-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تصل كمياتها تحت وقع الرعود إلى 50 ملم

استمرار تساقط الأمطار على 9 ولايات شرقية

راضية مرباح
  • 1911
  • 1
استمرار تساقط الأمطار على 9 ولايات شرقية
ح.م

ينتظر أن يستمر تساقط الأمطار طيلة صبيحة الإثنين على 9 ولايات بشرق الوطن، حسب توقعات مصالح الأرصاد الجوية التي رجحت أن تبلغ كميات الأمطار الرعدية المسجلة منذ صبيحة الأحد إلى غاية الإثنين ما بين 40 و50 ملم، في أجواء مناخية استثنائية تمهد لحلول فصل خريف مبكر هذا الموسم والذي عادة ما يشهد أجواء مماثلة بعد منتصف سبتمبر أو بداية شهر اكتوبر.
وتشير آخر النشريات الخاصة لمصالح الأرصاد الجوية، أن تساقط الأمطار الذي سيكون على شكل زخات سيمتد إلى صبيحة الإثنين، ويتعلق الأمر بكل من ولاية بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، قالمة، ميلة، قسنطينة، سوق أهراس، في حين ستعرف درجات الحرارة انخفاضا محسوسا على مختلف الولايات الشمالية وبالأخص تلك التي يشملها هذا الاضطراب الجوي، حيث لن تتعدى 26 درجة مئوية مع تسجيل هبوب رياح تحت وقع الرعود، لتبدأ الأجواء في التحسن تدريجيا خلال الظهيرة.
وكانت مصالح الأرصاد الجوية قد حذرت الأحد من تساقط كثيف للأمطار على العديد من الولايات الشرقية للوطن مع استمرار الأجواء إلى صبيحة الاثنين، متعدية سقف 50 ملم على بعض المناطق، وهي الكمية التي سجلت أو فاقت خلال الأيام الماضية ببعض مناطق الوطن نظير اضطرابات جوية متفرقة، تسببت في سد العديد من الطرقات نتيجة التساقط الكثيف والقصير.
هذا وتبقى أجواء باقي مناطق الوطن الأخرى مستقرة وصافية بحرارة، لن تتعدى معدلها الفصلي، أمّا البحر فيبقى هادئا إلى قليل الاضطراب.. والله اعلم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • سليمان - الجزائر

    عجبا -------------
    كل سنة تتساقط الأمطار بمعدلات
    تملأ السدود و البحار
    لكن الناس تشكي العطش
    و نحن في 2019
    و الله العظيم نحن لم نملك حنفية ولا بئر مائي
    منذ الإستقلال
    وكيلكم ربي سبحانو