-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إيران والعراق

الأكثر تأثيرا على انتخابات أمريكا

صالح عوض
  • 9459
  • 0
الأكثر تأثيرا على انتخابات أمريكا

لقد فاجأ المالكي رئيس الحكومة العراقية المعينة من قبل الاحتلال الجميع بقوله إنه يؤيد خطة المرشح الأمريكي الديمقراطي أوباما الداعي لانسحاب شامل من العراق خلال 16 شهرا.. والمفاجأة تأتي كون تصريحات المالكي بعد محادثات أجراها مع الرئيس الأمريكي وكلام عن اتفاق قد يكونا قد توصلا إليه بخصوص الوجود الأمريكي في العراق ..

  • والواضح من الصيغ التي نطق بها كل من الشخصين أن غموضا لف جوهر الموقف وذلك لحاجة في نفس بوش الذي أراد أن يوحي للناخب الأمريكي أن هناك حلا قريبا لأزمة العراق التي تكاد تودي برفاه المجتمع وإمكانياته..
  • والإيرانيون يدركون كذلك أن أزمة ملفهم النووي تضع قوة أمريكا أمام التحدي الخطير.. فأمريكا المنهكة في أفغانستان والعراق لن تستطيع فتح جبهة جديدة كبيرة كجبهة إيران، فإن ذلك كما قال رئيس الجيوش الأمريكية ليس بالإمكان وليس من مقدور الجيش الأمريكي.. أوباما صرح أن الدبلوماسية والحوار هو الأسلوب الوحيد مع إيران .. وهنا تحركت الحكومة الأمريكية الحالية لتقترب كذلك من خطاب الديمقراطيين فتعلن وزيرة الخارجية الأمريكية أن هناك تحولا كبيرا في طريقة التعاطي مع الملف الإيراني وأن حوارا جادا ستفتحه أمريكا في اتجاه حل المشكلات المعقدة مع إيران.
  • وهكذا يتضح أن الصمود العراقي والصمود الإيراني ضغطا بما فيه الكفاية على القرار الأمريكي وعلى سير الانتخابات الرئاسية في أمريكا.. وهذا يكشف إلى أي مدى يمكن أن يكون لبلداننا رغم ضعفها دور في انتزاع حقوقنا المشروعة التي طال الأمد عليها..
  • المؤسف أن بعضنا يواجه احتقار الأمريكان وإهاناتهم المستمرة بأن يتحركوا لإخراج الاقتصاد الأمريكي من ورطاته المستفحلة بشراء أنواع السلاح والمعدات التي لا قيمة لها بمئات مليارات الدولارات .. ورغم كل ما يبذله البعض إرضاء للسيد الأمريكي فإن الأمريكان يتجاوز هذا البعض ولا يعطيه شيئا من دور في الإقليم بل والغريب أن أمريكا تمارس الاتصال والتحريض مع قوى المعارضة العنفية داخل المجتمعات العربية كما يحصل في كثير من الدول العربية والإسلامية.
  • إن إدارة الصراع في الملف النووي كشفت إلى أي مدى برع الإيرانيون في محاصرة الموقف الأمريكي العدواني ..
  • كما أن المقاومة العراقية الباسلة وصمود الشعب العراقي رغم عظيم المأساة التي لحقت بهه جعلت من موقف أمريكا في المنطقة هشا وهزيلا..
  • هاهي الانتخابات الأمريكية أصبحت أسيرة الوضع في إيران والعراق ولن تكون الانتخابات الا نتيجة للصمود الإيراني والعراقي، وهكذا تكون أمريكا الدولة الأعظم في العالم محبوسة بسياساتها الهشة والفوضوية.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!