اقتصاد

الأمين العام لمنتدى الدول المصدّرة للغاز في الجزائر

الشروق أونلاين
  • 455
  • 0
ح.م
جانب من اللقاء

استقبل وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب يوم الثلاثاء، الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز محمد حامل، الذي يجري زيارة عمل إلى الجزائر.

وتمّ اللقاء، حسب ما ذكره بيان للوزارة، بحضور إطارات من الأمانة العامة للمنتدى. إلى جانب مدير معهد البحث في الغاز، وإطارات من الوزارة ومن سوناطراك.

وجدّد حامل بهذه المناسبة، تهانيه الحارّة للجزائر على ستضافتها الناجحة والتاريخية للقمة الـ7 لرؤساء دول وحكومات المنتدى. مشيدًا بتوجيهات رئيس الجمهورية لإنجاحها.

قبل أن يتمّ الاتفاق على تكوين فريق عمل متخصص، مكوّن من إطارات من القطاع ومن الأمانة العامة لمنتدى الدول المصدّرة للغاز. بهدف وضع خارطة طريق لتجسيد برنامج عمل معهد البحث في الغاز الذي تحتضنه الجزائر.

ويقوم الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز محمد حامل بزيارة عمل إلى الجزائر، يومي 14 و15 ماي الجاري.

وتأتي هذه الزيارة، حسب ما ذكره بيان سابق للوزارة، في إطار تعزيز الجهود المشتركة بين الجزائر ومنتدى الدول المصدرة للغاز، في مجال البحث العلمي والابتكار.

وسيكون ذلك من خلال “وضع مخطط وبرنامج عمل معهد البحث في الغاز، الذي تم تدشينه يوم 29 فيفري 2024 بالجزائر العاصمة. على هامش انعقاد القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات المنتدى”.

وسيتولى معهد البحث في الغاز، كمركز رائد للابتكار والأبحاث، مهام تعزيز فهم وتطبيق التقنيات المتعلقة بالغاز عبر العالم. وقد تم إنشاءه تنفيذا لاتفاقية وقّعها المنتدى مع وزارة الخارجية الجزائرية مطلع 2023.

مقالات ذات صلة