-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لنزرع البسمة على شفاه أطفالنا

افتتاح خيمة الشروق العربية للتضامن والصداقة بالمركز التجاري القدس بالشراقة

الشروق أونلاين
  • 11704
  • 1

ميز افتتاح أولى سهرات خيمة “الشروق” العربية للتضامن والصداقة، حضور ممثلين عن سفارة الصحراء الغربية بالجزائر والسفير الكوبي إيوميلو كاباليرو رودريغاز، بالإضافة إلى شخصيات سياسية وثقافية فاعلة في بلادنا، بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين وغيرهم من الذين أصروا على دعم مبادرة “الشروق” من جهة وتلبية نداء البراءة من جهة أخرى، كلهم عزمٌ على مد يد المساعدة لشريحة الأطفال مرضى السرطان.

مدير عام جريدة الشروق علي فضيل:

“لنتجند في هذه العشر الأواخر لنزرع البسمة على شفاه أطفالنا”

 

دعا مدير جريدة “الشروق”  والقائم الأول على المبادرة التضامنية بالتجند خلال هذه العشر الأواخر من شهر رمضان المعظم لجمع أكبر قدر من التبرعات للأطفال المرضى بالسرطان.

وقال علي فضيل في ذات السياق: “علينا أن نعمل على مساعدة هذه الشريحة التي تتكبد معاناة المرض ومعاناة المكوث في المستشفيات بعيدا عن عائلاتهم بكل ما أوتينا من قوة حتى نساهم في رسم البسمة على شفاهها”.

واغتنم علي فضيل فرصة افتتاح خيمة “الشروق” العربية للتضامن والصداقة، لمطالبة الحضور السياسيين والفنانين بضرورة الالتفاف من أجل التضامن مع القضايا التي تشغل المواطن العربي، معتبرا قضية الصحراء الغربية والقضية الفلسطينية، أمهات القضايا التي ينبغي على الشعوب العربية أن تتوحد من اجل معالجتها واحتوائها. 

 

الأمينة العامة لاتحاد النساء الجزائريات نورية حفصي:

“الخيمة هي فضاء لانطلاقة تضامنية مع الأطفال المرضى”  

أشارت الأمينة العامة لاتحاد النساء الجزائريات نورية حفصي في الكلمة التي ألقتها عقب افتتاح خيمة “الشروق” العربية للتضامن والصداقة إلى أن الخيمة هي انطلاقة تضامنية مع الأطفال المرضى بالسرطان، داعية في ذات السياق الجميع إلى اللالتفاف حول مبادرة “الشروق” والتضامن مع هذه الشريحة. 

وأضافت نورية حفصي في ذات السياق: “إن الخيمة هي مناسبة للتضامن مع أهم القضايا التي تشغل بال المواطن العربي، وفي مقدمتها قضية الصحراء الغربية التي تندرج ضمن أولويات اهتمامات الجزائر شعبا وحكومة على اعتبار أنها آخر مستعمرة في إفريقيا، بالإضافة إلى قضية الشعب الفلسطيني الذي يواجه آلة الدمار الإسرائيلية”.

 

رئيسة النادي الإعلامي للاتحاد العام للنساء الجزائريات  

“معا لنتضامن مع الأطفال مرضى السرطان”

وجهت فتيحة مواسة رئيسة النادي الإعلامي للاتحاد العام للنساء الجزائريات في كلمتها نداء إلى الحضور من الدبلوماسيين والعائلات قائلة: “معا لنتضامن مع الأطفال المصابين بمرض السرطان”.

 

مصطفى فاضل الأمين العام لوزارة الثقافة بالصحراء الغربية

“مسرورون لأن بلد المليون شهيد يجمعنا “ 

حرص مصطفى فاضل الأمين العام لوزارة الثقافة بالصحراء الغربية على نقل أسمى معاني تضامن الفنانين والمبدعين الصحراويين إلى الجزائريين عامة وإلى الأطفال المصابين بداء السرطان.

وأشاد مصطفى فاضل بالموقف الجزائري حيال قضية الشعب الصحراوي الأعزل، مذكرا في ذات السياق، أن أطفال الصحراء الغربية هم الآخرون يعيشون ظروفا قاسية.  

 

القيادي في حزب جبهة التحرير الوطني الصادق بوقطاية: 

مبادرة “الشروق” تستحق التشجيع والدعم  

 

بارك رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الشعبي الوطني والقيادي البارز في حزب جبهة التحرير المبادرة التضامنية التي ترعاها “الشروق”، على خلفية المقروئية الواسعة التي تحظى بها هذه الجريدة.

ومن جهته دعا الصادق بوقطاية إلى الالتفاف حول المبادرة من اجل تخفيف المعاناة عن الأطفال المرضى بالسرطان. 

 

القائد العام للكشافة نور الدين بن براهم:

“المبادرة قيمة ونبيلة وتعبر عن الارتقاء بقيم المجتمع الجزائري” 

أكد القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية نور الدين بن براهم أن تبني “الشروق” لمبادرة التضامن مع الأطفال المرضى بالسرطان تمثل قمة الرقي بقيم المجتمع الجزائري.

وأضاف بن براهم في حديثه عن المبادرة قائلا: “لأن التفكير في الأطفال المرضى بشكل مؤسساتي هو سابقة لتنظيمات اجتماعية أخرى للتفكير في فئات أخرى، ووجه بن براهم نداء إلى كل المحسنين بضرورة مساندة الأطفال المصابين بمرض السرطان ومآزر تهم ولو بالشيء القليل.

 

محمد الصغيز، غاني الجزائري وفنانون آخرون ينضمون إلى المبادرة  

كما انضم العديد من الفنانين الجزائريين إلى هذه المبادرة، وعلى رأسهم الشاب محمد الصغير، الذي قال لـ”الشروق”، أنه حاضر دائما من اجل مساندة هذه الفئة وهو مستعد لذلك في أي وقت، ومن جهته قال سيدعلي أكلول المدير الفني للخيمة عن استعداده التام للمساهمة في كل المبادرة التي تهدف إلى رفع الغبن عن الأطفال مرضى السرطان، وشهدت السهرة الأولى من فعاليات الخيمة مشاركة كل من المطرب أمير ناصر وغاني الجزائري، بالإضافة إلى فرقة غنائية من الصحراء الغربية وفرقة أولاد حوصة الذين أمتعوا الحضور بألوان غنائية مختلفة.                     

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • واحد

    شحال راهي الكفتة عندكم