التجارية والصناعية والخدماتية وكل ما لديها من إمكانات من التعاون وتعزيز الشراكة بين المملكة السعودية والجزائر.

وفي كلمته خلال أشغال منتدى الأعمال الجزائري- السعودي بقصر المؤتمرات في الجزائر العاصمة، قال عبد المجيد بن عبد الله البنيان إنه سيتم السعي بشكل جدي للتعامل مع الظروف المعرقلة للاستثمار.

وأضاف بأن حجم المبادلات الاستثمارية السعودية- الجزائرية ضعيفة، إذ تقدر الاستثمارات الجزائرية بـ 500 مليون دولار، في حين تقدر الاستثمارات السعودية في الجزائر بـ 400 دولار فقط، حسبه.

وقال رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، إن من بين أسباب ضعف حجم المبادلات التجارية بين البلدين، هي عقبات قانونية وبيروقراطية.

وانطلقت الإثنين، بالمركز الدولي للمؤتمرات، بالجزائر العاصمة، فعاليات منتدى الأعمال الجزائري السعودي، لمناقشة عدة ملفات بين البلدين، حيث ترأس المنتدى، وزير الصناعة والمناجم، يوسف يوسفي، مناصفة مع نظيره السعودي، ماجد بن عبد الله القصبي.

ووصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مساء الأحد، إلى الجزائر، في زيارة تدوم يومين، حيث كان في استقباله الوزير الأول، أحمد أويحيى وكبار المسؤولين في الدولة.

مقالات ذات صلة