رياضة
استئناف البطولة قبل 10 أيام من شهر رمضان يثير التساؤلات

الاتحادية تواصل “البريكولاج”.. وعليوط يؤكد ترشحه لخلافة لعبان

سليم دريس
  • 646
  • 0
ح.م

قرّرت الاتحادية الجزائرية لكرة اليد منح الضوء الأخضر لاستئناف نشاط بطولة القسم الممتاز، بداية من تاريخ 2 أفريل المقبل، وذلك بعد توقف دام قرابة 11 شهرا، بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد في البلاد، والذي حتم على السلطات العليا في البلاد توقيف كل النشاطات الرياضية، حسبما أعلنت عنه الهيئة عبر موقعها الرسمي على “فايسبوك”، نهاية الأسبوع الفارط.

يحدث هذا في الوقت الذي أصدرت فيه الوزارة الوصية  الثلاثاء المنقضي، تعليمة بإعادة فتح القاعات المتعددة الرياضات، والقاعات الرياضية، بداية من يوم الأربعاء، وذلك عقب المصادقة على  قرار البروتوكول الصحي من طرف اللجنة الوطنية العلمية لمتابعة تطور جائحة “كورونا”.

وجاء في بيان الهيئة الذي نشر على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، “تبعا للقرار الوزاري المتعلق بإعادة فتح القاعات المتعددة الرياضات، تعلن الاتحادية الجزائرية لكرة اليد عن موعد انطلاق المنافسة الرياضية، وذلك بتاريخ 2 و3 أفريل، كما سيتم الإعلان عن نظام  سير المنافسة والإجراءات المتعلقة بالبروتوكول الصحي المتخذ لاحقا”.

يشار أن التاريخ الذي أقرته الاتحادية لعودة نشاط البطولة يتزامن وشهر رمضان المعظم، الذي قد يكون أول أيامه بتاريخ 12 أفريل المقبل، ما يعني أن ذلك سيؤثر حتما على مستويات اللاعبين وكذا الفرق للتحضير للموعد المحدد، فضلا عن كون إجراء المباريات في الشهر الفضيل سيؤثر بشكل كبير على اللاعبين، خصوصا وأن توقف البطولة لـ11 شهرا كاملا لن يخدم إطلاقا كرة اليد.

وفي سياق آخر، جدّد رئيس أمل سكيكدة لكرة اليد، ياسين عليوط، تأكيد إعلانه الترشح لرئاسة الاتحادية الجزائرية لكرة اليد، المقررة شهر أفريل المقبل، حيث أكد ذات المسؤول في تصريحات إعلامية أن دعم الوزير السابق للشباب والرياضة ومدرب المنتخب الوطني في سنوات التسعينيات، عزيز درواز، لملفه  يعد بمثابة حافز بالنسبة له للمضي قدما من أجل العمل على تولي رئاسة الهيئة الكروية مستقبلا، على اعتبار أنه يحمل برنامجا واعدا، يهدف من ورائه تطوير الكرة الصغيرة في بلادنا، ومن ثم إعادتها إلى سابق عهدها.

جدير ذكره، أن الرئيس الحالي للاتحادية، حبيب لعبان، كان قد تولى تسيير بيت الكرة الصغيرة عقب انتخابه في الفاتح من أفريل من العام 2017 على رأس الهيئة الفيدرالية، خلفا لسعيد بوعمرة، خلال أشغال الجمعية العامة الانتخابية.

مقالات ذات صلة