-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الخارجية ترد على سفير الاتحاد الأوربي بالجزائر

التغريدة لا تلزم إلا شخصك وليست جوابا على موضوع استدعائك!

حسان حويشة
  • 6587
  • 12
التغريدة لا تلزم إلا شخصك وليست جوابا على موضوع استدعائك!

ردت وزارة الشؤون الخارجية على تغريدة لسفير الاتحاد الأوربي بالجزائر، ذكر فيها أن الصحفيين المعتمدين لدى بروكسل لا يتحدثون باسم مؤسساته، وأكدت على أن تصريح السفير أورورك ليس جوابا على موضوع استدعائه، وأكدت على أنها ما زالت تنتظر ردا على التساؤلات التي قدمت له خلال استدعائه.
وفي السياق نشر سفير الاتحاد الأوربي في الجزائر تغريدة له على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” عقب استدعائه من طرف وزارة الشؤون الخارجية بسبب الفيديو المسيء لرموز الدولة الذي نشرته الصحفية ليلى حداد لوفافر وتم تسجيله في مقرات الاتحاد الأوربي ببروكسل.
وأوضح السفير الأوربي بالجزائر جون أورورك في تغريدته مساء أول أمس، أن الصحفية التي نشرت الفيديو المسيء للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لا تعبر عن مواقف مؤسساته.
وورد في التغريدة: “أكدنا للسلطات الجزائرية أن الصحفيين المعتمدين لدى المؤسسات الأوربية لا يتحدثون باسم المؤسسات وإنما باسمهم الخاص، وهذا تماشيا مع مبادئ حرية التعبير وحرية الصحافة”.
وصبيحة أمس أصدر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية تصريحا جديدا ردا على تغريدة السفير الأوربي، أكد فيه أن الرسالة التي نشرها سفير الاتحاد الأوروبي، جون أورورك، على حسابه في “تويتر” بعد استدعائه لوزارة الشؤون الخارجية على إثر بث فيديو مسيء لرموز الدولة الجزائرية ببروكسل “لا تلزم إلا شخصه” وهي “ليست جوابا على موضوع استدعائه”.
وجاء عنوان التصريح الذي نشر على الموقع الرسمي للوزارة على شبكة الأنترنت كالتالي “الفيديو المسيء لرموز الدولة: رسالة سفير الاتحاد الأوربي ليست جوابا على موضوع استدعائه من طرف وزارة الشؤون الخارجية”.
وأوضح عبد العزيز بن علي الشريف أنه “تم استدعاء سفير الاتحاد الأوروبي بالجزائر لوزارة الشؤون الخارجية، حيث تم إبلاغه استنكار واستياء السلطات الجزائرية لاستعمال فضاءات ووسائل الاتحاد الأوروبي لغرض الدعاية واستغلال رموزه للمساس بمؤسسات الدولة الجزائرية”، وأضاف الناطق باسم الخارجية الجزائرية يقول “بالنسبة لنا، إن تغريدة السيد أورورك لا تلزم إلا شخصه وأنه ردا على إجراء رسمي ننتظر جوابا رسميا طبقا للأعراف والممارسات الدبلوماسية المكرسة”.
وأشار إلى أن “هذه التغريدة البعيدة تماما عما ينتظره الطرف الجزائري ليست جوابا على موضوع استدعائه المتمثل أساسا في طلب توضيحات بشأن استغلال السيدة لوفافر لشعار الاتحاد الأوروبي والوسائل الموضوعة تحت تصرف وسائل الإعلام للتهجم على الجزائر ورموزها ومؤسساتها، في حين يفترض أن تكون هذه الوسائل مخصصة حصريا لتغطية نشاطات المؤسسات الأوروبية”.
وخلص الناطق باسم الوزارة إلى القول: “نحن إذن في انتظار رد على التساؤلات التي طرحها الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية لدى استدعاء السيد أوروك”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • مجبر على الرد على مجبر على التعليق

    ا سي مجبر على التعليق....أنت لست مجبر إطلاقا راك مسرح ا خويا ولما تحكي احكي باسمك حبيبي الشعب راه كاره منكم

  • جزائري دايخ منذ 1999

    بما أن جواب السفير غير شافي أقطعوا عليهم إمداداتكم من السلع و الخدمات وكل شيء لكي يعرفوا قيمتكم هاهاها انا جزائري و الله ما مروكي ها ها ها شلختوني بالضحك

  • HakimUk

    La sixème flaute est toujous dans la miditiranée restez traquile ou ils vonts venir vous ramasser bande de criminelle

  • Moh

    بي كلمة أخرة قاللكم دزو معاهم وذلك هو قدركم يا لي ماتحتارموش شعبكم

  • Boutez

    بهدلتو برواحكم.... شح قليل تستاهلو اكثر
    هذا اكل كي يعود الواحد وجهو صحيح و مايحشم لا من ربي لا من العبد... وصلتو روحكم للتبهدايل... مالا شح

  • djamel

    كلي بصح الجزائر باغية تخوف اروبا ... هذه الا لاستهلاك الداخلي ... اما لاروبا هذا لا حدث ... كل واحد حر في ما يقول ... هذا ليس ضد اي قانون.

  • محمد

    جواب السفير هو درس بسيط في حرية التعبير داخل الإتحاد الأوربي

  • كريم 5

    الى مجبر على التعليق
    واش من طريق صحيح و الناس تحرق و تموت
    واش من طريق صحيح و الدينار يتجرر
    واش من طريق صحيح و الرئيس ما خاطبش الشعب من 2011
    واش من طريق صحيح و الناس عايشة في الميزيرية
    انت تدافع عن الفساد

  • ابي

    الاتحاد الاوروبي في نوبعة سخرية لامثيل اكيد...

  • العباسي

    الصيدلي الحكيم ركز على المساعدات و الصدقات من تاتيكم من عند اسيادكم الخليجيين والخردة من تاتيكم ان اسبانيا عبر معابر العار سبته و مليليه

  • الصيدلي الحكيم

    ما غاديش يجاوبكم بجواب اخر و ما عندكم ما غادي ديروله

  • مجبر على التعليق - للامانة منقول

    كي تشوف العديان ينبحوا عليك بزاف، تعرف روحك بلي راك ناجح و راك في الطريق الصحيح، و الله يا الخاوة غير دزاير راهي في الطريق الصحيح، و هاذو الخونة والسراقين و العملاء لي في الداخل و الخارج، راهو قريب نهارهم... ايام معدودات، بإذن القاهر الجبار القوي المتين ذو الانتقام الشديد