رياضة
ملوك إفريقيا قدموا عرضا مذهلا

الجزائر 3 كولومبيا 0: المحاربون يبتلعون صانعي القهوة

بديع بغدادي
  • 14300
  • 21

فاز منتخب الجزائر لكرة القدم، ليلة الثلاثاء، بثلاثية نظيفة على نظيره الكولومبي في ثالث مواجهة ودية لملوك إفريقيا بعد إنجازهم على الأراضي المصرية قبل ثلاثة أشهر.

على ملعب بيار موروا بمدينة ليل الفرنسية، أبدع الخضر وقدموا عرضًا مذهلاً أمام منتخب لم يتجرع طعم الخسارة في “كوبا أمريكا” الأخيرة، وخرج من مرحلة الربع بركلات الترجيح أمام الشيلي.

وبالعودة إلى “ملحمة ليل”، حمل الهدف الأول توقيع الثعلب بغداد بونجاح الذي أرسل قذيفة جميلة استقرت في المرمى (15)، قبل أن يمضي رياض محرز هدفا ممتازًا من تسديدة أيضًا (20)، أمام ذهول دافيد أوسبينا حارس جمعية نابولي، ومدافعه كارلوس كيروش.

وحرمت العارضة الأفقية، بونجاح من إمضاء هدف ثالث، وسط ضياع كولومبي ونجمه كوادرادو الذي عانى من رقابة قديورة وتدخلات بن العمري.

المرحلة الثانية ورغم العودة اللافتة لكتيبة (لوس كافيتيروس)، إلاّ أنّ الفنان محرز وبمهاراته المعهودة، موّه ثلاثة مدافعين قبل أن يرسل تسديدة قوية على يمين مرمى أوسبينا الذي تجرع كابوسًا في ليلة كولومبية سوداء.

وفي مقابل تغيير كيروش لأربعة من لاعبيه، دفع بلماضي بسليماني مكان بونجاح عند الدقيقة السبعين، فيما أبدع بن سبعيني وزملائه، وكاد فيغولي يحرز هدفًا رابعًا في آخر أنفاس اللقاء الذي أنهاه الكولومبيون بصعوبة بالغة أمام الريتم العالي لرفاق الغزال عطّال.

وشهد ملعب ليل، أجواءً خرافية سمحت للخضر بتحقيق فوز جديد سيكون هامًا في تموقع محاربي الصحراء ضمن سلّم الفيفا قبل سحب قرعة دور المجموعات لتصفيات مونديال 2002 بقطر، المرتقبة الشهر القادم بالقاهرة.

https://www.youtube.com/watch?v=NykNZS19Fq8

https://www.youtube.com/watch?v=gGJqi8GzwiE

https://www.youtube.com/watch?v=80ry2VN8qbU

مقالات ذات صلة