الجزائر

الرئيس تبون يشرف على حفل تكريمي بمناسبة اليوم الوطني للجيش

الشروق أونلاين
  • 871
  • 0
أرشيف
رئيس الجمهورية

أشرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يوم السبت، في النادي الوطني للجيش ببني مسوس، على حفل تكريمي بمناسبة إحياء اليوم الوطني للجيش الوطني الشعبي.

وكان في استقبال الرئيس تبون لدى وصوله إلى النادي الوطني للجيش، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أول السعيد شنقريحة.

وقد استمع رئيس الجمهورية في مستهلّ الحفل، إلى النشيد الوطني. ليستعرض بعدها تشكيلات عسكرية أدت له التحية الشرفية، قبل أن يصافح كبار ضباط الجيش الوطني الشعبي.

وأقيم حفل التكريم على شرف متقاعدي الجيش، وعائلات شهداء الواجب الوطني، ومعطوبي وكبار جرحى الجيش الوطني الشعبي في مكافحة الإرهاب.

وجرت مراسم حفل التكريم بحضور كبار المسؤولين في الدولة، وأعضاء من الحكومة، وضباط سامين في الجيش الوطني الشعبي.

وتم ترسيم الرابع من أوت، يوما وطنيا للجيش الوطني الشعبي، العام الماضي من قبل الرئيس تبون، تخليداً لتاريخ تحويل جيش التحرير الوطني إلى الجيش الوطني الشعبي في 4 أوت 1962.

وألقى رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أول السعيد شنقريحة كلمة بالمناسبة قال فيها:

يسعدني في مستهل هذه الكلمة أن أتوجه بأخلص عبارات الترحيب وأسمى آيات الشكر والامتنان للسيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، على تشريفه لنا اليوم بترؤسه هذا الحفل في الذكرى الثانية لليوم الوطني للجيش الوطني الشعبي وللسادة الحضور كل باسمه ومقامه.

هذا اليوم الذي يرسخ محطة أخرى مضيئة في مسيرة وطننا المفدى، وهي ذكرى تحوير جيش التحرير الوطني، بكل ما يحمله من قيم التضحية والبسالة والفداء ومبادئ الإخلاص والوفاء للجيش الوطني الشعبي. هي محطة نكرم فيها أبطال الجزائر المستقلة، عرفانا لما قدمه أولئك الرجال الصناديد الذين نذروا أنفسهم للحفاظ على الجمهورية وبذلوا كل البذل لتبقى شامخة ضد الظلامية والهمجية الإرهابية المتوحشة.

إن ترسيم هذا اليوم من طرف السيد رئيس الجمهورية يجسد أرفع معاني الوفاء والتقدير لتضحيات أفراد وإطارات الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، منذ الاستقلال إلى اليوم، وإسهامهم الفعال والمتميز. إلى جانب مؤسسات الدولة الأخرى، في بناء الدولة الجزائرية المستقلة والسيدة وتطويرها في مختلف المجالات.

في الختام، أجدد شكري للسيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، على تكرمه بترؤس هذا الحفل. وأزف إلى كل أفراد الجيش الوطني الشعبي المرابطين عبر كامل ربوع الوطن، تهانيه وتحياته بمناسبة هذا اليوم الأغر. حاثا إياهم على المزيد من البذل والعطاء في سبيل الجزائر وخدمة لشعبها، كما أجدد الترحم على شهدائنا الأبرار وشهداء الواجب الوطني.

كما أدعو أبناءنا إلى التمسك بمبادئ ثورتنا الوطنية التي حررت الجزائر بالأمس. فهي ذاتها الضمانة الأكيدة لحاضر بلادنا ومستقبلها، وتلكم مسؤولية ثقيلة يتعين على أبناء الجزائر أن يتحملوها بكل صدق وإخلاص.

مقالات ذات صلة