-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يؤكد

السعودية ستعزز كل الآليات لتوطيد علاقاتها مع الجزائر

محمد لهوازي
  • 2125
  • 9
السعودية ستعزز كل الآليات لتوطيد علاقاتها مع الجزائر
ح.م
رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، عبد المجيد بن عبد الله البنيان

أكد رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، عبد المجيد بن عبد الله البنيان، الإثنين، أن المملكة العربية السعودية ستقوم بتسخير كل الآليات لتطوير العلاقات الثنائية الجزائرية السعودية، بكل قطاعاتها التجارية والصناعية والخدماتية وكل ما لديها من إمكانات من التعاون وتعزيز الشراكة بين المملكة السعودية والجزائر.

وفي كلمته خلال أشغال منتدى الأعمال الجزائري- السعودي بقصر المؤتمرات في الجزائر العاصمة، قال عبد المجيد بن عبد الله البنيان إنه سيتم السعي بشكل جدي للتعامل مع الظروف المعرقلة للاستثمار.

وأضاف بأن حجم المبادلات الاستثمارية السعودية- الجزائرية ضعيفة، إذ تقدر الاستثمارات الجزائرية بـ 500 مليون دولار، في حين تقدر الاستثمارات السعودية في الجزائر بـ 400 دولار فقط، حسبه.

وقال رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، إن من بين أسباب ضعف حجم المبادلات التجارية بين البلدين، هي عقبات قانونية وبيروقراطية.

وانطلقت الإثنين، بالمركز الدولي للمؤتمرات، بالجزائر العاصمة، فعاليات منتدى الأعمال الجزائري السعودي، لمناقشة عدة ملفات بين البلدين، حيث ترأس المنتدى، وزير الصناعة والمناجم، يوسف يوسفي، مناصفة مع نظيره السعودي، ماجد بن عبد الله القصبي.

ووصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مساء الأحد، إلى الجزائر، في زيارة تدوم يومين، حيث كان في استقباله الوزير الأول، أحمد أويحيى وكبار المسؤولين في الدولة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • الجزائر المحبة

    اود ان اذكر الاخوة في السعودية بموقفهم تجاه قضية الصحراء الغربية يوم طعنت الجزائر لاعتبارات استراتيجية و لاننا الجزائر العظيمة فعلا الام واسعة الصدر التي لا تجافي ابناءها حتى لو ظلموها بكلامهم و مواقفهم نرحب به كضيف و نؤكد ان عقيدتنا راسخة لا يمكن ان تغيرها المصالح و نقول لجميع العرب ان البوصلة هي الجزائر فاعتبروا منها

  • abu

    أقسم أن كنترول الشرق من الذباب المخابراتي....كل التعليقات المعادية لآل سعود لاتنشر.....الرز السعودي فعل فعلة المخدرات في الشروق أيضا

  • جزائري

    الذئاب تريد تصفية حساباها مع السعودية عن طريق الشعب الجزائري الطيب روحوا صفوها وحدكم و مع من يدعمكم من الدول عندنا سياساتنا و مصالحنا و انتم تضربون لمصالح دول أجنبية

  • amin213

    Terrorists supporters before and t certified errorist now

  • صنهاجي قويدر

    السعودية أفضل من الماجوس ، فمهما كان الامر فالسعودية لا تنافق وهي واضحة في سياستها ويكفي موقفهاالمشرف اثناء الثورة التحريرية اتجاه الجزائر ، اما ايران فهي تحلم بفرض سيطرتها على العالم العربي ونشر التشيع ولو بالتحالف مع اليهود

  • عبد النور

    - إيقاف حرب اليمن.
    - دعم القضية الفلسطينية والإنسحاب من صفقة القرن.
    - رفع سعر النفط.
    - إعلان الحجاز وقف إسلامي تسيره كل الدول الإسلامية بالتناوب. لاسلطة لآل سعود عليه ويتناوب على مساجده والمسجد الحرام شيوخ كل الدول الإسلامية وعلماؤها.

  • خالد

    لا يمكن للأنظمة العربية أن تتعاون مع بعضها البعض كون كل نظام له رؤية خاصة به و هي أنظمة غير ديمقراطية و مسارها موجه من قوى خارجية و أولويته بقاء الكرسي و ليس أولوية الشعوب و الأمة الإسلامية و العربية.

  • جزائري

    لنكن واضحين
    اولا هذا حاكم السعودية بلاد الحرمين ويجوز له قتل الخارجين عن القانون والشريعة تعزيرا وهذا يعتبر امر داخلي في السعودية ونحن لانملك المعطيات حتى نصدر الاحكام..تبقى طريقة ومكان قتله وهذا امر بين تركيا والسعودية يعني القضية لاتعنينا
    وهذا التطبال والتزمير كله سياسة ومصالح ولاعلاقة له لابالدين ولا بالمبادئ

  • aliolo

    الآن تتذكرون أن هناك بلد يسمى الجزائر. لكن سياستكم الراضخة لترمب و المروجة لصفقة القرن و المتدخلة في اليمن لا تناسبنا. نظفوا ايديكم قبل مصافحتنا.