-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استكمالا للمشاورات مع الشخصيات والأحزاب

الرئيس تبون يستقبل وفدا من حمس بقيادة مقري

محمد لهوازي
  • 1307
  • 7
الرئيس تبون يستقبل وفدا من حمس بقيادة مقري
ح.م
عبد الرزاق مقري

استقبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الأربعاء، وفدا من حركة مجتمع السلم برئاسة، رئيس الحركة، عبد الرزاق مقري، حسب ما أفاد به التلفزيون العمومي.

ورافق رئيس حركة مجتمع السلم نائبه عبد الرزاق عاشوري والمكلف بالتنظيم عبد العالي حساني.

وحسب بيان لحركة حمس فقد تناول اللقاء “الحديث حول عديد الملفات الوطنية والدولية تميزت بالتقارب الكبير في وجهات النظر منها: ملف الإصلاحات وضرورة الذهاب إلى انتخابات تشريعية ومحلية حرة ونزيهة بعد التعديل الدستوري وقانون الانتخابات.

كما تناول وفق المصدر ذاته “الملف الاقتصادي والمخاطر المحدقة بالبلد في هذا المجال، حيث عبر السيد رئيس الحركة للسيد الرئيس على أن النتيجة العملية لنجاح الإصلاحات واسترجاع الثقة هو النجاح في المجال الاقتصادي الذي يحقق الازدهار والتطور ويجعل الجزائر بلدا قويا ومؤثرا، وأن ذلك ممكن حين يتوفر حكم راشد واستقرار سياسي واجتماعي والطريق إلى ذلك الحوار والتوافق وشرعية ومصداقية وقوة المؤسسات، وقد استشعرنا توفر إرادة قوية من قبل الرئيس في هذا الإطار”.

بحث الطرفان “الاستمرار في مكافحة الفساد بلا هوادة واسترجاع الأموال الطائلة التي منحتها البنوك وتم نهبها وتبذيرها، وضرورة خلق بيئة أعمال بعيدة عن الفساد تقوم على العدالة والشفافية والمساواة في الفرص والتعجيل في بناء المؤسسة الاقتصادية الناجحة التي تقدم قيما مضافة وتوفر الشغل بلا إقصاء”.

كما تضمن اللقاء أيضا حسب بيان حمس “الحديث عن القضايا الخارجية لا سيما الملف الليبي الذي تطابقت حوله وجهات النظر مع الرئيس من خلال الحرص على أن يكون الحل في ليبيا سلميا سياسيا وبين الليبيين أنفسهم ورفض التدخل الخارجي، كما ثمن وفد الحركة عودة الجزائر إلى دورها الإقليمي الفعال ومحوريتها في هذا الملف الحساس والمعقد وأكد رئيس الحركة كذلك على ضرورة الاستمرار في إجراءات التهدئة وإطلاق سراح سجناء الحراك”.

ويأتي إجراء الرئيس عبد المجيد تبون مشاورات مع رئيس حمس استكمالا للقاءات التي شرع فيها مع الشخصيات الوطنية وقادة الأحزاب السياسية والمجتمع المدني، حول الوضع العام في البلاد ومراجعة الدستور، التي أوكلت مهمتها في مرحلة أولى إلى لجنة من الخبراء برئاسة الأستاذ الجامعي وعضو لجنة القانون الدولي بالأمم المتحدة البروفيسور أحمد لعرابة.

https://www.facebook.com/eptv.dz/videos/3470997969639192/?__xts__%5B0%5D=68.ARBFX0FH2J34CYuz4wmhNN8uWnAgyAJXUzpJMH9iNMx-e5WcwO-c5RRD0kqWuqEtNeN85RcJN4GtN5dpABy1gyE-dz1ubCQ80XXMH4a9rUhLK8XrL-cAFaPIjf83Hsk4O4nwkER6mYw0bS39ex7_ky0laOOm6jYgxpKxyf0jSLcyznEBus8uleWqeFCxE_lXIjHVsBZjKSzDxxAtD1pbs1tjD4RKQLqSOkJTGHDICvhkIClS80WmFScWdzYKMRiyB8vpMEWG0lG09J1XRctxYbtrhqE4htUORU7HCner-yw3Wnlncsa2frNx42GBFshJqYRINuGS-uQT7zPIECcRAseW4cLdrSZAjGE&__tn__=-R

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • ج مسكين

    كالعادة الاسلاميين دائما مع الأقوى فقبل 1962 كانوا يمجدون فرنسا وأرشيف الجرائد الناطقة باسم جمعية العلماء المسلمين : الشهاب والبصائر والسنة ... شاهدة على ذلك وبعد الاستقلال لم يحدث ان انتقد هؤلاء تصرفات وسلوكات وتغول النظام الجزائري عبر مختلف مراحله منذ 1962وبعد 22 فيفري كان هؤلاء يراقبون المشهد من بعيد أو بالأحرى كان موقفهم محايدا ينتظرون ساعة الحسم واليوم ها هم يزورون الحكام الجدد لعلهم يتحصلون على الفتات

  • هواري

    مقري ربما سيغير نهجه مع المعطيات السياسية الجديدة
    تعيين سماري رئيسا لمجلس الشورى ربما فيه اشارة لذلك

  • جزائري مسكين

    كالعادة الاسلاميين دائما مع الأقوى فقبل 1962 كانوا يمجدون فرنسا وأرشيف الجرائد الناطقة باسم ج العلماء المسلمين : الشهاب والبصائر والسنة ... شاهدة على ذلك وبعد الاستقلال لم يحدث ان انتقد هؤلاء تصرفات وسلوكات وتغول النظام الجزائري عبر مختلف مراحله منذ 1962وبعد 22 فيفري كان هؤلاء يراقبون المشهد من بعيد أو بالأحرى كان موقفهم محايدا ينتظرون ساعة الحسم واليوم ها هم يزورون الحكام الجدد لعلهم يتحصلون على الفتات

  • Adel

    تجار الإسلام هههه الشعب فهم الشعب يريد دولة قوية واقتصاد قوي الشعب فهم ان الأحزاب الإسلامية مجرد تجار يستعملون الدين لاغراض شخصية. ومجرد كلام فارغ وشخصيات مزيفة انتهى التحذير الديني لان ابن الجزائر يموت في البحار أزمة السكن والبطالة الان نحن في وقت العمل عندنا أولادنا واولادنا نحتاج رجال وطنيين همه الجزائر فقط مكاش كلام لربح الوقت النيف الجزائريالذي حرر الجزائر وانجب الرجال ما يسمى بالروح الوطنية الان ودسنور يخدم الحاكم وحطم الشعب .

  • tadaz tabraz

    من المعروف عن الاسلاميين وفي كل زمان ومكان أنهم يحترفون الانتهازية والنفاق السياسي : " رجل هنا ورجل هناك " في انتظار معرفة من سيفوز بالمباراة للتسلل نحوه في جنح الظلام والوقوف بجانبه والتملق له ... للحصول على مل يمكن من المكاسب . هذه هي استراتيجية الاسلاميين في الجزائر

  • الموريسكي

    نتمنى عودة الحركة للمشاركة و التموقع من جديد
    العلمانيين عرفو كيف يتغلغلو رغم قلتهم و رغم انهم لا يمثلون شيئا

  • محمد

    و ماذا عن إصلاح الحركة من الإنتهازيين و لوبيات المصالح و المتسلقّين الذين أفسدوا صورة الحركة منذ وفاة الشيخ نحناح