العالم
القضاء يجمد أمواله رفقة شقيقه

اتهام مالك “نسمة” التونسية ومرشح الرئاسة بتبييض الأموال في الجزائر

ح.م

قررت النيابة العامة بتونس، الإثنين، تجميّد أموال الإعلامي نبيل القروي وشقيقه كما وجهت لهما تهم تبييض الاموال في عدة دول بينها الجزائر.

وحسب وكالة الانباء التونسية الرسمية “قررت النيابة العمومية بالقطب القضائي الإقتصادي والمالي، توجيه مجموعة من التهم لكل من نبيل القروي وغازي القروي، من بينها غسل الأموال، وذلك بناء على الأبحاث والاستقراءات المجراة في القضية التحقيقية بشأنهما”.

وأوضحت أن ” قاضي التحقيق المتعهد بالملف، أقر تدابير احترازية في شأن الأخوين القروي، تتعلق بتحجير السفر وتجميد الاموال، وذلك منذ يوم 28 جوان الفارط”.

ونقلت الوكالة أن “منظمة “أنا يقظ”، كانت تقدمت بشكاية يوم 2 سبتمبر 2016 إلى القطب القضائي الاقتصادي والمالي، بخصوص شبهة غسل وتبييض الأموال من قبل كل من غازي ونبيل القروي، وذلك باستعمال الشركات التي يملكانها في كل من المغرب والجزائر واللكسمبورغ”.

وأوضحت مصادر مطلعة، أنه بعد القيام بالأبحاث والاستقراءات المطلوبة، قرر قاضي التحقيق المتعهد بالقضية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي توجيه تهم اعتياد غسل الأموال للأخوين القروي، باستغلال التسهيلات التي خولتها خصائص النشاط المهني.

أعلن “حزب السلم الاجتماعي” نهاية جوان الماضي، تغيير اسمه إلى “حزب قلب تونس”، وتعيين المالك السابق لقناة “نسمة” الخاصة، نبيل القروي، رئيسا له.

ومنتصف الشهر نفسه، تخلى القروي الذي أعلن نيته الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، عن رئاسة جمعية خيرية، حتى لا يتعارض ذلك مع القانون الانتخابي الذي يمنع المسؤولين عن الجمعيات من ممارسة السياسة.

مقالات ذات صلة