-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
التخلص من مركبات "767" لضخ سيولة مالية

الجوية الجزائرية تبيع طائرات “خردة” للأمريكيين!

إيمان كيموش
  • 4957
  • 10
الجوية الجزائرية تبيع طائرات “خردة” للأمريكيين!
ح.م

تخلصت شركة الخطوط الجوية الجزائرية من طائراتها القديمة الموقفة عن النشاط، والتي تجاوز عمرها الـ25 سنة، عبر إبرام صفقة مع متعاملين أمريكيين لبيع 3 طائرات “767”، وتدبر موارد مالية جديدة لاقتناء طائرات حديثة، ويأتي ذلك بالموازاة مع إعادة تفعيل مشروع هيكلة الجوية الجزائرية واستحداث 4 فروع وتحويل الشركة العمومية إلى مجمع اقتصادي، وهو المشروع الذي بقي حبيس الأدراج طيلة 3 سنوات.

ووفقا لما علمته “الشروق” من مصادر من الشركة، تحضر الخطوط الجوية الجزائرية لاستكمال برنامج استحداث الفروع الجديدة للشركة واقتناء المزيد من الطائرات، عبر تدبر مداخيل جديدة كافية لتغطية الغلاف المالي الموجه لاستحداث فرعين جديدين وهذا عبر الاتفاق مع متعاملين أمريكيين لبيع الطائرات القديمة، التي تم توقيفها عن الخدمة على شكل قطع غيار، حيث تم بيع لحد الساعة 3 طائرات 767، في الوقت الذي تتجه الشركة لاستكمال فرعي الخدمات الأرضية وقسم الشحن، تضاف إلى فرع التموين والإطعام “كاترينغ” الذي تم تأسيسه سنة 2015 وفرع الصيانة المستحدث سنة 2016.

وكانت شركة الخطوط الجوية الجزائرية قد أوقفت مشروع إعادة الهيكلة الذي تم إطلاقه سنة 2015، لتحويل الشركة إلى مجمع إقتصادي كبير يضم 4 فروع، وهذا بعد رحيل الرئيس المدير العام السابق محمد عبدو بودربالة، الذي استحدث في حقبته فرعا التموين والإطعام كارتينغ، واستكمال جزء من فرع الصيانة والخدمات التقنية، إلا أن دراسة جديدة تم إعادة وضعها على طاولة الرئيس المدير العام الحالي، لإعادة بعث المشروع، تزامنا مع التزام الحكومة بفتح مطار دولي جديد، سيتم تدشينه رسميا شهر فيفري الجاري، إذ يرتقب تصريف فائض الموظفين بالشركة، وهو الملف الذي أسال الكثير من الحبر في الفترة الأخيرة، إلى الفروع المستحدثة، والتي ستعتمد على تمويل ذاتي.

ووفقا لذات المصادر، وإضافة إلى انتهاج شركة الخطوط الجوية الجزائرية سياسة جديدة لإنعاش مداخلها، وتحقيق أرباح في السوق والقدرة على منافسة الشركات الأجنبية من خلال تقليص نسبة التأخرات بشكل ملحوظ وتجديد الأسطول، فستعمل هذه الأخيرة على التخلص من كافة الطائرات القديمة، أو تلك التي تجابه مشاكل تقنية.

ويندرج ذلك في إطار الصفقة التي عقدتها مؤخرا الجوية الجزائرية، لبيع 3 طائرات تجاوزت مدة نشاطها 15 سنة، على شكل خردة لمتعاملين أمريكيين، في الوقت الذي يرتقب الكشف عن برنامج جديد لاقتناء طائرات إضافية، من المفروض أن تكون جاهزة فصل الصيف المقبل، وقادرة على تغطية الطلب المكثف على الرحلات، نحو البقاع المقدسة تزامنا مع موسم الحج وأوروبا للمصطافين وأيضا عمرة رمضان، دون اللجوء إلى تأجير مركبات جوية من متعاملين أجانب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • el bahi

    the americans gonna refurbish ,and rebuild these airplanes just in order to re use them again inside the country and in a places sach alaska or something.
    and all this gonna be really cheap for the us economy rather than build airplanes from scratch especially with the crisis that the country knows .

  • samir algerie

    condor a réalisé un chiffre d’affaire de 1milliard de dollar en 2018 et air Algérie doit êtres vendu au privé pour réaliser des bénéfices car elle a ruiné les trésor publique par ses dette qui ne finissent jamais

  • Fethi

    Il faut fermer les agences d'air algérie qui se trouvent en europe. Avec le e-paiement, ces agences ne sont plus d'aucune utilité du moment que la billeterie se vent par interner ou par le biais des agences de voyage

  • Abdelhalim

    Salem
    Depuis des décennies Air algerie maintenance a une grande experience elle a meme reçue des avions des pays European ds ces grands halls de maintenance , on espéré que les responsables gardent la meme cadence

  • belaid

    Air Algerie est la seule compagnie au monde qui possede toujour des agences a l'etranger pour vendre des billets alors que tous le monde sait que la vente se fait sur internet ? la question qui se pose ????pourquoi ?/ je suis sure que tous le monde sait la reponse !

  • الحاج سالم

    من فهم منكم شيأ من المقال الله يرحم والديه يفهمني الجزائر تبيع الخردة لأمريكا ونحن نعرف من هي أمريكا ربما ستستعملها لنقل الخنازير البرية أو تصونها وترجعها إلينا بأضعاف أضعافها لا يعقل أن يكون التلميذ في مرتبة الأستاذ لو رأيتم فعلا طائرات أمريكا المدنية برجعتك لحقبة الحمار والجمل نحن نريد أن نكون مثلهم في كل شئ هل الله ظلم الدول العربية وأنقص لهم في المخيخ أم أنه يريد أن نعيش دائما تحت رحمة الكفار كما يسميهم البعض فالدول العربية لا ينقصها أي شيء الا الكرامة لماذا لا يكون هناك إجماع ونضع اليد في اليد ونطور العلم ونزدهر كما إزدهروا أم نقول رفع عنا القلم وسنبقى هكذا الى ان يرث الله الأرض .......

  • ملاحظ

    بطبع لا تذكر Air couscous السعر التي باعته للامريكيين وأكيد باعوا خرداتهم بالخسارة، رانا روتار في تجديد الاسطول الجوي لار كوسكس الذي يمثل اضعف من حيث الاسطول جوي المغاربي واضعف من طيران LOW COST الفرنسية التي تنشط بالمغرب مع الاسعار جد مغرية وتنافسية...عندنا لا تزال سعر كيلوميتري هو الاغلى بالعالم تسافر بين باريس لاليكانت ب20 اوروا بمسافة تفوق 1500 كلم ومرسيليا وهران تفوق 200 اورو عندما تنهوا احتكاركم المفضوح للمجال الجوي جزائري وخدماتكم تصل لمستوى جيراننا عندها سنصدككم..

  • abdel

    Air Algérie est un gouffre financier contre le peuple et le trésor publique. Une petite compagnie qui a le plus succursales avec des appartements loués à leur personnel touristique et payés en Euros en Europe pour as'hab alma3rifa au temps où les autres grandes compagnies internationales travaillent avec les nouvelles technologie(internet etc...).

  • فرنسا

    air algerie sabab min asbab kharab hada albalad

  • فرنسا

    air algerie sabab min asbab kharab hada albalad