-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تنامي الاعتداء عليهم في المساجد

الأئمة يؤجلون وقفتهم الاحتجاجية ويحضرون لمسيرات كبرى

نادية سليماني
  • 2202
  • 4
الأئمة يؤجلون وقفتهم الاحتجاجية ويحضرون لمسيرات كبرى
ح.م

أرجأت نقابة الأئمة وقفتها الاحتجاجية الوطنية والتي كان مزمعا تنظيمها في الخامس جويلية المنصرم، ولم يُحدد بعدُ التاريخ الجديد للوقفة، والتي تأتي ردا على تجاهل وزارة الشؤون الدينية لقائمة مطالب رفعها الأئمة منذ فترة، حيث تكتفي الوصاية بإصدار تطمينات شفوية كل مرة.

وفي الموضوع، أكد المُنسق الوطني للأئمة وموظفي الشؤون الدينية، جلول حجيمي في اتصال مع “الشروق”، أن وقفتهم الاحتجاجية والتي تمّ الاتفاق على تنظيمها بتاريخ 5 جويلية تم تأجيلها، والسبب حسب قوله “وقفتنا تزامنت مع احتفالات عيديْ الاستقلال والشباب، وهو ما جعلنا نغلب المصلحة العامة ولنتفادى تكدير فرحتنا وفرحة جميع الجزائريّين”.

وحسب حجيمي، كثير من الأئمة قرّروا الانخراط في الوقفة “بل وكانوا جد مُتحمسين للمشاركة فيها”. ولم تحدّد التنسيقية التاريخ الجديد لوقفتها الاحتجاجية المقبلة، حيث قال حجيمي “سيُتخذ القرار بعد التشاور والتنسيق مع الأئمة عبر الوطن، وضبط القواعد”.

 وتسببت بدورها حادثة الاعتداء على إمام مسجد بولاية سكيكدة، في تأجيل احتجاجات الأئمة للتشاور أكثر حول الموضوع، وللتذكير، فقد تم منذ أيام الاعتداء على إمام مسجد بسكيكدة ما سبّب له عجزا لمدة 10 أيام، كما تعرض إمام آخر بولاية الشلف إلى اعتداء مشابه قبل أسابيع، وعلق وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى على الحادثة، بمنشور له على صفحته الرسمية عبر الفايسبوك الجمعة، يؤكد تأسس الوزارة طرفا مدنيا أمام العدالة في حال قرر إمام سكيكدة الضحية إيداع شكوى.

وتتمسّك التنسيقية الوطنية للأئمة بـ47 مطلبا، أهمها يؤكد حجيمي إصدار القانون الأساسي للإمام، القانون التعويضي والمنح والعلاوات، اضافة لتوفير الحماية للأئمة من الاعتداءات المتكررة.

يُشار، أن آخر وقفة قامت بها التنسيقية نهاية شهر شعبان، استقطبت عددا معتبرا من الأئمة الذين حضروا من 42 ولاية، وتلقى أثناءها المحتجون ما وصفه حجيمي “بتطمينات من الوصاية ولكنها شفوية فقط، وهو ما يجعلنا نتمسك بتجسيد التطمينات على الميدان عبر محاضر مكتوبة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • عمر

    الناس التي تعتدي على الأئمة تتبع المذهب النجدي الوهابي. العنف ليس جديدا عليهم. من يقتل الصغار ويغتصب الأطفال، الا يسهل عليه ضرب الأئمة؟

  • جزائري وأفتخر

    - السبب صارخ لايحتاج لذكاء ! ! ! فقد صارت مساجدنا مرتعا للفراكسة يستعرضون عضلاتهم دون رادع بإيعاز من الفركوس الأكبر الذي يدين لأسياده بالولاء والمبايعة ... نتمنى من السلطات الوصية إنقاذ الأمر فهو يستفحل والتفريخ للفراكسة يسابق الزمن في بلادنا ...

  • سمير

    العلمانية و الشيوعية سبب الاستخفاف بالدين و عدم احترام المساجد و الائمة
    و الله لا يهدي القوم الظالمين

  • سلام

    فالبلاد هادي واحد ماسلك من الحقرة حتى شيوخا تع الجامع وماطلقوهمش
    ياساتر استر